اكتشف روعة الطبيعة والسياحة في سورينتو ايطاليا

تمتلك ايطاليا الكثير من الكنوز التي تستحق الاكتشاف، ومنها مدينة سورينتو جنوب خليج نابولي التي تتمتع بجمال ساحر وسط المنحدرات الجبلية وأشجار الزيتون والحمضيات.

وتقدم مدينة سورينتو أروع العطلات وسط جمال الطبيعة ومشاهد المنازل القديمة المطلة على البحر والنزهات الساحرة في بساتينها ذات الأشجار العطرية وتجارب المأكولات الرائعة.

وشهدت المدينة مرور عدة حضارات وفترات احتلال من اليونانيين والرومان والبيزنطيين والعثمانيين والأسبان وغيرهم، وقد ترك هذا التاريخ الفريد أثره في عمارة المدينة.

ويأتي موقع سورينتو الفريد على ساحل أمالفي ليمنحها طابعاً فريداً من الجمال والسحر كما تتمتع بقربها الشديد من مدن مثل نابولي وبومبي وجزيرة كابري حيث يمكن الوصول اليهم بسهولة بالقوارب.

ويمكن زيارة مدينة سورينتو على مدار العام نظراً لطقسها المعتدل في مناخ البحر المتوسط الذي يقدم لها شتاء دافئ وربيع رائع وصيف حافل بالمجموعات السياحية.

ويمكن الوصول الى سورينتو عبر مطار نابولي في رحلة تستغرق ساعة ونصف بالحافلة ليكون في قلب الطبيعة بين مشاهد أقرب الى اللوحات الفنية وأروع الهدايا التذكارية التي تتمحور حول الليمون رمز المنطقة وكنزها الفريد.

واليوم نتعرف معكم على أجمل المناطق والوجهات المثالية للاستمتاع بالعطلة في سورينتو ايطاليا..

الرحلات البحرية

يستمتع زوار سورينتو بالانطلاق في رحلات بحرية لاستكشاف الساحل المتعرج الفريد أمالفي الذي يتألق بتكوينات صخرية ساحرة ومغارات بحرية رائعة.

وتتوقف الرحلات البحرية في العديد من المدن بطول الساحل مثل بوسيتانو كما تتوجه بعض الرحلات الى جزيرة كابري التي تبعد 20 دقيقة فقط عن سورينتو.

ويستمتع الزوار أيضاً بالابحار نحو مدينة بومبي الشهيرة في التاريخ الايطالي فقد غمرها بركان فيزوف بالحمم عام 79 م وتم اكتشافها تحت الأرض في القرن الـ17.

البلدة القديمة Sorrento Old Town 

لا يمكن تفويت زيارة البلدة القديمة في سورينتو حيث النزهات الرائعة في الشوارع والازقة الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني العتيقة التي تكشف سحر التاريخ.

ويمكن الاستمتاع في البلدة القديمة بالتجول بين المقاهي والمطاعم و المحلات التي تبيع أروع الهدايا التذكارية مثل الخزفيات والملابس والحلي وغيرها من المنتجات التي تحمل شعار المدينة من الليمون والزيتون.

ساحل أمالفى  Sorrento Amalfi Coast

لا يمكن تفويت متعة الطبيعة بزيارة ساحل أمالفي الرائع عند وجودكم في سورينتو، حيث يمكن الانطلاق من هناك لاستكشاف سحر الجنوب الايطالي في منحدرات مغطاة بالأعشاب ومنازل ملونة وقصور تاريخية رائعة.

وتنطلق يومياً الحافلات لأخذ السائحين في رحلات بطول الساحل وزيارة القرى المنتشرة بمحاذاته مثل بوسيتانو ورافيلو والاستمتاع بمشاهدها الخلابة وحدائقها التي تبعث على الاسترخاء.

ساحة تاسو  Piazza Tasso

يستمتع زوار سورينتو بالتوجه الى ساحة تاسو التي تقدم وجهة شعبية محببة تضم السائحين وسكان المدينة في أروع المقاهي والمطاعم لتناول القهوة والوجبات الايطالية الرائعة.

وتتوفر في الساحة عربات تجرها الخيول تزيد من متعة النزهة والعديد من المحلات التجارية وأسواق الخضر والفاكهة ومحلات بيع الملابس والهدايا التذكارية.

جبل فيزوف  Mount Vesuvius

يحمل جبل فيزوف البركاني جزءاً هاماً من التاريخ الايطالي والأساطير المرتبطة بالمنطقة، ولا يفوت السائحين زيارة جبل فيزوف حيث يمكن الاستمتاع بتسلق الجبال وركوب الدراجات والتقاط أروع الصور الساحرة.

مارينا غراند  Marina Grande

التواجد في منطقة مطلة على البحر يعني الاستمتاع بزيارة الميناء وميناء مارينا غراند هو الميناء الرئيسي في سورينتو ويمثل وجهة سياحية رائعة لزوار المدينة.

وفي الميناء يمكن مشاهدة العبارات التي تنطلق في رحلات بحرية متعددة نحول المدن القريبة والاستمتاع بالجلوس في أروع المقاهي والمطاعم المطلة على البحر وتناول المأكولات البحرية على الطريقة الايطالية.

متحف كوريل دي تيرانوفا  Sorrento Museo Correale di Terranova

يقع متحف كوريل داخل فيلا في ريف سورينتو ويقدم للزوار معروضات تكشف تاريخ النبلاء الذين سكنوا المنطقة حيث تضم المعروضات اللوحات الفنية والمنحوتات والأثريات التي تعود الى القرن الـ17 و18 و19.

التسوق في مدينة سورينتو

يستمتع زوار سورينتو بتجارب التسوق الفريدة لأروع السلع المحلية والمصنوعة يدوياً بجودة عالية مثل الفخاريات والأقمشة والمصنوعات الجلدية والمجوهرات والهدايا التذكارية.

بساتين الليمون

محبي الطبيعة يمكنهم الاستمتاع بزيارة بساتين الليمون الساحرة في سورينتو حيث يمكن الاستجمام بروعة الطبيعة والتقاط أروع الصور وشراء الهدايا التذكارية التي تحمل شعار الليمون رمز المدينة.