أجمل وجهات السياحة في بلجيكا

تعد بلجيكا من أهم وجهات السياحة في اوروبا نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية جذابة في المشاهد الطبيعية الساحرة وروعة العمارة وأجواء التاريخ.

كما تتألق بلجيكا بالعديد من الصناعات الهامة مثل صناعة الشوكولاتة الفاخرة وصناعات صقل الماس بالاضافة الى العديد من الشواطئ الساحرة والوجهات الترفيهية الممتعة لكل العائلة.

واليوم نتعرف معكم على أهم وجهات السياحة في بلجيكا للاستمتاع بعطلة لا تنسى..

بروكسل

تتميز مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا بالجمال والسحر الذي يجعلها من أهم وجهات أوروبا السياحية كما تتمتع بالكثير من المعالم الخالدة التي تدعوكم الى الاكتشاف.

ويمكن في بروكسل زيارة الميدان الكبير وهو ساحة تاريخية هامة تستقطب آلاف السائحين وتنطلق منها معظم الجولات السياحية وتضم الساحة العديد من المباني التاريخية التي يعود بعضها الى القرن الـ16 والـ17.

كما يضم الميدان الكبير العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تقدم أروع أطباق الطعام والحلوى البلجيكية، وتضم تماثيل ومنحوتات راقية كما يقام بالساحة العديد من المهرجانات والاحتفالات.

وتعد حديقة Cinquatenaire من اهم الوجهات في بروكسل حيث تستقطب العائلات للجلوس في مساحاتها الخضراء الشاسعة والاستمتاع بأجواء من سحر الطبيعة وسط الزهور والنباتات.

أما في بروكسل تاون هول فيمكن التعرف على العمارة التاريخية التي تعود الى القرن الـ15 والذي يتمتع بطراز قوطي رائع يعبر عن روعة العصور الوسطى.

كما يمكن زيارة القصر الملكي المقر الرسمي للحكم والتعرف على أجزاء القصر وتاريخه وزيارة الحديقة الملكية الخاصة بالقصر، او الاستمتاع بزيارة منتزه واليبي الترفيهي لأجمل الألعاب المائية والملاهي.

ويمكن أيضاً زيارة مبنى الأتوميوم الذي أقيم عام 1958 عند اقامة المعرض الدولي في بروكسل وبقي حتى اليوم كمعلم فريد للسياحة في بروكسل وبالقرب منه أيضاً حديقة أوروبا الصغيرة التي تضم نماذج مصغرة للدول الأوروبية.

بروج

لا عجب أن توصف بروج بكونها فينيسيا الشمال فهي من أجمل وجهات السياحة في بلجيكا وتتميز بعمارة من العصور الوسطى تتمثل في أروع القنوات والجسور مثل سحر مدينة فينيسيا الايطالية.

وتتمتع مدينة بروج بكونها مدينة رومانسية مما يجعلها وجهة مثالية للازواج ورحلات شهر العسل حيث يمكن التجول فيها عبر القوارب أو سيراً على الأقدام في ازقتها العتيقة الخلابة.

ويمكن في بروج مشاهدة طواحين الهواء ومراقبة طيور البجع في الماء والتعرف على الهندسة المعمارية الجميلة للمدينة وزيارة أروع متاجر الشوكولاتة الفاخرة.

غنت

تتألق مدينة غنت بطراز العصور الوسطى الساحر مما يجعلها تجتذب السائحين للتعرف على أجوائها التي تحتفظ بطبيعتها الى حد كبير.

وتضم مدينة غنت العديد من المعالم التاريخية والمباني العتيقة التي تتميز بالطراز القوطي وطراز العصور الوسطى مثل قلعة غرافنستين وأروع الكاتدرائيات والمتاحف.

كما تشتهر مدينة غنت بأكبر المهرجانات الفنية والحفلات الموسيقية، وتمتعت المدينة في الماضي بكونها واحدة من اغنى مدن أوروبا لذا كانت دوماً جاذبة للنبلاء وصفوة أوروبا.

أنتويرب

تتمتع مدينة أنتويرب بكونها عاصمة هامة لصناعة الألماس في العالم مما يجعل زيارتها متألقة بالفخامة وأجواء الرفاهية بين أرقى متاجر الموضة والمجوهرات.

كما تتمتع مدينة أنتويرب بنمط تاريخي عريق يتمثل في العمارة التاريخية التي تعود الى أقدم العصور مثل العمارة الباروكية والعمارة القوطية والعديد من الكاتدرائيات والكنائس.

دينانت

يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بزيارة مدينة دينانت حيث تتمتع بطبيعة خلابة كأروع القصص وتنعم بسحر التكوينات الجبلية والكهوف مثل مغارة دينانت وكهف هان التي تجعلها تعتبر كمحمية طبيعية.

ويمكن في بلجيكا أيضاً زيارة مدينة دامة التي تطل على قناة دامسي وتتمتع بأجواء العصور الوسطى وتشتهر بكونها موطناً لمعارض وأسواق الكتب القديمة والنادرة.

أما مدينة سبا فهي مثل اسمها حيث تشتهر بالينابيع المائية الساخنة التي يقصدها راغبي الاستشفاء والاسترخاء، أما في مدينة بويلون فيمكن التعرف على المناظر الطبيعية الخلابة والقلاع التي تعود الى القرن الـ17.

وفي فيرن يمكن الاستمتاع بروائع العمارة التاريخية في الكنائس والقصور على طراز العصور الوسطى، أما مدينة دربي فيمكن زيارة أجمل الحدائق التاريخية وقلعة دربي واستكشاف طرقات المدينة العتيقة.