7 نشاطات رائعة هذا الشتاء في الدنمارك

ان كان يجب ان نختار بلداً واحداً لعيش أجواء الشتاء الحقيقية فإن الدنمارك قد تكون على رأس القائمة. فرغم الطقس البارد والليالي الطويلة، تصبح الدنمارك نابضة بالحياة بين اشهر ديسمبر وفبراير مع احتفالات نهاية العام والاحداث الثقافية والعروض الفنية. ثمة الكثير لتقوموا بها في الدنمارك خلال الشتاء من زيارة القصور الملكية وأسواق مناسبات نهاية العام والمتاحف المبتكرة والمهرجانات الموسيقية وغيرها الكثير! تعرفوا معنا اليوم الى افضل 7 نشاطات للقيام بها خلال زيارة الدنمارك هذا الشتاء.

أسواق كوبنهاغن

لا مكان افضل للتمتع بأجواء مناسبات نهاية العام اكثر من زيارة الأسواق الميلادية في العاصمة كوبنهاغن. في قلب العاصمة، سوق Højbro Plads وسوق Kongens Nystorv الذي يقع في شارع Stroget الشهيرة للتسوق سينقلانك الى هذه الأجواء حتماً. ستجد هناك المأكولات التقليدية اللذيذة والهدايا التذكارية والكثير من الأغراض الصغيرة المبتكرة وسط الموسيقى والأجواء اللطيفة.

التزحلق على الجليد في حدائق فريديريكبسبرغ

في كل شتاء، يغطى مدخل حدائق Frederiksberg في كوبنهاغن بالجليد وتفتح للجمهور مساحة واسعة لممارسة التزحلق عل الجليد مجاناً وهي مفتوحة على مدار الساعة. نشاط رائع لجميع الاعمار في أي وقت!

حدائق تيفولي

لا شك ان زيارة حدائق تيفولي متعة على مدار العام لكن خلال اشهر الشتاء تتميز بنكهة خاصة تعجب الزوار. فبين اشهر نوفمبر وديسمبر تستخدم اكثر من نصف مليون ضوء لتحويل الحدائق الى عالم الشتاء الساحر. كما تزين أشجار الحدائق باضواء الأعياد والزينة المعلقة كما تقام قرية خاصة بمناسبات نهاية العام فيها. الى جانب ذلك تقام العديد من الاحتفالات الفنية في الحدائق كما فيها مجموعة من المطاعم التي يمكن الاستمتاع فيها وسط هذه الأجواء الساحرة.

La Glace

يستقبلكم اقدم متجر للحلويات في كوبنهاغن La Glace لتتذوقوا كعكاته الرائعة والشوكولاتة الساخنة المميزة. فتح المتجر ابوابه في 1870 ومن ذلك الحين يشتهر بتقديم الذ الحلويات والشوكولاتة. وهو مناسب تماماً لتهربوا من البرد قليلاً والاستمتاع بهذه الأجواء الدافئة.

جرب الحمام الشتوي

بالنسبة للكثير من الدنماركيين فان اخذ حمام بارد جدا تقليد لديهم ويقولون انه يؤدي الى العديد من الفوائد الطبية ويحسن نوعية الحياة. لكن هذا الحمام ليس بالامر السهل فعليك اولا القفز في قناة مائية مجمدة... وحول كوبنهاغن يوجد العديد من الأماكن التي يمكنك القيام بذلك.

اكتشف نيوهاون Nyhavn ليلا

تعتبر هذه النقطة من كوبنهاغن مثالية للزيارة بمبانيها الملونة التي كثيرا ما نراها في الصور عن الدنمارك. لا شك ان زيارتها ممتعة نهاراً لكن في الليل تكتسب المنطقة سحرا خاصا مع انعكاس المباني القديمة على القناة المائية في المكان. اما خلال اشهر الشتاء فإن المنطقة تضاء بآلاف الأضواء وباسواق مناسبات نهاية العام.

تزلج في Amager Bakke

ينتظر الدنماركيون وزوار البلاد افتتاح هذا الموقع الرائع في ديسمبر 2018 وسيكون اول منتجع تزلج صناعي سيقام على جزيرة أماغير قرب كوبنهاغن. يقدم الموقع الكثير من النشاطات الى جانب التزلج كما يوجد مقهى ومطعم كذلك فيه.