أفضل 10 اماكن سياحية في اسبانيا

إذا كنت تعتقد أن السياحية في إسبانيا ليست سوى قضاء الوقت على الشواطئ السياحية المزدحمة، أو مشاهدة مصارعة الثيران أو الفلامنكو، فأنت أمام مفاجئة حقيقية، فإسبانيا لديها حقا ما هو أكثر من ذلك لزوارها من السائحين، سواء كان ذلك أثارها التاريخية المبهرة التي خلفها ورائهم الرومان، أو القلاع التاريخية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى، أو القرى البيضاء الجميلة في الأندلس والمدن النابضة بالحياة مثل برشلونة ومدريد.

أما إذا كنت ممن يفضلون قضاء الوقت وسط الطبيعة الساحرة أو يبحثون عن فرصة لاختبار الحياة البرية ورحلات السفاري فستجد أيضا ما تبحث عنه في إسبانيا وتحديدا في منطقة غاليسيا حيث مصبات الأنهار ومساحات ممتدة من الأراضي الزراعية دائمة الخضرة، وكذلك صحاري ألميريا أو منطقة جبال سييرا نيفادا الوعرة، أما إذا كنت ممن يفضلون قضاء الوقت على الشاطئ فستجد الكثير من الشواطئ السياحية الرائعة التي تمتد على طول الساحل الإسباني.

دعونا نلقي نظرة عن أفضل 10 أماكن سياحية يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية إلى إسبانيا:

قصر الحمراء - Alhambra:

قصر الحمراء هو بناء تاريخي مبهر مبنى على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب إسبانيا، قصر الحمراء مقسم إلى عدة أجزاء فجزء منه قلعة، والجزء الآخر قصر، والجزء المتبقي هو الحدائق الجميلة التي تحيط بقصر الحمراء، وأصبح قصر الحمراء واحد من أشهر المعالم السياحية في إسبانيا وأحد معالمها السياحية الرئيسية.

كاتدرائية-جامع قرطبة - Mezquita of Cordoba:

مسجد قرطبة هو بناء تاريخي رائع يشتهر بتصميمه المبهر والذي يميزه غابة من الأعمدة والأقواس داخل القاعة الرئيسية في المسجد، مسجد قرطبة كان في الأصل موقع لمعبد روماني تاريخي ثم تحول إلى كنيسة للقوط الغربيين، قبل أن يتم تحويلها إلى مسجد عرف باسم مسجد قرطبة ولكن بعد استعادة الإسبان مقاليد الحكم مرة أخرى تم تحويل المسجد إلى كاتدرائية وإن كانت لا تزال تحتفظ بجزء كبير من بنائها الأصلي كمسجد حتى يومنا هذا.

الإسكوريال -  El Escorial:

الإسكوريال هو دير تاريخي ومتحف عام يوجد عند سفوح جبال سييرا دي جواداراما الشهيرة، الإسكوريال بنى على يد الملك فيليب الثاني (King Philip II) والذي كلف المهندس المعماري خوان باوتيستا دي توليدو (Juan Bautista de Toledo) في عام 1559 بتصميم وبناء الإسكوريال، وبعد بنائه أصبح المركز السياسي للإمبراطورية الإسبانية تحت قيادة الملك فيليب الثاني، الإسكوريال أصبح حاليا نصب تذكاري تاريخي.

ساغرادا فاميليا -  Sagrada Familia:

ساغرادا فاميليا هي كنيسة رومانية كاثوليكية كبيرة في برشلونة، تشتهر بأنها واحدة من أكثر الأماكن السياحية زيارة في إسبانيا، وذلك بسبب تصميمها المعماري على يد المهندس المعماري الكاتالوني أنطوني غاودي (Antoni Gaudí)، جدير بالذكر أن بناء ساغرادا فاميليا بدأ في عام 1882 ولم ينتهي حتى يومنا هذا.

إبيثا - Ibiza:

إبيثا هي واحدة من جزر البليار الشهيرة في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل إسبانيا، وتعد جزيرة إبيثا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا.

قونكة - Cuenca:

إذا أردت مشاهدة مثال حقيقي على أرض الواقع لمدينة أوروبية من القرون الوسطى، عليك بزيارة مدينة قونكة الإسبانية، والتي توجد بين مدينتي مدريد وفالنسيا، تتميز المدينة بتصميمها وبنائها الفريد من نوعه حيث بنيت على جوانب جبلية شديدة الانحدار لذلك يمكنك أن تجد العديد من الأبنية والمنازل التي تتواجد على حافة الهاوية في المدينة والتي تعرف باسم "المنازل المعلقة"، وهو ما جعل قونكة واحدة من أكثر التحف المعمارية إثارة للاهتمام في إسبانيا.

قناة شقوبية - Aqueduct of Segovia:

قناة شقوبية هي قناة مائية اصطناعية وأثرية توجد في شبه الجزيرة الأيبيرية، وتشتهر بأنها واحدة من أشهر وأهم الآثار الرومانية في إسبانيا والأكثر احتفاظا بحالتها الأصلية منذ بنائها، قناة شقوبية القديمة تحمل المياه لمسافة 16 كم من نهر فريو إلى مدينة شقوبية ولقد تم بنائها باستخدام ما يقرب من 24 ألف صخور جرانيت ضخمة.

لا كونشا - La Concha:

يوجد شاطئ لا كونشا في مدينة سان سيباستيان عاصمة مقاطعة غيبوثكوا في شمال إسبانيا ويعد واحد من أشهر شواطئ إسبانيا وأوروبا، ويتميز الشاطئ بموقعه المميز حيث يحيط به المنحدرات والجزر وهو ما جعله محميا بشكل كبير من الرياح القوية، كما يشتهر هذا الشاطئ أيضا بأنه وجهة مثالية لممارسة رياضة ركوب الأمواج والمشي على طول الشاطئ.

بنبلونة - Running of the Bulls:

إذا كنت ترغب في مشاهدة مسابقات مصارعة الثيران أو ترغب في المشاركة أو حتى مشاهدة أحد مهرجانات مصارعة الثيران حيث يجري العشرات أمام الثيران الطليقة في شوارع المدينة، عليك الذهاب إلى مدينة بنبلونة في منطقة نافارا والتي تستضيف مهرجان " San Fermín" خلال الفترة من 6-14 يوليو من كل عام.

قصر مدريد الملكي - Palacio Real:

قصر مدريد الملكي والذي يعرف أيضا باسم قصر الشرق يوجد في قلب مدريد، ويشتهر بأنه المقر الرسمي لملوك إسبانيا بالرغم من أنه لا يستخدم حاليا سوى في استضافة المراسم والاحتفاليات الشرفية، وبنى قصر مدريد الملكي خلال الفترة ما بين عامي 1738-1755، ولقد أصبح مقر إقامة للملك كارلوس الثالث (King Carlos III) في عام 1764.