اكتشف سحر التاريخ في مدينة تشيستر البريطانية

يمتد تاريخ مدينة تشيستر البريطانية في مقاطعة تشيشاير الى عصر الرومان ومرت عبر الزمن بعدة حضارات حيث شهدت ثقافات الفايكنج والساكسونيين والنورمانديون والاسكتلنديون وغيرهم.

ولهذا تتألق مدينة تشيستر اليوم بسحر تاريخي لا يمكن تجاهله حيث تتألق بثراء فريد من المعالم التاريخية والأساليب الثقافية التي تبهر الزوار خصوصاً طرقاتها الضيقة ومنازلها الخشبية التي تعود الى العصور الوسطى وجدرانها الحجرية وجسورها التاريخية.

واليوم نتعرف معكم على اهم المعالم السياحية والتاريخية التي لا يمكن تفويتها في مدينة تشيستر..

كاتدرائية تشيستر  Chester Cathedral

بنيت كاتدرائية تشيستر فوق أنقاض كنيسة تعود الى العصر الروماني أنشئت في القرن الثامن، وتعد كاتدرائية تشيستر من أهم المعالم التي خلفها النورمانديون في المدينة.

وقد تعرضت بعض اجزاء الكاتدرائية للضرر وتم تجديدها في عهد الملك هنري عام 1541 حيث تألقت بالطراز القوطي الساحر.

المدرج الروماني  Chester Roman Amphitheatre

يتميز المدرج الروماني في تشيستر بكونه من أقدم المعالم التاريخية وأكبر المدرجات الأثرية في بريطانيا وقد استخدم قبل 2000 عام كمسرح ومنطقة للاحداث الترفيهية ومازالت الحفريات بالمنطقة تكشف عن أجزاء جديدة من مقاعد الجمهور وغرف المسرح.

جدران المدينة  Chester City Walls

أنشئت جدران المدينة لحمايتها من هجمات الاعداء في العصر الروماني وهي جدران حجرية تمتد بمحاذاة النهر وتضم عدة معالم تاريخية منها برج الملك تشارلز وساعة البوابة الشرقية Eastgate Clock وتحتفظ الجدران بحالتها الأصلية مما يجعلها من أهم المعالم السياحية في المدينة.

صفوف تشيستر  Chester Rows

صفوف تشيستر هي قطع معمارية رومانية تم انشائها في القرن الـ14 من الخشب والحديد وهي متاجر ومحلات مصطفة حيث تتخلل المباني والمنازل التاريخية والشوارع والممرات لتتقاطع بشكل زوايا قائمة في منطقة السوق، وتعد صفوف تشيستر رمزاً للعمارة التاريخية الفريدة في المدينة.

شارع الجسر السفلى  Lower Bridge street

يتميز شارع الجسر السفلي بوفرة المعالم التاريخية مثل المنازل الخشبية التي تعود الى العصور الوسطى ومنازل الأساقفة ورجال الدين والقصور التي تعود الى القرن الـ15.

كما يضم الشارع منطقة بوابة المياه ومنزل تودور الذي يعد أقدم منازل المدينة ومنزل العناية الالهية الذي أنقذ سكانه من مرض الطاعون في القرن الـ16.

القلاع التاريخية

يمكن في المدينة زيارة قلعة تشيستر Chester Castle الساحرة التي أنشئها ايرل تشيستر عام 1070 وتنعم بطراز العصور الوسطى الساحر مع اطلالة على نهر دي، كما تتألق قلعة بيستون Beeston Castle التي تعود الى العصر البرونزي بموقعها الفريد على تلة حيث تحمل بين جدرانها 4000 عام من التاريخ لذا فهي من المعالم المذهلة في تشيستر وتقدم اطلالة بانورامية للمدينة، كما توجد بجوارها قلعة بيكفورتون Peckforton Castle التي أنشئت في العصور الوسطى وتحتوي آثار روبين هود.

ميدان سباق الخيل  Chester Racecourse

يتمتع ميدان سباق الخيل بمكانة تاريخية كبرى في تشيستر فهو من أقدم ميادين بريطانيا حيث أقيم في القرن الـ15 لاقامة سباقات الخيل والبطولات الرياضية.

واليوم يتألق ميدان سباق الخيل كساحة هامة في المدينة ونقطة التقاء لمعظم المعالم والأسواق ويقدم فرص التمشية سيراً على الأقدام والجلوس في المقاهي والمطاعم والتسوق في المتاجر.

حديقة حيوان تشيستر  Chester Zoo

يستمتع زوار مدينة تشيستر بالتوجه الى حديقة الحيوان التي تضم 400 نوع مختلف من الحيوانات وتمتد على مساحة 125 فدان كما تضم حوض عملاق للأسماك.

ويمكن في الحديقة مشاهدة ما يزيد عن 11 ألف حيوان وزيارة المنطقة الاستوائية التي تضم حيوانات الشمبانزي كما يمكن مشاهدة عروض الأسماك والقروش في الحديقة البحرية.

متحف غروسفينور  Grosvenor Museum

يقدم متحف غروسفينور في تشيستر متعة رائعة في استكشاف تاريخ المنطقة عبر مجموعة من الآثار والتحف واللوحات والمنحوتات التي تعود الى الحقبة الرومانية والفترات اللاحقة ويضم المتحف مناطق ومنازل منشأة في القرن الـ19.

التسوّق في تشيستر

تتمتع مدينة تشيستر بتوفر فرص التسوق منذ أقدم العصور فهي تحولت الى منطقة أسواق منذ العصور الوسطى وضمت أروع المتاجر والبضائع من مختلف المناطق المحيطة.

واليوم يمكن تسوق الفواكه والخضراوات والأحذية المصنوعة يدوياً والملابس الصوفية والأجبان والهدايا التذكارية بالاضافة الى توفر متاجر الأوتليت التي تعد فرصة لمحبي الموضة لاقتناء بضائع راقية بسعر ملائم.