الاماكن السياحية في جزيرة رودس

تمنح جزيرة رودس اليونانية زوارها فرصة للاستمتاع بسحر الطبيعة والاسترخاء في اجوائها الدافئة ومعالمها التاريخية وشواطئها الخلابة.

وتقدم رودس عطلة شاطئية مثالية بمذاق يوناني بين شوارعها القديمة الضيقة ومنتجعاتها الأنيقة ومطاعمها التي تقدم أروع تجارب التذوق مع طقس مشمس ومشرق.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم والوجهات في جزيرة رودس.

ميناء ماندراكي

يشتهر ميناء ماندراكي في جزيرة رودس بكونه من أهم الموانئ في العالم القديم حيث أقيم في مدخله تمثال رودس الشاهق الذي كان احدى عجائب الدنيا السبع قبل تحطمه عام 227م.

ويتمتع الميناء بأهمية سياحية كبرى نظراً لما يحتويه من طواحين هوائية تعود الى القرون الوسطى لطحن الحبوب، وكذلك حصن سانت نيكولاس، كما يحتضن الميناء مارينا اليخوت الفاخرة.

مدينة كاميروس

كاميروس هي بلدة صغيرة في غرب جزيرة رودس وقد حظيت بحياة حافلة في العالم القديم أما اليوم فهي موقع سياحي بفضل ما تحتويه من معالم أثرية تعود الى عصر الرومان ومنها معابد دوريان ومقابر وبقايا منازل عتيقة.

شاطئ فاليراكي

يعد شاطئ فاليراكي من أجمل الوجهات في جزيرة رودس حيث يمكن الاستمتاع بجمال المياه الصافية والرمال الناعمة والمنتجعات الراقية.

ويتمتع الشاطئ بتوفر مرافق للأطفال ومطاعم ومقاهي وملاعب مائية بالاضافة الى أجواء السهر.

قلعة مونوليثوس

يستمتع زوار رودس بالتعرف على قلعة مونوليثوس التي تعتبر من أهم حصون الدفاع عن الجزيرة في العصور الوسطى حيث أنشئت عام 1470 وتتمتع بأسلوب معماري فريد.

ويستمتع زوار جزيرة رودس بالصعود الى قلعة مونوليثوس للحصول على اطلالة خلابة على البحر وإلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية وتناول الطعام في مطعم القلعة.

شاطئ ليندوس

ليندوس منطقة تقع جنوب جزيرة رودس وتلقى اقبالاً سياحياً كبيراً نظراً لما تقدمه من معالم تاريخية رائعة حيث يعود انشائها الى القرن العاشر قبل الميلاد.

وتزدحم منطقة ليندوس وشواطئها بالزوار حيث تصطف فيها المنتجعات الراقية مع مياه البحر ذات الزرقة الخلابة والمعالم الأثرية الهامة التي تعود الى عصور الرومان والاغريق والبيزنطيين والصليبيين والعثمانيين.

البلدة القديمة

البلدة القديمة في رودس من أهم المزارات السياحية في الجزيرة فهي مدرجة على مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل ما تضمه من معالم أثرية تعود الى العصور الاغريقية والرومانية والعثمانية والعصور الوسطى.

ويستمتع الزوار بالتعرف على البلدة القديمة بالتجول في الأزقة العتيقة مثل شارع الفرسان والمباني الأثرية مثل قصر غراند ماستر والمتحف الأثري ومسجد سليمان الذي يؤرخ سيطرة السلطان سليمان القانوني على المدينة وبرج الساعة الأثري الذي يوفر اطلالة بانورامية للمدينة والتسوق وشراء البضائع التذكارية من الأسواق التي تم انشائها قبل قرون عديدة.

خليج القديس بولس

يمكن الاستمتاع برحلة ممتعة في خليج القديس بولس حيث مياه البحر الصافية بروعة الكريستال وهي منطقة هادئة مثالية للسباحة كما يوجد بها كنيسة القديس بولس التاريخية.

الينابيع السبعة

الينابيع السبعة من المعالم الطبيعية في الجزيرة ويقع شرق مدينة رودس وهو موقع يعتبر محمية طبيعية من اشجار الصنوبر والغابات والبحيرات التي تشكل 7 ينابيع ويتوفر في المنطقة مقاهي ومطاعم للاستمتاع بالرحلة.

ويمكن أثناء زيارة رودس أيضاً زيارة دير تسامبيكا التاريخي وشاطئ تسامبيكا المثالي لممارسة الرياضات البحرية، والتعرف على البوابات السبعة لجزيرة رودس وهي بوابات تعود الى عصر الاغريق.

كما يمكن زيارة الحديقة المائية وحوض الأسماك للتعرف على فصائل الأسماك والحيوانات البحرية النادرة وهي رحلة ممتعة للأطفال، وكذلك وادي الفراشات الذي يقع وسط الطبيعة الخلابة.