أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في عمان

إذا كنت تبحث عن واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في منطقة الخليج، فستجد سلطنة عمان واحدة منها، فإلى جانب كونها موطن لتراث ثقافي وحضاري ثري، ووجهة مثالية للسياحة الطبيعة ورحلات السفاري والتسوق، تشتهر عمان أيضا بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشاطئية التي يمكنك زيارتها في المنطقة العربية ككل، حيث ستجد فيها العديد من الشواطئ الجميلة ذات الرمال الذهبية والمياه الكريستالية المتلألئة والمحاطة بالطبيعة الساحرة من كل جانب والتي تتمثل في السماء الزرقاء الصافية والطيور الملونة والطقس المعتدل والمساحات الممتدة من المناطق الطبيعية الخلابة.

فيما يلي مجموعة من أفضل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في سلطنة عمان:

شاطئ القرم (Al Qurum Beach):

يوجد شاطئ القرم في شمال عمان في مدينة مسقط، ويعد واحد من أجمل الشواطئ في عمان، ولهذا السبب ستجد أن هناك العديد من الفنادق والمقاهي الشهيرة التي توجد بالقرب من الشاطئ، جمال الشاطئ وموقعه المميز في مسقط، جعله أيضا واحد من أكثر الشواطئ ازدحاما في عمان.

شاطئ المغسيل (Al Mughsayl Beach):

يوجد هذا الشاطئ في محافظة ظفار في المنطقة الجنوبية من سلطنة عمان، وهو عبارة عن شاطئ ساحر ذو رمال ذهبية يمتد بطول 7 كيلومترات تقريبا، ويحد هذا الشاطئ مزارع جوز الهند والموز على طول الساحل وهو ما يجعله أقرب إلى جنة استوائية.

شاطئ بندر الجصة (Bandar Jissah):

وهو وجهة شاطئية رائعة أخرى في سلطنة عمان ويبعد حوالي 25 كيلومتر عن مدينة مسقط، أهم ما يميز هذا الشاطئ هو التلال الصخرية المذهلة القريبة من الشاطئ إلى جانب التكوينات الصخرية المبهرة التي تتصاعد من قلب المياه وتعكس أضواء برتقالية عندما تنعكس عليها أشعة الشمس.

شواطئ مسندم (Musandam Beaches):

توجد شواطئ مسندم الساحرة في محافظة مسندم في المنطقة الشمالية من عمان، وهي محاطة بخليجين، خليج عمان والخليج العربي، وتتميز شواطئ مسندم برمالها البيضاء الجميلة، ومياهها الصافية وأشهرها شاطئ خصب.

شاطئ تيوي (Tiwi Beach):

تيوي هي قرية صيد عمانية صغيرة وجميلة تقع على الساحل الشرقي لسلطنة عمان، وإلى جانب رمالها البيضاء الجميلة ومياهها البلورية الصافية، تتميز شواطئ تيوي بموقعها المميز حيث يحدها وادي الطوي ووادي شب، ويوجد بالقرب منها المزارع الخضراء والجبال الشامخة.

راس الحد (Ras Al Hadd):

توجد شبه جزيرة رأس الحد في المنطقة الشرقية على الساحل الشرقي من عمان، وتشتهر بأنها واحدة من أجمل الوجهات الشاطئية في عمان ومحمية طبيعية للسلاحف الخضراء التي يمكن مشاهدتها وهي تضع بيضها قبل شروق الشمس في الثقوب والحفر التي قاموا بصنعها طوال الليل بالحفر في رمال الشاطئ.

شاطئ البستان (Al Bustan Beach):

البستان هو شاطئ رائع آخر يوجد في مسقط، وتحديدا بالقرب من قصر البستان، أحد أفخم الفنادق السياحية في مسقط والملحق به شاطئ خاص، يمكنك أن تشاهد في خلفية الشاطئ المنطقة الجبلية في العاصمة العمانية، وبذلك يمكنك أن تشاهد المنطقة الجبلية وفندق قصر البستان عند زيارتك لشاطئ البستان.

جزيرة مصيرة (Masirah Island):

جزيرة مصيرة هي واحدة من أجمل الجزر العمانية على الساحل الشرقي، إضافة إلى كونها أكبر جزر سلطنة عمان، الجزيرة بطول 95 كيلومتر، وبعرض يقدر بحوالي 13 كيلومتر، وتشغل مساحة 649 كيلومتر مربع، وتحتوي الجزيرة على الكثير من الشواطئ الجميلة والرائعة وأشهرها شاطئ داس أبو زابل في الجنوب وصور مصيرة في الغرب.

شاطئ الدقم (Duqum Beach):

الدقم هي مدينة ساحلية تقع في المنطقة الوسطى في الجزء الجنوبي الشرقي من سلطنة عمان، وتشتهر شواطئها برمالها الناعمة ومياهها الكريستالية الصافية، كما تتمتع المدينة بطقس معتدل تتخلله نسمات الهواء اللطيفة، وهو ما يجعلها وجهة شاطئية مفضلة لدى الكثيرين.

شاطئ السوادي (Al Sawadi Beach):

يقع شاطئ السوادي في منطقة الباطنة في الجزء الشمالي من سلطنة عمان، ويبعد حوالي 70 كم عن مدينة مسقط، ويعد هذا الشاطئ واحد من أجمل شواطئ عمان وتشتهر بجزرها الصخرية التي توجد قبالة الشاطئ، والتي تجذب الطيور البرية من كل مكان في المنطقة القريبة من الشاطئ مما يضيف إلى الجمال الطبيعي المبهر للشاطئ.