البرج المائل واكثر... افضل المعالم السياحية في مدينة بيزا

حين نفكر بـ بيزا Pisa عادة دائما ما يخطر على بالنا البرج الشهير في إيطاليا لكن في الواقع فإن مدينة بيزا تضم العديد من المعالم السياحية ونقاط الجذب التي تستحق الزيارة والاستكشاف. تعرفوا معنا اليوم الى ابرز المعالم السياحية في مدينة بيزا الى جانب زيارة البرج المائل الأشهر في العالم طبعاً.

ساحة ديل ديومو Piazza del Duomo

يطلق على الساحة لقب "ارض العجائب" وهي تحتضن مجموعة من أروع المباني الرومانية في المدينة، هذه المباني تختصر حياة السكان الرومان لهذا المكان من ولادتهم حتى رحيلهم. بنيت الساحة خارج مركز المدينة الرئيس لكنها من ضمن حدود جدران المدينة التي بنيت عام 1155.

برج بيزا المائل Leaning Tower of Pisa

يعتبر هذا البرج من الأشهر في إيطاليا وأوروبا والعالم بسبب شكله المائل الفريد. بدأ بناء الجسر عام 1173 لكنه لم يكتمل قبل نهاية القرن الرابع العشر. يرتفع الجسر 56 متراً وفي داخله 8 طوابق تتضمن 6 منها غاليريهات مفتوحة. وفي الداخل يوجد درج ملتفّ يتضمن 294 درجة توصل الى اعلى البرج.

المتاحف

يعتبر متحف Museo dell'Opera del Duomo في القسم الشرقي من ساحة ديومو من اجمل المتاحف في المدينة ويضم تشكيلة فريدة من الاعمال الفنية المعروضة في المدينة. كذلك فإن متحف سان ماتيو الوطني Museo Nazionale di San Matteo  الذي يقع في دير سابق يقدم لمحة هامة عن تطور الرسم والنحت في أوروبا على مر العصور.

ساحة كافالييري Piazza dei Cavalieri (ساحة الفرسان)

كانت هذه الساحة مركز بيزا في أيام الجمهورية واعيد تشكيلها خلال القرن السادس عشر حيث اكتسبت أهمية إضافية. تضم الساحة مجموعة من أروع المباني التي تعود للقرن السادس عشر وكاتدرائية القديس ستيفانو ومبنى الساعة إضافة الى برجين قديمين يتصلان بجسر.

كاتدرائية سانتا ماريا اسونتا Santa Maria Assunta

تعتبر كاتدرائية سانتا ماريا سونتا في بيزا مثالاً على الهندسة الرومانية الاصيلة المعتمدة على الرخام الأبيض وقد صممها المهندس Buscheto وهو ابن بيزا. بدأ العمل بها عام 1603 وبعد قرن تقريباً تم الانتهاء منها وهي مكونة من 4 طوابق وتضم العديد من التماثيل الفريدة والاعمال الفنية العريقة. ويصل طول البناء إلى 28 مترا لها 3 أبواب برونزية اللون، المبنى من الداخل يتميز بسقفه الخشبي وبأعمدته المصنوعة من الغرانيت.

كامبو سانتو Campo Santo

كامبو سانتو او أي المقبرة الضخمة صرح تاريخي عند الطرف الشمالي لساحة كاتدرائية بيزا. ويمكن ترجمة كلمة كامبو سانتو إلى الحقل المقدس لأنها يقال أنها بُنيت حول حمولة سفينة من التربة المقدسة  والتي أعيدت إلى بيزا.