أجمل المعالم للاستمتاع بالسياحة في وندسور الانجليزية

تنعم بلدة وندسور البريطانية بأهمية كبرى لكونها من أهم الوجهات للعائلة الملكية، وتقع وندسور في بيركشاير على ضفاف التايمز غرب لندن وتتألق بأجواء التاريخ الساحرة.

وفي وندسور يمكن الاستمتاع بالمشاهد الرائعة لأجواء العصور الوسطى في المنازل الخشبية والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والقلعة التاريخية.

وتعد وندسور الوجهة المفضلة لدى الملكة اليزابيث حتى انها تقضي فيها عطلات الأسبوع، كما تقام فيها أهم حفلات الزفاف الملكي مثل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل وزفاف الأميرة يوجين.

وتجتذب وندسور الزوار بما تقدمه من اجواء الريف الانجليزي مع قربها من مدينة لندن، فهي تنعم بالطبيعة الخلابة والحدائق الساحرة لذا أصبحت وجهة مفضلة لدى المشاهير.

ويستمتع زوار وندسور بالاسترخاء في أجواء الطبيعة وممارسة الرياضات المنوعة وعلى رأسها ركوب الدراجات وركوب الخيل والتسوق في أسواق وندسور المفتوحة.

وتبتعد وندسور مسافة ساعة واحدة بالقطار من لندن لذا ينصح بوضعها على قائمة الزيارة والتوجه اليها في الصباح الباكر للاستمتاع بيوم كامل من الراحة والاسترخاء.

واليوم نتعرف معكم على أهم الوجهات السياحية ومعالم الجمال في وندسور الرائعة لعطلات الموسم الشتوي ومنتصف العام..

حديقة سافيل  Savill Garden

حديقة سافيل واحدة من أهم المعالم الرائعة في وندسور، فهي حديقة تاريخية تعود الى ثلاثينات القرن الماضي أسسها السير ايريك سافيل وتضم عدة أقسام.

وتشمل الحديقة قسم الربيع وقسم الصيف والحديقة الخفية وحديقة الخريف وحديقة نيوزيلاندا وممشى الأشجار وغيرها من المناطق الساحرة بالاضافة الى منزل الملكة اليزابيث وأشجارها المفضلة.

وتضم الحديقة مجموعة رائعة من النباتات والأشجار مثل أشجار جبال الألب والورود الخلابة بالاضافة الى زخارف الحديقة الفاتنة من المنحوتات والنوافير.

قلعة وندسور  Windsor Castle

تعد قلعة وندسور واحدة من أهم المعالم التاريخية في بريطانيا، فعلى مدى 900 عام كانت القلعة مقراً صيفية لحكام بريطانيا وملوكها وهي تمتد على مساحة 13 فدان.

وتقع القلعة فوق تلة وتشمل كنيسة سانت جورج ومعرض ملكي وحدائق خلابة تمتد لستة أميال، ويمكن للزوار مشاهدة القلعة لمدة 6 أيام في العام والتعرف على طقوس العائلة الملكية وغرفة الطعام الهائلة وهي تعتبر أكبر قلعة مأهولة في العالم.

ويمكن خلال التجول حول القلعة استكشاف الحدائق الرائعة الغنية بالغزلان الحمراء والتعرف على مداخل القلعة الفاخرة وآثار سكن الملكة ماري.

الممشى الطويل  The Long Walk

الممشى الطويل هو طريق يربط بين قلعة وندسور مع تلة سنو هيل ويبلغ طول الطريق حوالي 5 كيلومترات، وقد تم شق هذا الطريق عام 1710 بأمر من الملكة آن، والطريق حافل بالاشجار مثل أشجار البلوط والكستناء.

حديقة وندسور  Windsor Great Park

حديقة وندسور العظيمة هي مساحة كبيرة من الغابات والأشجار وتمتد على مساحة 2000 هكتار وتضم داخلها حديقة سافيل وحديقة للغزلان.

ويمكن التجول داخل هذه الحديقة الساحرة بالعربات الراقية أو بركوب الخيول للاستمتاع بمشاهد رائعة من المروج الخضراء.

رحلة النهر وجسر وندسور  Windsor Bridge

يمكن الاستمتاع بنزهة رائعة في نهر التايمز عبر وندسور، حيث يمكن الانطلاق في رحلات القوارب بصحبة مرشدين لاستكشاف معالم المنطقة.

ويمكن خلال النزهة في النهر مشاهدة الاوز وجسر وندسور الذي يعود الى القرن الـ19 بعمارة تاريخية مميزة ويمكن صعود الجسر لالتقاط الصور أو ركوب الدراجات ومشاهدة بانوراما المدينة.

عجلة وندسور الملكية  Royal Windsor Wheel

عجلة وندسور الملكية هي عجلة فيريس تقع في حدائق أليكساندرا وقد تم انشائها عام 2006 وتستقطب زوار المدينة حيث تصحبهم في دورة تستغرق 12 دقيقة.

ويمكن في عجلة وندسور الملكية مشاهدة أروع معالم المدينة وأجوائها التاريخية الرائعة واطلالة بانورامية على قلعة وندسور وتستقبل العجلة آلاف الزائرين لالتقاط أروع الصور.

مهرجان وندسور  Windsor Festival

اذا حالفكم الحظ بزيارة وندسور في الفترة بين سبتمبر وأكتوبر فيمكنكم حضور مهرجان وندسور السنوي الذي يقام منذ عام 1969 ويضم العديد من الأحداث والفعاليات.

وخلال مهرجان وندسور يمكن الاستمتاع بالفعاليات المقامة داخل أهم المعالم مثل قلعة وندسور وكلية ايتون وحفلات الموسيقى وعروض المسرح والفنون.

منتجع ليغولاند وندسور  Legoland Windsor Resort

يمكن الانغماس في يوم من المتعة والبهجة بصحبة العائلة بزيارة منتجع ليغولاند الترفيهي في وندسور حيث العديد من الأنشطة الممتعة والألعاب التفاعلية.

ويمكن في ليغولاند وندسور تجربة الألعاب المائية والنماذج المصغرة لأهم معالم العالم السياحية وكذلك معالم ومدن بريطانيا والاستجمام في حدائق شاسعة الممتدة على مساحة 150 فدان.

كلية إيتون  Eton College

تنعم كلية ايتون بمكانة هامة في التاريخ البريطاني فقد أنشئها هنري السادس عام 1440 ودرس فيها أهم مشاهير الحكم والسياسة في تاريخ بريطانيا وصولاً الى العائلة الملكية البريطانية الحالية.

وتتألق الكلية بمبنى تاريخي يستحضر سحر العصور الوسطى ليبدو أشبه بقلعة مهيبة تطل على شمال جسر وندسور، ويمكن للزوار التعرف على أجزاء الكلية وتاريخها ومشاهدة مقتنياتها النادرة من اللوحات والكتب التي تعود الى القرن الـ15.

مضمار سباق أسكوت  Royal Ascot

لا يفوت زوار وندسور مشاهدة مضمار سباق أسكوت الذي يقع على مسافة 6 اميال من قلعة وندسور ويستضيف أهم سباقات الخيول في بريطانيا سنوياً، ويجد الزوار متعة في حضور السباقات والرهان على الأحصنة وسط أجواء من المرح وسحر التاريخ.