السياحة في نيوكاسل انجلترا

تقع مدينة نيوكاسل شمال شرق انجلترا وهي تتمتع بمكانة ثقافية واقتصادية هامة كما تتألق بتراثها التاريخي المتمثل في العمارة الفيكتورية الساحرة.

وتتمتع مدينة نيوكاسل بتوفر المتاحف والمراكز والفعاليات الثقافية ودور المسرح والفن بالاضافة الى تعدد مراكز التسوق والميناء التاريخي الذي يحتفظ بعبقه الساحر.

وقد تأسست المدينة في العصر الروماني لكنها عاشت نهضة كبرى في العصر السكسوني حين قرر ويليام الفاتح بناء قلعة جديدة مكان الحصن الروماني الأثري فحصلت المدينة على اسمها.

واليوم نتعرف معكم على أهم وجهات السياحة في مدينة نيوكاسل البريطانية الجميلة..

جسر تاين

يتمتع جسر تاين بمكانة كبرى في مدينة نيوكاسل حيث يعد من اهم الوجهات السياحية هناك ويفضله زوار المدينة لالتقاط الصور الرائعة والاستمتاع بجمال الطبيعة واطلالة خلابة على المنطقة.

وقد أنشئ هذا الجسر عام 1928، ويمكن من فوق الجسر مشاهدة العديد من المعالم الجميلة في مدينة نيوكاسل مثل قلعة بونس ايليوس.

الميناء القديم

تضم مدينة نيوكاسل الميناء التاريخي القديم وهو من اهم وجهات المدينة السياحية بأجوائه التاريخية الرائعة والمباني العتيقة التي تتمتع بطراز معماري فريد.

ويمكن الاستمتاع بالجلوس على رصيف الميناء في في اجمل المقاهي والمطاعم للاستمتاع بمشهد الطبيعة الخلاب خصوصاً عند الغروب ومتابعة مشهد السقن والقوارب.

قلعة نيوكاسل

تعد قلعة نيوكاسل اهم معالم مدينة نيوكاسل حيث تحمل المدينة اسمها كما تحمل أهمية تاريخية كبرى لكونها تعود الى عام 1080 وتتمتع بعمارة أثرية عتيقة.

ويمكن من القلعة الحصول على اطلالة ساحرة لاهم المعالم السياحية في نيوكاسل كما تضم العديد من القطع الأثرية والمنحوتات واللوحات الخاصة بالعصور الوسطى.

كاتدرائية القديس نيكولا

تشتهر كاتدرائية القديس نيكولا بين المعالم السياحية في نيوكاسل حيث تتمتع بجدران مزخرفة وأبراج تاريخية هامة ويمكن الصعود الى أعلى الكاتدرائية للحصول على اطلالة بانورامية ومشاهدة بعض القطع الأثرية من مقتنيات الكاتدرائية مثل المنحوتات والتيجان.

البلدة القديمة

يمكن لزوار مدينة نيوكاسل الاستمتاع بالتجول في البلدة القديمة التي تضم أجمل الشوارع والأزقة التاريخية الجذابة وأجمل المحلات التجارية والمحلات القديمة لبيع الهدايا التذكارية.

ويمكن العثور على أجواء تاريخية ممتعة في البلدة القديمة والتعرف على عدد من المعالم التاريخية الجذابة مثل القلاع والقصور والكنائس والعديد من المباني التاريخية.

نصب غراي

يتمتع نصب غراي بأهمية كبرى في المدينة فهو من المعالم التاريخية التي أنشئت عام 1835 ويطل نصب غراي على أهم المعالم السياحية في اجواء رائعة.

ساحة دون

ساحة الدون مكان مثالي لتجمع العائلات في مدينة نيوكاسل فهذا الموقع الفريد يضم العديد من الحدائق والمتنزهات ومناطق التسوق الرائعة والعديد من المقاهي والمطاعم.