أجمل المعالم السياحة في دريسدن لؤلؤة عصر الباروك

تتألق مدينة دريسدن الألمانية بطرازها الباروكي الساحر وموقعها على نهر إلبه، وتنعم المدينة بتاريخ عريق ومظاهر العمارة الساحرة التي تبرز مرور الحضارات.

وتقع دريسدن على الحدود التشيكية في شرق ألمانيا وتنعم بوفرة المتاحف والمباني التاريخية ذات الطراز الباروكي الساحر مما يجعلها توصف بكونها متحف مفتوح.

وكانت المدينة على مدار تاريخها مقراً لحكم السكسونيين الذين عشقوا الانفاق على بناء أروع المباني والمتاحف والكنائس وجمع التحف الفنية وانشاء حدائق الزهور.

وبفضل هذا التاريخ الساحر وجمال العمارة المتألق في كافة أركانها تعد دريسدن مدينة رائعة تستحق الزيارة فتصحب زوارها الى رحلة من عالم القصص والتاريخ.

وتقع درسدن بين برلين وبراغ لذا يمكن زيارتها بسهولة عند التواجد في احدى هاتين المدينتين للاستمتاع بسحر التاريخ والثقافة والفن وتجربة الطعام المحلي والاستمتاع بالتسوق الفاخر.

واليوم نتعرف معكم على أهم معالم السياحة في دريسدن المدينة الألمانية التاريخية الساحرة..

كنيسة دريسدن فراونكيرش Dresden Frauenkirche

تتألق كنيسة دريسدن فراونكيرش كواحدة من أهم معالم دريسدن التاريخية فقد أنشئت في عصر الباروك وتنعم بعمارة مزخرفة ساحرة وهي واحدة من أهم الكنائس الباروكية في أوروبا.

ويمكن التعرف على أجزاء الكنيسة من الداخل أيضاً حيث أروع الزخارف ونماذج الفنون كما يمكن ركوب المصعد والوصول الى قبة الكنيسة لمشاهدة بانوراما خلابة للمدينة.

قصر دريسدن الملكي ومتاحفه Dresden Royal Palace and Museums

لا يمكن تفويت زيارة قصر دريسدن الملكي ومتاحفه فهو من أقدم المتاحف التي أنشئت في أوروبا بأمر من الحكام مما يجعله يتمتع بمجموعة فريدة من التحف والقطع الفنية وقد تم تحويل هذا القصر الى متحف في عصر الملك أوغسطس.

وبالفعل ستسحرك المعروضات المتوفرة في المتحف والتي تلا تقدر بثمن وتتنوع بين المنحوتات واللوحات والأقمشة والخزفيات ومنتجات الزجاج وغيرها والتي تم جمعها في تلك العصور القديمة.

قصر زوينجر Zwinger Palace

قصر زوينجر من أجمل معالم دريسدن التاريخية فهو يتألق بعمارة ساحرة تدهش الناظرين وتحاكي القصص الاسطورية، وقد انشئ هذا القصر في القرن الـ18 بجوار النهر وهو نموذج فريد للعمارة الباروكية، ويضم أيضاً العديد من التحف والمجموعات الفنية.

ساحة المسرح وأوبرا سمبر Theaterplatz and the Semper Opera

ساحة المسرح يعد من أهم ميادين دريسدن في غرب المدينة وواحد من أشهر الميادين التاريخية في ألمانيا، وتتوسط الساحة تمثال الفروسية للملك جون ومنزل حراسة المدينة التاريخي.

كما يتوفر في الساحة مبنى أوبرا سمبر المصمم على طراز عصر النهضة والتي تقدم أروع عروض الموسيقى والباليه وقصر تاشنبرجبالي المميز بالطراز الباروكي ويعود الى القرن الـ17.

جورجنتور وموكب الأمراء The Georgentor and the Procession of Princes

جورجنتور جزء ساحر من المدينة القديمة بالقرب من جسر إلبة وتضم مباني تاريخية من عصر النهضة بالاضافة الى بوابات المدينة القديمة.

كما تضم جورجنتور تمثال الفروسية للدوق جورج وممشى المدينة في العصور الوسطى الممتد الى ساحة المحكمة بالاضافة الى لوحة موكب الأمراء التي تصور أهم ملوك وحكام المنطقة.

حدائق وقصر بيلنيتز Pillnitz Palace and Gardens

حدائق وقصر بيلنيتز هو قصر صيفي أنشئ على الطراز الباروكي في 1720 بأمر من الملك أغسطس ليصبح مقراً صيفياً للعائلة ومقراً لاقامة الحفلات.

ولاحقاً تم ضم مبنى اضافي للقصر على طراز عصر النهضة وتوسيع الحدائق لتصل مساحتها الى 72 فدان ويستقبل القصر وحدائقه الزوار للتعرف على عمارته التاريخية ومقتنياته وأجوائه الساحرة.

بروهل تراس Brühl’s Terrace

بروهل تراس هو تراس مطل على البحر يطلق عليه لقب شرفة أوروبا وقد تم افتتاحه عام 1814 ويضم منحوتات رائعة ونوافير ومباني كلية الفنون ومتحف موريتز ويستمتع الزوار بالجلوس هناك للاستمتاع بمشهد النهر وتجربة المقاهي والمطاعم.

ذا غريت غاردن  The Great Garden

لا تفوتوا زيارة حديقة ذا غريت غاردن المميزة بطراز فرنسي باروكي حيث أنشئت عام 1676 وتضم قصراً تاريخياً وحديقة نباتية مع آلاف من فصائل الزهور والنباتات.