معلومات مثيرة عن براغ ستجعلك تريد زيارتها الآن!

تتمتع بعض المدن بفرادة لا مثيل لها وبسحر لن تجده في كثير من الأماكن الأخرى، هذا تماماً ما تتمتع به العاصمة التشيكية براغ التي تخطف انظار السياح حول العالم فهي مدينة الاباطرة والكتاب والفنانين والرومنسية. سنكتشف اليوم معاً معلومات مثيرة يغفل عنها كثيرون في مدينة براغ المميزة ستجعلكم ترغبون بزيارتها الآن.

اكبر قصر في العالم

تحتضن براغ اكبر قصر في العالم الذي يعود تاريخه الى القرن التاسع... هذا القصر يضم 18 قسماً ومبنىً مختلفاً ويضم كذلك مجموعة مثيرة من الكاتدرائيات والقصور الأصغر والحدائق وغيرها من المعالم التي يمكن زيارتها وتنظيم رحلة الى قصر براغ الذي يعتبر من اجمل المواقع السياحية في العالم.

جدار غرافيتي لجون لينون

تخصص براغ جدار مغطى برسومات غرافيتي مميزة للمغني العالمي جون لينون. ومنذ عام 1980 اعيد تجديد الغرافيتي اكثر من مرة وهو يضم في بعض اجزائه كلمات من أغنيات لينون وفريق البيتلز الذي كان ابرز أعضائه.

قصة غريبة عن جسر تشارلز

لا شك انكم تعرفون هذا الجسر الرائع الذي يعتبر من الاجمل في العالم لكن ما لا تعرفوه ان الملك التشيكي شارل السادس وضع الحجر الأول لبناء الجسر الساعة 5:31 صباحاً في 9 يوليو 1357. واختيار هذا التاريخ ليس صدفة فالملك كان يؤمن بعلم الأرقام والفلك واختار هذا التاريخ لانه يكتب 1-3-5-7-9-5-3-1 أي اليوم والتاريخ والساعة!

ساعة براغ في كوريا

حتى ان لم تزر براغ سابقاً فإنك ربما سمعت بالساعة الشهيرة في الجزء القديم من العاصمة... لكن المثير للاهتمام ان في جنوب شرق آسيا وتحديداً في العاصمة الكورية الجنوبية سيول توجد ساعة صنعت خصيصاً لتكون مماثلة لساعة براغ وهي موجودة في منطقة هونغداي السياحية.

البرج المكروه

كثيرا ما يوصف برج زيزكوف بانه الأكثر كرهاً في براغ وذلك لانه يضم تماثيل لاطفال يحاولون الصعود الى البرج... لكن الفنان التشيكي دافيد سيرني يدافع عن فكرته بالقول انه يريد خلق هذا الجدل والمفاجأة!

ساحة تشارلز

كانت ساحة تشارلز في وقت سابقة اكبر ساحة في أوروبا خلال القرون الوسطى وحتى الان ما زالت من الأكبر في العالم. وكانت تسمى حينها Cattle Market.

اجمل اطلالة في براغ

يمكنك تسلق 299 درجة في برج بترين الشهير في براغ للحصول على ما يوصف بانه اجمل اطلالة بانورامية للمدينة على الإطلاق.