السياحة في فالس الهولندية

فالس هي مدينة صغيرة توجد في منطقة جنوب ليمبورخ في مقاطعة ليمبورخ الهولندية، وتحديدا في منطقة سفوح جبال أردين-إيفيل الشهيرة والقريبة من الحدود البلجيكية والألمانية، وخاصة مدينة آخن الألمانية التي تبعد عن مدينة فالس مسافة 5 كم فقط، وتلتقي الحدود الثلاثة لهولندا وبلجيكا وألمانيا على تل فالسيربيرخ، وهي أعلى نقطة في الجزء الأوروبي من هولندا.

وتعد فالس واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في هولندا ولقد ازدادت شهرتها كوجهة سياحية شهيرة خلال العقود الأخيرة، خاصة بعد أن بدأت المدينة في الاعتماد على قطاع السياحية كأحد المصادر الرئيسية للدخل، وساعدها على ذلك عدة عوامل أهمها موقعها المميز وقربها من وجهات سياحية شهيرة تتضمن مدن هيرلين وكيركراده وماستريخت وآخن القريبة، فالس تشتهر أيضا بأجوائها الهادئة وفنادقها الجميلة التي تحيط بها مساحات خضراء ممتدة، كما تشتهر أيضا بأنها واحدة من وجهات التسوق الرائعة المنطقة.

 إليكم أهم ما يجب معرفته عن السياحة في مدينة فالس الهولندية:

الوصول إلى مدينة فالس:

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك استخدامها للوصول إلى مدينة فالس، ويمكن الوصول إلى فالس أيضا عن طريق الرحلات الجوية، وأقرب المطارات إلى فالس هو مطار ماستريخت-آخن، ولا توجد محطة قطار في فالس لذلك لا يمكن الوصول إليها مباشرة عن طريق القطارات.

التنقل في مدينة فالس:

إذا كنت تخطط لاستكشاف منطقة المدينة القديمة في فالس والتي تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لدى زوار المدينة، يمكنك القيام بذلك سيرا على الأقدام، الاستعانة بدراجة هوائية أو سيارة تعد خيار جيد أيضا لأن معظم المعالم السياحة الشهيرة في فالس تقع على حدود المدينة، وعلى العكس من معظم المدن الهولندية الأخرى، فإن مركز مدينة فالس لا يتضمن مناطق لا يسمح بدخول السيارات إليها.

أشهر المعالم السياحية في فالس:

نقطة الثلاث دول (Drielandenpunt): وهي النقطة التي تلتقي فيها حدود الدول الثلاثة هولندا، بلجيكا، ألمانيا وتوجد بالقرب من أعلى قمة تل فالسيربيرخ، النقطة التي تلتقي فيها بالضبط حدود الثلاث دول تم تميزها بحجر صغير عادي لا يحمل علامات مميزة، إلا أن هذه النقطة لا تزال واحدة من أهم الوجهات السياحية في المدينة ويقوم بزيارتها متوسط مليون زائر سنويا، نقطة الثلاث دول تشتهر أيضا بأنها موطن لأكبر متاهة في البلاد، بالإضافة إلى برجي مراقبة على قمة تل فالسيربيرخ لمشاهدة أهم المعالم المميزة لمدينة فالس والمدن القريبة منها، وهناك أيضا منطقة الغابات في منطقة نقطة الثلاث دول والتي تعد وجهة مفضلة لهواة الرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة، إلا أن منطقة الغابات هذه تسمح لزوارها باستكشاف منطقة الغابات في ثلاثة دول دفعة واحدة وليس واحدة، يمكنك أن تجد أيضا في نقطة الثلاث دول عدد لا بأس به من المقاهي وأماكن الاستراحة.

متحف " Museum de Kopermolen":

 وهو متحف صغير يوجد في منطقة النصب التذكاري للحرب في فالس والذي يحمل اسم " Von Clermontplein"، مقر المتحف يوجد في داخل مبنى تاريخ يعود تاريخ بنائه إلى عام 1736 وبنى في الأصل لكي يكون كنيسة لوثرية، ويشتهر المتحف باستضافته لمجموعة رائعة من المعارض الفنية، كما يقوم من حين لآخر باستضافة الحفلات والمحاضرات التثقيفية، رسوم الدخول 1.50 يورو للفرد.

متحف فالس (Museum Vaals):

يوجد متحف فالس في دير Eschberg التاريخي ويشتهر هذا المتحف باحتوائه على مجموعات ثرية ومتنوعة من الأعمال الفنية والتي تتنوع ما بين التماثيل والأيقونات التاريخية التي تزين الكنائس وبين الأعمال الفنية الحديثة.

سانت بولوسكيرك (St Pauluskerk):

وهي كنيسة تاريخية جميلة تشتهر بأنها واحدة من النماذج الجيدة على العمارة القوطية في مدينة فالس، ويعود تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى أواخر القرن التاسع عشر.

التسوق في فالس:

تضم فالس مجموعة جيدة من المحلات التجارية والمتاجر، وتتضمن محلات لبيع الملابس والأحذية وألعاب الأطفال والهدايا التذكارية، فضلا عن العديد من محالات بيع الأطعمة المحلية الطازجة.

من بين أفضل مناطق التسوق الأخرى في مدينة فالس سوق الثلاثاء الأسبوعي والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في صباح يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويقام أمام قاعة المدينة، وهناك أيضا سوق شهير لبيع المنتجات المحلية والإقليمية ويقام في أيام السبت في أيام معلنة مسبقا خلال موسم الذروة السياحي في المدينة (تقريبا خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر).