مناطق السياحة في ازترغوم هنغاريا

تتألق مدينة أزترغوم في هنغاريا كواحدة من اجمل المدن التاريخية في اوروبا فهي عاشت تاريخاً طويلاً كعاصمة للمجر بين القرنين الـ10 و13.

وبفضل هذا التاريخ الفريد تنعم مدينة أزترغوم بثراء شديد في المعالم التاريخية حيث تضم الكنائس والكاتدرائيات والعمارة الأثرية الساحرة.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أهم معالم السياحة في مدينة أزترغوم..

كنيسة ازترغوم  Esztergom Basilica

تعد كنيسة أزترغوم أهم معالم المدينة التاريخية والدينية فقد انشئت بأمر من ستيفن الأول في القرن الـ11 على طراز العصور الوسطى المميز.

وهذه الكنيسة ثالث أكبر كنيسة في اوروبا وتتميز بموقعها المهيب فوق تلة ترتفع 100 متر عن سطح البحر فتطل على سلوفاكيا، كما تتميز بسراديب تم بنائها على طراز العمارة المصرية القديمة.

متحف القلعة  Esztergom Castle Museum

أنشئ متحف القلعة داخل قلعة أزترغوم التي تم بنائها عام 1070 وذلك فوق أطلال قلعة رومانية قديمة، وهذه القلعة الجذابة التي تعود الى اعصور الوسطى ترتفع فوق منحدرات نهر الدانوب.

وتم تدمير معظم أجزاء القلعة خلال الحروب مع الدولة العثمانية وما تبقى منها اليوم هو الجدران الدفاعية وبعض الممرات والأقواس والبوابات وهذا المجمع المعماري تحول الى متحف يروي تاريخ المدينة.

جسر ماريا فاليريا  Mária Valéria Bridge

أنشئ جسر ماريا فاليريا عام 1859 ليربط مدينة ازترغوم مع مدينة ستوروفو في سلوفاكيا ويبلغ طول الجسر 500 متر ويستقطب الزوار لإلتقاط الصور ومشاهدة المدينة.

مدينة الماء

مدينة الماء واحدة من المعالم الدينية في أزترغوم وهي حي أسقفي على الضفة اليمنى لنهر الدانوب بالقرب من قلعة أزترغوم وتم انشائها بأمر من رئيس الأساقفة ماتياس راتو.

وهذه المنطقة تشمل مجموعة من الآثار العثمانية التي أنشأها العثمانيين مثل الحمامات والمساجد ومنها أقدم مسجد عثماني على نهر الدانوب، كما تضم عدة قصور تاريخية من عصر الباروك والنيوكلاسيك.

ساحة تشيشينيا  Szechenyi Square

تنعم ساحة تشيشينيا في أزترغوم بمكانة تاريخية كبرى فقد كانت موقع السواق المركزي في العصور الوسطى كما تضم قاعة المدينة وهو مبنى تاريخي انشئ في القرن الـ16.

وتضم الساحة أيضاً مجموعة من المباني الأثرية بطراز الروكوكو والباروك والنيوكلاسيك والمنحوتات والنوافير والمنطقة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث.

ساحة سانت ستيفن  St Stephan Square

ساحة سانت ستيفن منطقة بين تل قلعة أزترغوم والكاتدرائية وهي منطقة تضم عمارة تاريخية مثل القصر الاسقفي والقصر القديم وغيرها من المباني الأثرية والمنحوتات.

متحف الدانوب  Danube museum

أنشئ متحف الدانوب داخل مبنى تاريخي يعود الى القرن الـ18 وهو يتألق بطراز العمارة الباروكية ويضم معروضات مختلفة وعروض علمية وتفاعلية مع وسائط متعددة تشرح كافة المعلومات الفيزيائية والجغرافية والتاريخية حول نهر الدانوب.

بوابة الظلام  Dark Gate

بوابة الظلام هي نفق تحت الكاتدرائية يربط منازل الأساقفة بالكاتدرائية وقد أنشئ عام 1824 وسمي بوابة الظلام لعدم وجود مصدر للضوء داخله في ذلك الوقت ويتمتع النفق بطراز نيوكلاسيك.