أجمل وجهات السفر الى سلوفاكيا

تتألق سلوفاكيا كواحدة من أجمل وجهات اوروبا الوسطى حيث تتمتع بجمال الطبيعة الخلاب وروعة المعالم التاريخية العريقة مما يجعلها من أهم الوجهات في اوروبا.

وتستقطب سلوفاكيا آلاف السائحين الشغوفين بالتعرف على معالمها ومبانيها الأثرية وزيارة حدائقها الجميلة بالاضافة الى متعة الاستجمام بأسعار معقولة مقارنة بوجهات أوروبا الغربية.

واليوم نتعرف معكم على أهم وأجمل وجهات السفر الى سلوفاكيا لعطلة مميزة بالجمال هذا الموسم..

براتيسلافا  Bratislava

تضم براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا كافة احتياجات العطلة فيه حافلة بجمال الطبيعة على ضفاف نهر الدانوب وتتألق بمعالم تاريخية خالدة مثل الكنائس والقلاع والقصور والمكتبات.

وتمتعت براتيسلافا بمكانة كبرى في العصور الوسطى مما جعلها مدينة مثالية لعشاق التاريخ فهي حافلة بالبوابات التاريخية والأسوار الأثرية وغيرها من معالم العمارة الساحرة.

ويمكن في براتيسلافا زيارة بوابة مايكل التي أنشئت عام 1300 والتعرف على قلعة براتيسلافا التي أنشئت في القرن التاسع وكذلك قلعة ديفين الجبلية على نهر الدانوب.

كما تتألق براتيسلافا بالعديد من المباني التاريخية مثل قصر برايمات الذي أنشئ في القرن الـ16 ويتمتع بزخارف وتحف فنية فريدة وقصر غراسالكوفيتش المنشأ على طراز الروكوكو.

ويستمتع زوار براتيسلافا بالتعرف على البلدة القديمة التي تضم أهم المعالم التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى مثل الكنائس والكاتدرائيات والمكتبات التاريخية بالاضافة الى المقاهي والمطاعم.

كما يمكن في براتيسلافا زيارة حديقة الحيوان او الحديقة النباتية أو الحدائق المطلة على نهر الدانوب للاستمتاع بيوم ساحر من الطبيعة وكذلك زيارة دار الأوبرا التاريخية التي تقدم أهم حفلات الموسيقى والباليه.

بانسكا بيستريكا Banská Bystrica

يمكن التعرف على الطبيعة في سلوفاكيا بزيارة مدينة بانسكا بيستريكا التي تتمتع بطبيعة جبلية كما تتمتع بمعالم تاريخية ومباني عتيقة يعود بعضها الى العصور الوسطى.

يفوكا Levoca

تتألق مدينة يفوكا بسحر اجواء التاريخ حيث أنشئت في القرن الـ13 وتتمتع بعمارة تاريخية تعود الى العصور الوسطى خصوصاً النحت الخشبي في العمارة مثل كنيسة القديس جيمس بالاضافة الى عمارة عصر النهضة وهي مدرجة على قوائم اليونسكو للتراث الانساني.

نيترا Nitra

تتمتع مدينة نيترا بكونها واحدة من أقدم مدن سلوفاكيا كما تتمتع بأجواء تاريخية تتمثل في العديد من نماذج العمارة الدينية مثل الكنائس والكاتدرائيات العتيقة.

كوشيتسة Kosice

كوشيستة واحدة من أهم مدن سلوفاكيا في التاريخ القديم ومن أهم مناطقها البلدة القديمة التي تضم العديد من المقاهي والمطاعم والمباني الأثرية والتاريخية.

ويستمتع زوار مدينة كوشيستة بالتجول في أزقتها الضيقة المرصوفة بالحصى والتعرف على معالمها مثل المسرح التاريخي وكنيسة القديسة اليزابيث.

مدينة زيلينا  Žilina

يمكن زيارة مدينة زيلينا في شمال سلوفاكيا وهي مدينة زاخرة بروعة الطبيعة حيث تتمتع بالعديد من الحدائق الوطنية مع مشاهد المروج والجبال الرائعة التي تجتذب محبي التصوير الفوتوغرافي.

سبيشسكه بودهرايده  Spišské Podhradie

مدينة سبيشسكه بودهرايده  من المدن التاريخية في سلوفاكيا فهي تضم قلعة تعود الى القرن الـ12 ومشاهد ساحرة للطبيعة في جبال تاترا، بالاضافة الى المنازل التي تعود العصور الوسطى والكنائس التاريخية.

مدينة بوبراد  Poprad

تنعم مدينة بوبراد بموقعها الفريد على اعتاب جبال تاترا مما يجعلها مزاراً سياحياً مفضلاً لدى محبي الطبيعة وزيارة الجبال لمشاهدة الشلالات وممارسة التزلج في الشتاء.

وتتمتع بوبراد بأجواء تاريخية ساحرة تتمثل في مباني وقلاع تعود الى القرن الـ17 والـ18 وتضم كذلك حمامات تاريخية للعلاجات الطبيعية وعيون للمياه المعدنية.