أجمل معالم السياحة في ميدستون المملكة المتحدة

من المدن الساحرة في المملكة المتحدة مدينة ميدستون التي تقع في مقاطعة كنت جنوب انجلترا وهي منطقة تنعم بجمال الطبيعة الساحر والحدائق الرائعة والمعالم التاريخية الفريدة.

وتلائم مدينة ميدستون الرحلات العائلية بما توفره من فرص الترفيه ومناطق التنزه بالإضافة الى القلاع التاريخية والمتاحف ومناطق التسوق.

وتحصل العائلة على متعة كبرى في زيارة حدائق المدينة مثل حديقة برينشلي Brenchley Gardens وهايلي بارك Hayle Park وفينتر بارك Vinters Park والمعالم التاريخية مثل قلعة ألينغتون Allington Castle وقلعة ميريورث  Mereworth Castle.

واليوم نتعرف على أهم معالم ووجهات السياحة في ميدستون..

قلعة ليدز  Leeds Castle

لا يمكن زيارة ميدستون دون التعرف على آثار العصور الوسطى في المنطقة وأشهرها قلعة ليدز التي أنشئت عام 1119 وتم منحها لقب أجمل قلعة في العالم.

تحمل القلعة قيمة تاريخية كبرى لكونها كانت مقراً لعدد من الملوك خلال العصور الوسطى وحتى أن الملكة اليزابيث الأولى قد سكنت في هذه القلعة قبل تتويجها كملكة انجلترا في القرن الـ16.

ويزور القلعة الآلاف كل عام للتعرف على مناطقها الساحرة وحدائقها الممتدة على مساحة 500 فدان بالاضافة الى المتاهات الداخلية للقلعة وتقدم في القلعة أيضاً عروضاً فنية ومسرحية وموسيقية.

متحف ميدستون ومعرض الفنون  Maidstone Museum

يتألق متحف ميدستون بموقعه الفريد داخل قصر تاريخي وهو قصر شيلنجتون الذي يعود الى عام 1577 وتم تحويل القصر الى متحف عام 1858.

وقد نشأ المتحف في الأصل من خلال تبرع المقتنين بأعمال فنية وأثرية وأصبح المتحف اليوم يضم مجموعة مذهلة من التحف والآثار والقطع النادرة واللوحات يزيد عددها عن 600 ألف.

منتزه تيستون بريدج الريفي  Teston Bridge Country Park

يمكن لزوار ميدستون الاستمتاع بيوم من السحر الريفي بزيارة منتزه تيستون بريدج الذي يمتد في مساحة تزيد عن 30 فدان مطلاً على النهر بمروج خضراء ساحرة.

ويطل المنتزه على جسر تيستون التاريخي الذي يعود الى القرن الـ14 ويمكن قضاء يوم في المنتزه بالاستمتاع بالاسترخاء في وسط المساحات الخضراء وممارسة الصيد.

حياة كينت  Kent Life

أنشئ منتزه حياة كينت كمتحف مفتوح يكشف أساليب الحياة الريفية والزراعة في مقاطعة كينت على مدار التاريخ وهو منتزه ومزرعة ساحرة تضم عدد من المباني القديمة وكنيسة وحظائر للحيوانات الريفية وقد أنشئها سير جارارد تيروت دريك.

حديقة موت  Mote Park

من أجمل مميزات مدينة ميدستون هي الحدائق ومنها حديقة موت التي تتمتع بجمال ساحر يسر الناظرين ويجتذب محبي الاسترخاء في قلب الطبيعة.

وتمتد الحديقة على مساحة 440 فدان بجمال مميز من المروج الخضراء والأشجار والغابات والبحيرات ويستمتع الزوار بالجلوس في الهواء الطلق أو ممارسة الرياضة وركوب القوارب.

وتضم الحديقة مرافق رائعة للأطفال والكبار وقطار للتنقل داخل الحديقة ومركز للالعاب والتدريبات الرياضية ومناطق للمقاهي والمطاعم.

كوبتري مانور بارك  Cobtree Manor Park

يمتد منتزع كوبتري مانور بارك على مساحة 50 فدان، وقد أقيم المنتزه في موقع قديم كان يضم حديقة حيوان ميدستون وتم اغلاقها في منتصف القرن الماضي.

ويضم المنتزه متحفاً مصغراً لقصة الحديقة التاريخية الأصلية ومناطق للعب وأشجار ومروج خضراء ومناطق للتمشية وركوب الدراجات بالاضافة الى مقاهي ومطاعم.

كنيسة جميع القديسين  All Saints Church

يمكن التعرف على تاريخ المدينة بزيارة كنيسة جميع القديسين التي أنشئت في القرن الـ14 بأمر من رئيس أساقفة المقاطعة وتعتبر نموذجاً فريداً في العمارة القوطية وتضم زخارف ومنحوتات رائعة.

ستونايكر  Stoneacre

ستونايكر في ميدستون هو منزل ريفي يعود الى القرن الـ15 ويجتذب الزوار من محبي التعرف على الحياة الريفية التاريخية حيث يحتفط المنزل بأثاثه العتيق وتصميمه الأصلي وبنائه الخشبي وقد تم ادراجه على قائمة التراث العالمي لليونسكو.