اجمل جزر سياحية في باهاماس

تتألف جزر باهاماس من اكثر من 700 حزيرة حيث تمتد من قرب ساحل فلوريدا وصولا الى هايتي. وفي وقت ان معظم هذه الجزر غير مأهولة بالسكان فإن الباقي منها يشكل وجهات سياحية مميزة. ولذلك سنتعرف اليوم الى اجمل جزر سياحية في باهاماس لتختاروا بينها وجهتكم لقضاء عطلة لن تنسوها أبداً...  

جزيرة اباكوس Abacos

تقع اباكوس في شمال باهاماس وهي تمتد على طول اكثر من 120 كيلومتراً من سلسلة جزر أهمها "جزيرة اباكو الكبرى" و"اباكو الصغري". يمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ الزهرية الرملية المميزة الى جانب وجود 4 منتزهات وطنية تتضمن مجموعة من الحيوانات الاستوائية مثل الببغاوات وغيرها... تعتبر الجزيرة محببة لدى محبي الغولف حيث يوجد ملعب واحد موجود في باهاماس على هذه الجزيرة.

جزيرة بروفيدانس الجديدة New Providence

تعتبر الجزيرة الأكثر كثافة سكانية بين جزر باهاماس وهي تتضمن العاصمة ناساو، كما انها الاكثرة زيارة من السياح. توجد العديد من المنتجعات الرائعة في الجزيرة بما في ذلك منتجع باها مار العالمي الذي يتضمن كافة وسائل الراحة الحديثة. اما على جزيرة "بارادايس" التي تقع ضمن نطاق بروفيدانس الجديدة فيوجد منتجع اتلانتيس الرائعة الذي يضم 11 مسبحاً ونحو 5 كيلومترات من الشاطئ الخاصة ومطاعم ومتاجر وغيرها...

جزيرة باهاما الكبرى Grand Bahama

على بعد نحو 50 كيلومتراً من ولاية فلوريدا الأميركية تقع هذه الجزيرة المميزة في باهاماس. وتضم مجموعة من البلدات التاريخية وواحدا من اكبر نظم الكهوف البحرية في العالم الى جانب 43 منتزهات وطنية واكثر. لمحبي المغامرة يمكنكم التوجهة الى منتزه لوكايان Lucayan National Park والقيام بجولة خاصة بالكاياك والكهوف... كما توجد جولة سياحية مع دليل في الطبيعة حيث ستكتشفون التنوع الحيواني الموجود على الجزيرة. اما ان اردتم جانبا تجاريا من الجزيرة فيجب ان تتوجه الى Port Lucaya Marketplace حيث يضم الكثير من المتاجر والمطاعم وغيرها، كما تقام عروض ترفيهية في المكان.

لونغ ايلاند Long Island

تعتبر هذه الجزيرة من افضل الجزر في باهاماس لممارسة هواية صيد السمك والغطس والسنوركلينغ الى جانب القيام بجولات بيئية. يمكنكم كذلك اكتشاف مجموعة مختلفة من الشواطئ ان كانت رملية او صخرية والاهم ان عدد زوارها ليس كبيراً. لمحبي المغامرة يمكنكم الغطس نحو ثقب Dean’s Blue الذي يعتبر الاعمق في العالم. اما محبو التاريخ فعليهم زيارته بلدة دانمور Dunmore التي تتضمن مجموعة من الكاتدرائيات العريقة الى جانب اثار حضارات ماضية.

جزيرة سان سالفادور San Salvador

انه المكان الأول الذي وصل اليه كريستوف كولومبوس حين حط في الجزر عام 1492 ولذلك توجد 5 معالم تكرمه في جزيرة سان سالفادور. تعتبر الجزيرة جوهرة مخبأة لا يعرفها الكثير من السياح انما هي وجهة مفضلة للغطاسين المحترفين. يوجد اكثر من 50 موقع رائع للغطس، كما تتضمن محطات طبيعية بارزة مثل محمية البحيرة العظيمة. رغم ان الجزيرة لا يسكنها اكثر من 1000 شخص فإنها تحوي عددا من الفنادق السياحية لاقامة مميزة.