السياحة فى لفيف اوكرانيا

تتمتع اوكرانيا بوفرة المدن السياحية الجميلة ومنها مدينة لفيف التي تقع غرب أوكرانيا وتعد من اهم الوجهات الثقافية الأوكرانية كما تتمتع بسحر المعالم التاريخية.

وتتألق المدينة بطرازها القديم الساحر المتمثل في مبانيها التاريخية وشوارعها المرصوفة بالحصى ومقاهيها العتيقة ومراكزها وأنشطتها الثقافية مما جعلها تستحق مكانة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

كما تتمتع لفيف بمشهد ثقافي هام في العديد من الفعاليات المستمرة طوال العام وبنية تحتية قوية تتمثل في المراكز التجارية والفنادق المتنوعة كما ان أسعار المدينة رخيصة نسبياً مما يجعلها مثالية لميزانيات السفر المحدودة.

واليوم نتعرف على أهم الوجهات والأنشطة السياحية في مدينة لفيف الأوكرانية..

المباني التاريخية

تتألق مدينة لفيف بعدد كبير من المباني التاريخية التي تتمتع بالطراز القوطي والباروكي وتتألق بزخارف عصر النهضة الأنيقة خصوصاً في البلدة القديمة.

وتمتعت مدينة لفيف بمكانة كبيرة في العصور الوسطى مما منحها طابعاً معمارياً فريداً وزاد من أهمية المباني التاريخية داخلها كما توفرت فيها الساحات التاريخية والمقاهي والأسواق القديمة.

الحدائق

تشتهر مدينة لفيف بتعدد الحدائق حتى لقبت بالمدينة الخضراء حيث أنشئت فيها أول حديقة عامة في اوكرانيا وتضم مختلف الحدائق المثالية للاسترخاء وقضاء وقت ترفيهي ممتع مثل حديقة ستريسكي بارك.

ساحة السوق

ساحة السوق من أجمل الساحات التاريخية في لفيف وقد أنشئت في القرن الرابع عشر لتضم أهم متاجر التسوق وبقيت مركزاً للتسوق حتى اليوم.

وتضم الساحة العديد من المباني والمنازل التاريخية التي تنتمي لعدة حقب مثل عصر الباروك ومبنى قاعة المدينة كما تضم الساحة متاجر بيع الهدايا التذكارية والمقاهي الساحرة.

منطقة توستان

منطقة توستان من الوجهات الطبيعية الخلابة في مدينة لفيف وهي تتمتع بمرتفعات صخرية ذات تكوينات غريبة ولافتة يصل ارتفاعها الى 50 متر.

المهرجانات والفعاليات

تشتهر مدينة لفيف بالعديد من المهرجانات والفعاليات الفنية طوال العام حيث يصل عددها الى 50 مهرجان خلال السنة وتتنوع موضوعات المهرجانات بين الطعام والفنون والموسيقى والمسرح والتراث وغيرها.

وجهات ثقافية

تتمتع مدينة لفيف بكونها وجهة ثقافية هامة في اوكرانيا حيث تضم 50 متحف و20 قاعة للعروض الفنية و7 دور للمسرح ودار للاوبرا تعود الى عام 1901 من أجمل دور الأوبرا الأوروبية.

متحف العمارة الشعبية

يكشف متحف العمارة الشعبية عن الأسلوب التقليدي والريفي للسكان المحليين ويمكن من خلالها التعرف على هذا الطراز الفريد في السلالم الخشبية المنحوتة بالموتيفات الشعبية.

متحف ارسنال

متحف ارسنال هو أهم متاحف المدينة ويقع بالمكان الذي أنشئت فيه أول ترسانة للبلاد خلال العصور الوسطى ثم تحولت الى مبنى لتخزين السلاح ثم الى سجن ثم الى متحف حالياً.

متحف التاريخ

عشاق التاريخ يمكنهم زيارة متحف التاريخ في لفيف الذي يقع داخل قصر كورنياكت التاريخي وهو قصر مبهر في عمارته الأنيقة ذات الزخارف والمنحوتات الرائعة واللوحات الفنية المذهلة والأثاثا التاريخي والغرف والمفروشات الملكية الساحرة.

مقاهي لفيف

تشتهر مدينة لفيف بالمقاهي الساحرة حيث يستمتع الزوار بالجلوس على المقاهي المحلية وتناول القهوة التركية مع الحلويات الاوكرانية الرائعة.