اماكن السياحة في كورنث اليونانية

في الزمان الماضي كانت مدينة كورنث اليونانية او كورنثوس Korinthos واحدة من اكبر واغنى المدن في اليونان، ولذلك فهي تحتفظ اليوم بأهمية تاريخية وثقافية كبيرة حيث اكتشفت فيها الكثير من الآثار والمعالم البارزة. اما كورنث الحديثة فهي تقع اليوم على بعد 7 كيلومترات من المدينة القديمة في كورنث ونحو 78 كيلومترا غرب العاصمة اليونانية أثينا حيث يمكن الوصول اليها بسهولة بالباص. تعرفوا معنا اليوم الى أماكن السياحة في كورنث اليونانية واستمتعوا برحلة في ثنايا عراقة التاريخ وجمال الحاضر.

قناة كورنث Corinth Canal

تقع قناة كونث على بعد كيلومترات من القسم الحديث للمدينة. وولدت هذه فكرة شق قناة من خلال Isthmus of Corinth الذي يصل منطقة بيلوبونيزي ببقية اليونان خلال القرن السادس ما قبل الميلاد لكنها اكتملت في الواقع بين أعوام 1882 و1893 بعد نيل اليونان الحديثة استقلالها! هذه القناة بعمق يفوق 80 مترا وهي بطولة اكثر من 6 كيلومترات و23 متر من العرض. اجمل طريقة لمشاهدة القناة تكمن في الصعود الى الجسر اعلاها.

كورنث القديمة

تعتبر كورنث القديمة معلما اثريا هاما اكتشف فيه العديد من المواقع المميزة. ومن اهم ما تشتهر به كورنث القديمة هو انها كانت المكان الذي بشر فيه القديس بولس بعد الميلاد. اليوم يزور الكثير من السياح كورنث القديمة لرؤية الاثار العديد للمباني من معابد وحمامات يونانية قديمة والمنديات العامة التي كانت تقام.

معبد أبولو Temple of Aopollo

إن أهم معلم في كورنث القديمة يستحق ان نتحدث عنه بشكل منفصل وهو معبد أبولو الذي يقع على هضبة صغيرة. بني المعبد حوالى عام 540 قبل الميلاد. اليوم تتبقى من المعبد فقط 7 أعمدة ولكن سابقا كان ثمة 6 أعمدة في كل من خلف المعبد وامامه و15 من كل جهة... في القرن الأول بعد الميلاد نقل الرومان المدخل الأساسي للمعبد الى الغرب بعد ان كان شرقاً. يعتبر هذا المعلم ذات أهمية كبيرة ويزوره الكثير من السياح سنوياً من حول العالم.

متحف كورنث الأثري

متحف صغير لكنه غني بمحتوياته اذ انه يضم الكثير من المكتشفات التي وجدت في كورنث القديمة. يمكنك التنقل بين 3 غرف مختلفة للمتحف لاكتشاف المنتجات القديمة من كورنث من أوان ومقتنيات من الطين والسيراميك والموزاييك والتماثيل الرخامية وغيرها. المعروضات تتضمن تفسيرات باليونانية والإنكليزية.

لوتراكي Loutraki

تطل لوتراكي على خليج كورنث وهي تبعد 6 كيلومترات عن المدينة القديمة وهي تشكل اليوم منتجعًا ساحليًا محببا ويضم الكثير من الينابيع الدافئة، كما ان سبا لوتراكي مميز بعلاجاته الطبيعية. الجزء القديم من لوتراكي دمر عام 1928 جراء زلزال قوي لكنه اليوم يضم العديد من الفنادق التي ظهرت في الجزء الثاني من القرن العشرين.

ويبقى الجزء الحديث من كورنث الذي يضم العديد من المباني الحديثة والمقاهي والمطاعم خصوصاً في ساحة بالقرب من المرفأ.