سريلانكا .. أكبر تجمع للأفيال الآسيوية في وقت واحد في العالم

مذهلة .. هكذا يمكننا وصف سريلانكا الوجهة السياحية الرائعة والتي تبتعد ساعات قليلة عن منطقتنا العربية حيث يمكن مشاهدة التنوع الواسع للحياة البرية والجمال الطبيعي بالمناخ الإستوائي.

جزيرة الزمرد

ومع بداية الشتاء من شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل تعتبر هذه الأوقات هي الأفضل والمثالية لزيارة سريلانكا كما يمكن زيارتها في شهر سبتمبر لمشاهدة أكبر الحيوانات البرية المذهلة التي تعيش في جزيرة الزمرد، تجمع أفيال "مينيريا"، وهو أكبر تجمع للأفيال الآسيوية في وقت واحد في العالم.

الحيوانات البرية

في كل عام يحدث التجمع خلال شهري أغسطس وسبتمبر، عندما تتسرب قطعان الفيلة وغيرها من الحيوانات البرية عبر الجزيرة إلى مينيريا تانك - وهي بحيرة صناعية تحتفظ بالماء حتى في موسم الجفاف - للشرب من المياه العذبة التي تكثر هناك دائما، حتى في الطقس الأكثر جفافا.

هذا الجمع الرائع بين قطعان الفيلة، الغزلان، الجاموس والحيوانات الأخرى بحثًا عن الماء والأعلاف، يوفر للسياح منظرًا مدهشًا لعجائب الطبيعة، حيث تشرب الحيوانات، تمزج وتلعب في أشعة الشمس المسائية قبل المضي قدما.

حديقة مينيريا الوطنية

تقع حديقة مينيريا الوطنية في منطقة سريلانكا المركزية الشمالية، بالقرب من "هبرانا"، والمثلث الثقافي، وصخرة سجيريا، وكلها من عناصر الجذب الرائعة للسائحين، وتحتوي على مجموعة من خيارات الإقامة وتناول الطعام.