جزر سياحية خلابة لعطلات هذا الخريف

بحلول فصل الخريف يبحث الكثيرون من محبي الهدوء عن رحلات سياحية تحمل أجواء الطبيعة الساحرة والاسترخاء للاستفادة بفترة اعتدال الطقس.


ويختار محبي الرحلات الرومانسية او الأجواء الشاطئية التوجه الى الجزر السياحية الجميلة للاستجمام وقضاء وقت ممتع بعد انحسار الازدحام الصيفي.


واليوم ننتقي لكم مجموعة جزر سياحية خلابة تلائم عطلات الخريف الهادئة..

سردينيا

جزيرة سردينيا احدى أجمل الجزر الايطالية التي تتميز بموقعها الفريد في البحر المتوسط وروعة طبيعتها بين البحار الساحرة والرمال الذهبية.


ويمكن في جزيرة سردينيا الاستمتاع بعطلة الخريف الهادئة بالاستجمام على أجمل الشواطئ وزيارة أهم المعالم مثل بلدة ألجيرو ذات الأسواق الفريدة.


كما يمكن زيارة الكاتدرائية القديمة ومتحف الانثروبولوجي واستكشاف أروع الكهوف الجبلية المطلة على البحر بالاضافة الى تناول المأكولات البحرية الرائعة.


ويمكن أيضاً زيارة مدينة اوريستانو التي تتمتع بوجود بقايا أثرية رومانية ومنازل ملونة تطل على البحر في مشهد ساحر، وكذلك مدينة كالياري التي تضم آثاراً من العصور الوسطى.


وفي سردينيا أيضاً يمكن الاستمتاع بزيارة جبل سانت ريمي والمسرح الروماني الأثري والجلوس عند الميناء التاريخي للجزيرة للاستمتاع بتناول المأكولات الايطالية الشهية.

ابيزا

ابيزا احدى أجمل جزر البحر المتوسط وأكثرها رفاهية فهي تقع ضمن أرخبيل جزر البليار وتشتهر بأجواء السهر والمطاعم والمنتجعات الراقية.


وبالرغم من تمتع الجزيرة بتاريخ عريق لكونها في موقع يتوسط عدة حضارات في المنطقة الا ان أكثر ما يثير شغف السائحين هو الترفيه الذي تتألق به المدينة ومنتجعاتها الفاخرة.


وتوفر المدينة مشاهد ساحرة وقت الغروب جعلت شمس ابيزا مضرباً للأمثال في الجمال، ويعشق زوار ابيزا أيضاً التعرف على البلدة القديمة ومشاهدة آثار الحضارة الأندلسية والرومانية وآثار العصور الوسطى مثل الكاتدرائيات والكنائس.

نيفيس

جزيرة نيفيس من أجمل جزر البحر الكاريبي الخلابة حيث تقع ضمن أرخبيل جزر الأنتيل بالقرب من بورتوريكو لتوفر عطلة مفعمة بالاسترخاء وسط طبيعة الكاريبي الساحرة.


ويمكن في جزيرة نيفيس نسيان العالم ورائكم مع مشهد المياه الشفافة والرمال البيضاء وجزر النخيل الاستوائية مع توفر أرقى المنتجعات الفاخرة.


وفي جزيرة نيفيس يمكنكم قضاء عطلة رومانسية هادئة وممارسة الرياضات البحرية مثل الغوص وركوب الأمواج او الابحار في رحلات باليخوت.


كما يمكن في جزيرة نيفيس الاستمتاع بالتخييم بين الجبال وركوب الدراجات الجبلية وزيارة طاحونة السكر التاريخية والقرية القديمة الحافلة بأسواق تراثية.


ويمكن أيضاً الاستمتاع بأشهى مأكولات البحر الكاريبي والمأكولات البحرية في أجمل المطاعم وزيارة الحديقة النباتية و قصر هرميتاد التاريخي.

ناكسوس

تتألق جزيرة ناكسوس اليونانية الجميلة في أجواء البحر المتوسط الساحرة التي تمنحكم الراحة والاسترخاء حيث يمكن قضاء أوقات من الرومانسية والهدوء.


وتوفر جزيرة ناكسوس منتجعات راقية حيث يمكن الانغماس في سحر الشواطئ وممارسة الرياضات البحرية مثل الغوض والغطس وركوب الامواج والسباحة.


ويمكن في جزيرة ناكسوس التعرف على مدينة تشورا التي تتألق بأجواء السهر وأجمل المقاهي والمطاعم بالاضافة الى الطرقات والأزقة القديمة المرصوفة بالحصى.


كما يمكنكم التعرف على أهم البقايا الأثرية التي تعود الى العصور الرومانية والعصور الوسطى مثل بوابة الاله أبولو وقلعة تشورا الأثرية وحي كاسترو.


ولا يمكن تفويت زيارة القرى الجبلية والتعرف على مزارع الزيتون والتعرف على منازلها القديمة والتاريخية او الاستمتاع بالتسوق في أرقى المحلات التجارية وبوتيكات الماركات العالمية.

ايشيا

ايشيا احدى الجزر الايطالية الساحرة فهي تقع بالقرب من خليج نابولي وتحتضن الجمال الخلاب للطبيعة وتقدم شواطئ رائعة ملائمة لعطلة لا تنسى.


ومع اعتدال الجو يحلو الاستمتاع بالسهر في ايشيا او ممارسة السباحة في مياهها الشفافة والانغماس في رمالها الناعمة وزيارة المنتجعات العلاجية ذات المياه البركانية.


ويمكن في ايشيا الجلوس عند الميناء في أروع المقاهي والمطاعم والانطلاق في رحلات بحرية باليخوت لاستكشاف المضائق والخلجان في المنطقة والتعرف على الآثار التاريخية مثل قلعة أراغونيز.