افضل الوجهات الشاطئية في افريقيا

قد لا يعرف الكثيرون ان القارة الافريقية تضم مجموعة من أروع الشواطئ واجملها حيث ان خيارات الوجهات الشاطئية كبيرة جدا وواسعة... فمن الجزر الشهيرة في السيشيل مثلا الى شواطئ جنوب افريقيا وموريشوس وغيرها الكثير قد يبدو الاختيار صعباً لذلك تابعوا معنا اليوم افضل الوجهات الشاطئية في افريقيا للعام 2019 واختاروا بينها وجهة رحلتكم المقبلة.

جزيرة منيمبا Mnemba في تنزانيا

تقع جزيرة منيمبا في الساحل الشمالي في تنزانيا عند المحيط الهادئ وهي جزء من أرخبيل زانزيبار السياحية الشهير حيث توفر الجزيرة مواقع رائعة للسنوركلينغ والغطس كما ثمة فرص لمشاهدة الحيتان والسباحة مع الدلافين وطبعا السباحة في مياه الجزيرة الدافئة. يمكن اختيار الإقامة في Mnemba Island Lodge المؤلف من 12 منزلا صغيرا خاصا وسط غابة استوائية وقرب البحر.

جزيرة بوم بوم Bom Bom في ساو تومي وبرينسيب

تقع هذه الجزيرة غرب افريقيا في خليج غينيا ضمن دولة ساو تومي وبرنسيب وتضم مجموعة من أروع الشواطئ في افريقيا. هذه الجزيرة التي تقع ضمن جزيرة برينسيب تحديدا تعتبر الاجمل وهي مصنفة كمنتجع كبير صديق للبيئة. وقرب الشاطئ ثمة غابات عذراء تعج بانواع مذهلة من الطيور، ويمكن ممارسة السنوركلينغ ومشاهدة الحيتان وصيد السمك ضمن اطار قوانين معينة وغيرها من النشاطات.

أرخبيل كويريمباس Quirimbas في الموزمبيق

تخيل 32 جزيرة مرجانية تحيط بها مياه المحيط الهندي الكريستالية وستعرف عندها ما سينتظرك في هذا الارخبيل. عام 2002، أصبحت 11 جزيرة من الجزر الـ32 تحت حماية منتزه كويريمباس الوطني لحماية الحياة البرية الفريدة فيها. للتمتع اكثر بجمال الجزر يجب ان تشاهد حياة ما تحت البحار من خلال الغطس والسنوركلينغ. وتتميز جزيرة إيلبو Ilbo عن سواها بانها تضم اثار سياحية تعود لفترة الاستعمار البرتغالي للبلاد.

آنس سورس دارجان Anse Source d’Argent في السيشيل

لطالما يعتبر أرخبيل جزر السيشيل من الاجمل في العالم وتصنف شواطئه من الاجمل في العالم. من اشهر الجزر في هذه الدولة هي Anse Source d’Argent ضمن جزيرة لا ديغ La Digue والذي يتميز برماله البيضاء النقيلة والمياه التركوازية الصافية التي تجاور أشجار النخيل. اما اردت تفادي زحمة الزوار يمكنك زيارة الشواطئ القريبة في جزر دي روش Desroches ودينيس Denis وفريغات Fregate.

أرخبيل لامو Lamu في كينيا

عند شمال ساحل كينيا يقع هذا الارخبيل المطل على المحيط الهندي ويضم "الخلطة" السياحية الناجحة لهذه المنطقة: رمال بيضاء ومياه زرقاء كريستالية وأماكن مثالية للغطس. الى ذلك تصنف بلدة لامو ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي حيث أسسها الشعب السواحلي قبل 700 عام.