أماكن سياحية مذهلة تنتظر الاستكشاف في سريلانكا

وصف المستكشف الشهير ماركو بولو سريلانكا بانها واحدة من اجمل الجزر في العالم. ولا شك أنه محق في ذلك ففي هذه البلاد تاريخ عريق وطبيعة مميزة وجمال يستحق الاستكشاف. وفي سريلانكا أماكن سياحية مذهلة تتراوح بين الشواطئ والبراري والمزارع والمعابد وغيرها الكثير تنتظر رحلتكم المقبلة اليها. تابعوا معنا اجمل هذه الأماكن.

سيغيريا Sigiriya

تعرف كذلك هذه القلعة الصخرية المميزة باسم "صخرة الأسد" وتقع في مقاطعة ماتالي. زيارة هذه القلعة المميزة تجربة رائعة في سريلانكا حيث يمكن للزوار التسلق للوصول الى الاثار القديمة التي تحيط بها الحدائق والجسور وغيرها من المواقع المصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو. وعند الوصول الى قمة سيغيريا ستكتشف جمال وروعة المشاهد التي تطل عليها القلعة.

قمة آدم Adam’s Peak

تقع هذه القمة على رأس جبل وسط سريلانكا في موقع يعرف بتنوعه البيولوجي والطبيعي. ترتفع القمة 2243 متراً وتعرف بانها مكان هام دينياً ولذلك يزورها عدد كبير من السكان والسياح. ننصحك بزيارة قمة الجبل عند موعد الفجر لتكتشف مشهداً لا مثيل له في العالم لشروق الشمس.

غالّ Galle

توجه الى هذه المدينة التي تحافظ على الطابع القديم الذي كان سائداً خلال الفترة الاستعمارية في سريلانكا. تتميز المنطقة تحديداً بفلل تعود للفترة الهولندية وتحظى باطلالات شاطئية جميلة. من ابرز المعالم في غالّ قلعة المدينة المصنفة حالياً ضمن تراث اليونسكو وتعتبر اكبر قلعة بحرية في آسيا بنيت من قبل المستعمرين الأوروبيين. من المعالم الأخرى المرفأ، وكاتدرائية القديسة مريم، وملعب غالّ الدولي الذي يعتبر من اشهر ملاعب الكريكت في العالم.

منتزه يالا الوطني Yala National Park

هل تريد ان ترى القطط الكبيرة التي تشتهر بها سريلانك؟ عليك اذا التوجه الى منتزه يالا الوطني. يعتبر هذا المنتزه الأكبر الذي يضمّ حيوانات الليوبارد في العالم كما يعتبر تجمعاً بارزاً للفيلة والطيور البحرية والقردة والتماسيح وغيرها... يقع المنتزه في الجزء الساحلي لجنوب شرقي سريلانكا.

بولونارووا Polonnaruwa

اكتشف امثلة حية عن الفن والهندسة السنهالية القديمة في هذه المنطقة المميزة التي تضم مجموعة من المعابد والتماثيل والمواقع الاثرية الأخرى المحفوظة بشكل جيد في البلدة. قبل مئات الأعوام كانت هذه المنطقة عاصمة الجزيرة ومركزاً تجارياً ودينياً بارزاً وتعتبر اليوم كنزاً ثقافياً وتاريخياً كبيراً.

بنتوتا Bentota

هذه البلدة الساحلية تضم مجموعة كبيرة من الشواطئ الراقية والفنادق الفخمة والجمال الذي يمتاز بانه غير مستهلك بعد. يمكنك قضاء يوم كامل للتمتع بالشمس في شاطئ بنتوتا ثم التوجه الى محمية السلاحف Kosgoda... بنتوتا نقطة سياحية بارزة لذلك توقع ان تمارس عدداً كبيراً من النشاطات مثل جولات في المروحية والرياضات المائية وغيرها...

كاندي Kandy

تقع مدينة كاندي وسط جبال جميلة في وسط البلاد. ان اردتم اكتشاف الثقافة السنهالية بشكل دقيق توجه الى كاندي خصوصاً لدى زيارتها في فترة الصيف لحضور إيسالا بيراهيرا Esala Perahera. زوروا معبد توث Tooth الذي بني منذ القرن الرابع!

خليج اروغام Arugam

يقع هذا الخليج على الساحل الجنوبي الشرقي في سريلانكا ويجذب راكبي الأمواج من مختلف انحاء العالم. الشاطئ في اروغام مكان رائع لقضاء إجازة صيفية جميلة خصوصاً منطقة Main Point الذي يقع جنوب الخليج. ان كنت ترغَب بالابتعاد قليلاً عن الشمس والبحر توجه الى المعابد المميزة الموجودة في الخليج او منتزه كومانا الوطني Kumana.