اشهر معالم السياحة في العاصمة الكورية الجنوبية سيول

تعتبر العاصمة الكورية الجنوبية سيول من اكثر المدن عصرية في العالم فهي تضم مقومات المدينة التي تتناسب تماماً مع القرن الـ21 لكن هذا لا يعني انها لا تتمتع بتاريخ حافل وثقافة عريقة تجعل زيارتها متعة تجمع رحلة بين الماضي والحاضر. تعرفوا معنا اليوم الى افضل معالم من الضروري زيارتها في رحلتكم المقبلة الى سيول.

قصر Gyeongbokgung

كان هذا القصر هو القصر الرئيسي للحكم الامبراطوري السابق في كوريا الجنوبية ويقع شمال العاصمة. انه واحد من اضخم المباني الهندسية في سيول ويعتبر من ابرز الأمثلة على الهندسة الكورية. يتميز القصر بأنه يحتوي على جزيرة صناعية وسط بحيرة جميلة متصلة بثلاثة جسور حجرية ما يمنح المكان جمالاً اضافياً.

برج N Seoul

ان اردت الحصول على اطلالة شاملة للعاصمة الكورية الجنوبية، توجه الى هذا البرج الذي يوفر اطلالات بانورامية على العاصمة الكورية كما تقام فيه عروض ضوئية مبهرة. اطلالة البرج المميزة على نهر هانغانغ إضافة الى اضوائه الساحرة تجعل زيارة البرج ليلاً نشاطاً رومنسياً بامتياز.

سوق Namdaemum

اكبر سوق تقليدي في كوريا الجنوبية ويضم اكثر من 10 آلاف متجر تضم تقريباً كل شيء من المستخدمات اليومية المحلية الى الأعشاب والبهارات وأنواع الطعام الكورية وغيرها الكثير. زيارة السوق ستمكنك من شراء هدايا تذكارية مميزة وبأسعار تنافسية جداً.

متحف المفروشات

مكان فريد للزيارة فهو لا يشبه أي متحف آخر وهو مناسب خصوصاً لمحبي تاريخ الأشياء حيث انه يعرض تشكيلة فريدة من المفروشات العريقة خصوصاً تلك الخشبية. يمكن للزوار حجز جولة تمتد لساعة في المتحف الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الزوار.

بلدة Bukchon Hanok

زيارة هذه البلدة توفر تجربة ثقافية مقالية لمن يريدون تطوير معرفة اكبر عن تاريخ كوريا وحضارتها. تحفظ البلدة تاريخ يعود الى 600 عام وسط المدينة ما يعرف الزوار الى تقاليد وحضارة السكان القديمين للمدينة. من ابرز معالم البلدة مركز Bukchon التقليدي كما ان المنازل جميعها مصممة وفق الهندسة الكورية التقليدية.

سوق السمك

اكبر واقدم أسواق السمك في العاصمة الكورية حيث يجتمع اكثر من 700 بائع يومياً لبيع السمك الطازج. يمكنكم زيارة السوق للتمتع بهذه التجربة كما يمكنكم المشاركة في مزادات تجري عند طلوع الفجر حول اشهى أنواع السمك وافضلها.

Lotte World

من أشهر وأكبر وأجمل مدن الملاهي الترفيهية في كوريا الجنوبية حيث يتكون عالم لوت من مدينة ملاهي مفتوحة ماجيك آيلاند أو الجزيرة الساحرة، ومدينة ملاهي مُغلقة أدفنتشر أو المغامرة، كما يضم عالم لوت جزيرة اصطناعية مُحاطة ببحيرة، تضم متحفاً، وأماكن للألعاب الرياضية ومسارح لعرض الأفلام وغيرها الكثير...

منتزه سيول الكبير

واحد من أهم المتنزهات وأكبرها في العالم وينقسم إلى عدة أجزاء كل جزء بها مستقل. ويضم المُتنزه حديقة حيوانات للكبار وحديقة حيوانات للصغار، حديقة ورود، مسارات للمشي، حديقة للألعاب الترفيهية ومتحف سول للفن الحديث.