افضل الجزر السياحية في بنما

تضم بنما مئات الجزر المحيطة بها، منها الجزر السياحية الكبيرة وتلك البعيدة وغير المسكونة وانما مليئة بالتنوع البيولوجي. تابعونا اليوم في هذه الجولة للتعرف على افضل الجزر السياحية في بنما وخططوا لزيارتكم المقبلة لها للحصول على تجربة فريدة من نوعها.

كون يالا Kun Yala

يضم أرخبيل كون يالا الذي كان يعرف سابقاً بأرخبيل سان بلاس مجموعة من افضل الجزر على الاطلاق في منطقة اميركا الوسطى. يتشكل الارخبيل مما مجموععه 378 جزيرة وجزيرة صغيرة، 49 منها فقط مأهولة بالسكان. مع ان الخدمات السياحية في هذه الجزر ليس كبيرة جداً لكن زيارتها تعني التعرف الى جمال طبيعي لا مثيل له.

جزيرة كويبا Coiba

هذه الجزيرة ليست فقط الأكبر في بنما انما الأكبر اميركا الوسطى كلها. ثلاثة ارباع أجزاء الجزيرة مغطاة بالغابات كما انها تحظى بتاريخ مرعب حيث انها كانت مقراً لآلاف السجناء بين 1919 و2004 قبل اغلاق هذا السجن نهائياً. اليوم الجزيرة مصنفة ضمن تراث اليونسكو العالمي، ويزورها الكثير من السياح الباحثين عن الجمال الطبيعي والتنوع البيولوجي المذهل.

جزر بوكاس ديل تورو Bocas del Toro

هذه الجزر هي الأشهر سياحياً بين جزر بنما وتقع في البحر الكاريبي وهي قريبة من ساحل كوستاريكا يمكن الوصول اليها بالتاكسي المائي او الطائرة. اكبر جزيرة في بوكاس ديل تورو هي كولون التي تضم بلدة بوكاس. في هذه البلدة مجموعة من الفنادق والمطاعم والمعالم السياحية المختلفة. اما جزيرة باستيمنتوس Bastimentos القريبة فهي وجهة بارزة كذلك سياحياً تضم خصوصاً شاطئ Red Frog. من الجزر الجميلة الأخرى والتي لا يزورها الكثير من الزوار انما لا تقل جمالا نذكر جزيرة سولارتي Solarte.

جزر اللآلئ Pearl Islands

هذا الارخبيل يحوي تقريباً 100 جزيرة العديد منها غير مأهولة بالسكان وصغيرة الحجم وهي تقع في خليج بنما على بعد نحو 30 كيلومتراً من اليابسة البنمية. هذه الجزر الجميلة جداً تحظى بطابع بري فريد الى درجة انه تم تصوير 3 أجزاء من البرنامج الشهير Survivor في هذه الجزر! اكبر هذه الجزر وأكثرها صديقة للسياح هي جزيرة كونتادورا Contadora التي تضم مطارا صغيرا يستقبل الرحلات من العاصمة البنمية.

جزر خليج شيريكي Gulf of Chiriqui

تقع عشرات الجزر التابعة لبنما جنوبي غربها وتحديداً عند خليج شيريكي. معظم الزوار الذي يزورون هذه المنطقة يبدأون رحلتهم في بلدة بوكا تشيكا حيث يمكن تأمين المواصلات منها. بلدة بوكا برافا وجزيرة بالينكي تعتبران اثنين من اهم الوجهات هنا حيث يمكن ممارسة الهايكينغ والصيد البحري وغيرها من النشاطات. اما جزر سيكاز او الجزر الناشفة فتضم 16 جزيرة بركانية وهي تحو منتجعاً سياحياً بارزاً يحمل اسم الجزر نفسها.