أجمل معالم السياحة في تبليسي عاصمة جورجيا

تعد مدينة تبليسي عاصمة جورجيا واحدة من أروع الوجهات الأوروبية الملائمة للسياحة والاستمتاع بنزهة فريدة مع العائلة، حيث تتألق بالمعالم التاريخية وروعة الطبيعة

وتوفر تبليسي مشاهد ساحرة بموقعها المميز عند جبال القوقاز كما أنها تحتوي على معالم تاريخية وأثرية يعود بعضها الى القرن الـ15 وفرص التزلج على الجليد وتسلق الجبال.

واليوم نتعرف معكم على أهم معالم السياحة في تبليسي عاصمة جورجيا التي تتألق كوجهة أوروبية مثالية للعائلات..

شارع وساحة رستافلي Rustaveli Avenue

يقع ميدان رستافلي في وسط المدينة حيث يمكن الاستمتاع بزيارة أهم المباني التاريخية والمتاحف والمعالم الثقافية والمجمعات التجارية ومتاجر لأرقى العلامات العالمية والمكتبات والمقاهي والمطاعم.

ودائماً ما يزدحم الشارع والساحة بالزوار والسائحين كما يمتلئ بالمقاعد الخشبية التي يمكن الاستراحة حولها وتناول القهوة والتعرف على معالم المكان مثل دار الأوبرا والمسرح والنصب التذكاري الرخامي.

المتحف الوطني جورجيا  Georgian National Museum

يقدم المتحف الوطني في جورجيا أهم الوثائق التي تحكي تاريخ البلاد والعديد من القطع الأثرية والتحف للتعرف على التراث الخاص بالمنطقة وفترة الاحتلال السوفيتي.

البلدة القديمة

في البلدة القديمة في تبليسي يمكن العثور على أجمل المباني العتيقة والشوارع والأزقة القديمة للاستمتاع بتمشية في قلب التاريخ وتناول القهوة والمخبوزات خصوصاً ان هذا الجزء من المدينة لم يخضع للتطور والتحول العصري.

الحمامات العلاجية

من أهم مميزات زيارة مدينة تبليسي الاستمتاع بتجربة علاجية واسترخائية مميزة في الحمامات الكبريتية التي تتمتع بخواص شفائية وعلاجية تستقطب آلاف السائحين من حول العالم.

قلعة ناريكالا  Narikala fortress 

قلعة ناريكالا من أهم المعالم التاريخية في تبليسي وجورجيا بأكملها وهي حصن تاريخي أنشئ على تلة لحماية المدينة من هجمات الأعداء مما يوفر اطلالة بانورامية ساحرة لتبليسي.

ويصل الزوار الى قلعة ناريكاالا عن طريق التلفريك في رحلة ممتعة، وفي القلعة يمكن التجول بين أقسامها للتعرف على مقتنياتها الأثرية وزيارة كنيسة القديس نيكولا داخل القلعة وإلتقاط أروع الصور من ارتفاع القلعة والاستمتاع بالحدائق المحيطة.

كاتدرائية الثالوث المقدس  Tbilisi St. Trinity Cathedral

كاتدرائية الثالوث المقدس من أهم المعالم الدينية في تبليسي وهي كنيسة أرثوذكسية تاريخية تقع على ضفاف نهر كورا، ويمكن للزوار التعرف على عمارتها المميزة وزخرفتها الداخلية والساحة الداخلية والأبراج.

جسر السلام  The Bridge of Peace

يستمتع الزوار في مدينة تبليسي بالتعرف على جسر السلام الذي يتمتع بعمارة على شكل قوس من الزجاج والمعادن فوق نهر كورا وهو من أهم معالم تبليسي.

وقد تم افتتاح الجسر عام 2010 ليربط البلدة القديمة بالمدينة الحديثة حيث يتألق بأضواء ساحرة في المساء ويضفي لمسة عصرية على المدينة كما يستقطب الزوار لالتقاط أروع الصور التذكارية أو الجلوس في المقاهي والانتقال الى قلب المدينة القديمة عبر الجسر.

الحديقة النباتية الوطنية الجورجية  National botanical garden of Georgia 

من أجمل معالم الطبيعة في تبليسي هي الحديقة النباتية الوطنية الجورجية والتي تقع على جبل سولولاكي وتعتبر مزاراً هاماً لعشاق الطبيعة حيث تشمل أنواع ساحرة من النباتات بالاضافة الى الشلالات والجداول المائية.

حديقة حيوان تبليسي Tbilisi Zoo

حديقة حيوان تبليسي من أجمل المزارات للعائلات حيث تضم 300 نوع من الحيوانات من مختلف مناطق العالم وقد أنشئت عام 1927 وتوفر مرافق للعب الأطفال وعروض السيرك بالاضافة الى أماكن الجلوس والمقاهي والمطاعم.

متاتسميندا بارك  Mtatsminda Park 

حديقة متاتسميندا بارك من الوجهات المثالية للعائلات في تبليسي فهي حديقة ترفيهية يبلغ عمرها 100 عام تقع على قمة جبلية مطلة على المدينة، حيث يتم الوصول اليها بالتلفريك وتضم مدينة للملاهي ومنطقة ألعاب للأطفال والكبار ومناطق للجلوس ومطاعم ومحلات تجارية.