وجهات سياحية خلابة لعطلة يوم الحب

يقترب موعد يوم الحب الذي يضفي الأجواء الرومانسية في حياتنا وأنسب طريقة للاستمتاع بأجواء هذا اليوم الساحر من خلال اختيار وجهات سياحية رائعة لقضاء عطلة راقية.

واليوم انتقينا لكم مجموعة جذابة من الوجهات السياحية ذات الهدوء والجمال الفريد التي ستزيد من سحر أجواء يوم الحب بجمال معالمها التاريخية وروعة الطبيعة الرومانسية..

براتيسلافا

تتألق مدينة براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا بأجواء ساحرة من تاريخ أوروبا، حيث تنعم بوفرة المعالم التاريخية التي يعود بعضها الى العصور الوسطى مثل القصور والقلاع والكنائس.

ويمكن في براتيسلافا التعرف على بوابات المدينة التي تعود الى عام 1300، وزيارة قلعة براتيسلافا التي أنشئت في القرن التاسع بطراز العصور الوسطى.

كما يمكن زيارة قلعة ديفين التي تقع على نهر الدانوب، وقصر بريمات التاريخي الذي أنشئ في القرن الـ16 ويتمتع بأروع الزخارف الكلاسيكية واللوحات والتحف الأثرية.

كما يمكن الحصول على جرعة من الفنون الرفيعة بزيارة دار الأوبرا التاريخية التي تعود الى القرن الـ19 لمشاهدة عروض الباليه وحفلات الموسيقى.

ومن عصر الباروك والروكوكو المفعم بالزخارف الساحرة يمكن الاستمتاع بزيارة قصر غراسالكوفيتش التاريخي الذي أنشئ في القرن الـ16.

كما لا يمكن تفويت التعرف على سحر التاريخ في براتيسلافا بزيارة المدينة القديمة التي تضم العديد من المباني الأثرية من العصور الوسطى بالاضافة الى الكنائس القوطية والمكتبات التاريخية.

ديجون

تنعم مدينة ديجون الفرنسية بمكانة مميزة منذ أقدم العصور حيث تتميز بتاريخ غني نظراً لكونها مقر حكم عائلة بورغاندي الملكية خلال القرون الـ14 وال15.

وبفضل تاريخ المدينة الأصيل فهي تتألق بمجموعة رائعة من المعالم التاريخية بالاضافة الى موقعها الفريد وسط الطبيعة الفرنسية الخلابة التي تزيد من رومانسية العطلات.

ويمكن الاستمتاع بالتجول في ديجون لمشاهدة قصر الدوقية الذي كان مقراً للحكم في القرن الـ14 حتى القرن الـ17 بإطلالة على ساحة الحرية التاريخية كما يضم القصر متحف الفنون الجميلة من مقتنيات عائلة بورغاندي من التحف واللوحات والآثار.

كما يمكن زيارة كنيسة نوتردام التي تعود الى القرن الـ13 ومشاهدة منحوتة البومة الأثرية التي تجلب الحظ، والتعرف على الحياة في منطقة بورغاندي خلال العصور الوسطى وصولاً الى القرن الـ19 وذلك في متحف الحياة في بورغاندي المذهل.

ويمكن التعرف على سحر الطبيعة في ديجون والاسترخاء بزيارة حديقة نباتات أركيبوس التي افتتحت عام 1700 وتتألق بجمال الزهور البديعة، كما يمكن زيارة كاتدرائية ديجون ذات الطراز القوطي الرائع من القرن الـ15 ومتحف التاريخ الطبيعي الذي أنشئ في القرن الـ19.

روندا

لا يمكن تفويت الجمال الرائع الذي تتألق به مدينة روندا الأسبانية ذات التاريخ الساحر وجمال الطبيعة المفعم بالهدوء والاسترخاء الرومانسي.

ويتوفر في روندا مزيج ساحر من الحضارات بفضل مرور عدة ثقافات بالمنطقة مثل الحضارة الأندلسية والقوطية وغيرها من الأنماط التي تركت أثراً في معالم المدينة.

وفي روندا الأسبانية يمكن الاستمتاع بعطلة مذهلة بزيارة حلبة مصارعة الثيران التاريخية التي أنشئت في القرن الـ16، والحمامات العربية التي تعود الى العصر الأندلسي بطراز مغربي خلاب.

كما يمكن مشاهدة أسوار المدينة التي أنشئها العرب خلال حكم روندا في العصور الوسطى والتعرف على قصر مون دراغون الذي كان مقراً للحكم الأندلسي في القرن الـ13.

كما يمكن الانغماس في سحر التاريخ بزيارة البلدة القديمة والمشي في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى وأروع الكنائس والقصور.

وفي البلدة القديمة يمكن مشاهدة أجواء سياحية رائعة بالجلوس في ساحة بلازا دي أسبانيا التاريخية والتي تضم أروع المقاهي والمطاعم ومناظر رائعة من النوافير والمنحوتات الأثرية.

كما يمكن الاستمتاع بأجواء الرومانسية الساحرة في مدينة روندا بالاستجمام في قلب الطبيعة وزيارة أروع الحدائق التاريخية ذات الجمال المذهل مثل حديقة ألاميدا ديلتاجو وحديقة ألاميدا دي خوسيه أنطونيو.

مونس

تتألق مدينة مونس في بلجيكا بسحر رومانسي مستمد من هدوئها وأجوائها التاريخية ومعالمها الثقافية والأثرية حيث تنعم بأروع المباني والمتاحف ذات العمارة الخلابة التي تعود الى العصور الوسطى.

ويمكن في مدينة مونس زيارة برج الجرس التاريخي الذي يعود الى القرن الـ16 ويمنحكم اطلالة بانورامية للمدينة كما يمكن زيارة قاعة المدينة التاريخية التي أنشئت عام 1458 وتضم حدائق ومتاحف مطلة على ساحة غراند بلاس.

كما يمكن الاستمتاع بسحر الفنون التشكيلة بزيارة متحف الفنون الجميلة الذي يضم مقتنيات يعود بعضها الى القرن الـ16، أو التعرف على روعة التاريخ بزيارة قلعة هافريه الأثرية التي أنشئت في القرن الـ13.

ولا يمكن تفويت زيارة كنيسة سانت وودرو الأثرية ذات العمارة القوطية الرائعة وتضم مخطوطات تاريخية هامة، كما يمكن التجول بين متاحف مونس المتنوعة مثل متحف السيراميك ومتحف الحرب ومتحف الحياة في مونس.

ويمكن الاستمتاع بيوم مفعم بالرومانسية بزيارةحديقة بيلوين التاريخية التي أنشئت في القرن الـ18 والتي تضم بحيرة ساحرة ومنحوتات ونوافير كلاسيكية، بالاضافة الى كنيسة سانت فينسنت التي أنشئت في القرن التاسع بطراز العصور الوسطى التاريخي.