تعرف على وجهات السياحة في ميونيخ فاتنة ألمانيا

توصف مدينة ميونيخ بكونها لؤلؤة المدن الألمانية حيث يستمتع السائحون بزيارتها لما يتوفر فيها من مقومات تاريخية وترفيهية ومشهد فني وثقافي رائع.

وتستمتع العائلات بزيارة مدينة ميونيخ حيث يمكن مشاهدة أروع أثار العصور الوسطى والتعرف على المتاحف ذات المعرفة الشيقة والاستجمام في أروع الحدائق والمنتزهات.

واليوم نتعرف على أهم معالم ووجهات السياحة في مدينة ميونيخ..

كنيسة سان بطرس St Peter's Church 

من أهم الوجهات السياحية في مدينة ميونيخ هي كنيسة سان بطرس التاريخية التي تتألق بالطراز القوطي حيث أنشئت في العصور الوسطى أواخر القرن الـ12.

وتعتبر كنيسة سان بطرس أقدم كنائس ألمانيا وتتمتع بتصميم ساحر مع زخارف رائعة وأعمدة أثرية تلفت الانظار بالاضافة الى البرج التاريخي الذي يمكن في أعلاه مشاهدة بانوراما للمدينة.

قصر نيمفنبورغNymphenburg Palace   

يستمتع زوار ميونيخ بالتعرف على أجواء التاريخ في قصر نيمفنبورغ الذي تأسس عام 1675 ويتمتع بعمارة تاريخية ساحرة في عدة طوابق مع حدائق خلابة.

ويستمتع الزوار بالتجول في حدائق القصر المزينة بأروع المنحوتات والنوافير كما يمكن التجول داخل القصر والتعرف على أجنحته ومقتنياته الفاخرة من اللوحات والمفروشات والتعرف على عمارته التاريخية المذهلة وزيارة متحف القصر بالطابق الأخير.

حديقة حيوان هيلابرونHellabrunn Zoo 

حديقة حيوان هيلابرون في ميونيخ هي حديقة حيوان تاريخية أنشئت عام 1911 وهي من أهم الوجهات للعائلات في ألمانيا وتوفر بيئة تماثل بيئة الحيوان الحقيقية.

وتضم الحديقة ما يزيد عن 17 ألف حيوان من الانواع النادرة ومنطقة للادغال وحديقة للطيور وأكواريوم للكائنات البحرية وسينما ومناطق للعب الأطفال ومقاهي ومطاعم.

المتحف الألماني Deutsches Museum 

يعشق زوار ميونيخ التوجه الى المتحف الألماني الذي يقدم معارف شيقة حول العلوم والتقنية ويضم العديد من النماذج ذات الحجم الطبيعي للقطع الأثرية والتقنية في مختلف العصور ويعد من أهم متاحف التكنولوجيا في العالم.

ويمكن في المتحف زيارة قاعات الندوات التقنية التي تجتذب محبي الاكتشافات والاختراعات، كما يمكن زيارة مكتبة المتحف التي تقدم مواد علمية مطبوعة وتقنية فائقة الأهمية.

الحديقة الانجليزيةEnglischer Garten  

يستمتع ضيوف مدينة ميونيخ بزيارة الحديقة الانجليزية التي تعتبر من أكثر الحدائق شعبية في ميونيخ وتوفر نزهة عائلية وسط اجواء الطبيعة الساحرة.

وتتمتع الحديقة بوفرة الحدائق الخضراء ومباني لافتة تمثل بعض المعابد القديمة وتعد الحديقة الأولى لدى سكان المدينة للاستمتاع بالتمشية او القراءة أو التريض.

ويمكن في الحديقة ممارسة الركض وركوب الدراجات والاستمتاع بالسباحة في برك مخصصة او التزلج على الأمواج والجلوس في مقاهي ومطاعم المدينة.

الحديقة الأولمبيةOlympiapark München  

تتمتع الحديقة الأولمبية في ميونيخ بتصميم معماري ساحر حيث يزورها سنوياً ملايين الأشخاص للاستجمام وممارسة الرياضة وقد تأسست عام 1972.

وتضم الحديقة حمامات سباحة اولمبية وملاعب للتنس ومدرجات لاقامة الأحداث الرياضية الهامة والحفلات الموسيقية وبحيرات لركوب القوارب بالاضافة الى المسطحات الخضراء.