السياحة في برلين عاصمة ألمانيا

تتمتع العاصمة الألمانية برلين بكافة مقومات الوجهة السياحية الأوروبية المثالية، فهي تحتوي عشرات الأنشطة والوجهات التي تجعل كافة أفراد العائلة في استمتاع واستجمام.

ويمكن في برلين العثور على أروع المعالم التاريخية والمعمارية وزيارة أجمل وأهم المتاحف والاستجمام في أروع الحدائق الساحرة وتجربة الطعام الألماني في أجمل المطاعم والمقاهي بالاضافة الى متعة التسوق.

واليوم نتعرف معكم على أهم معالم ووجهات السياحة في برلين لرحلة ممتعة بصحبة العائلة..

متحف بيرغامون

تم افتتاح متحف بيرغامون في عام 1899 ليصبح أهم متاحف ألمانيا بما يتضمنه من معروضات تاريخية وأثرية هامة من مختلف الحضارات مثل الحضارة البابلية والأشورية والفرعونية والاغريقية وغيرها.

وتشمل المعروضات اللوحات والمنحوتات والأسلحة والعملات والخزفيات بل وحتى أجزاء كاملة من المباني الأثرية مثل بوابة عشتار التي تم جلبها من العراق.

كما يضم المتحف مجموعة واسعة من المعروضات التي تعود الى العصر الاسلامي مثل العصر الأموي والعباسي، وكذلك حضارة روما القديمة، وحضارات الشرق الأقصى.

قصر شارلوتنبورغ

لا يفوت زوار برلين التعرف على قصر شارلوتنبورغ فهو معلم تاريخي فريد يعود انشائه الى القرن الـ17 ويتمتع بحدائق خلابة وساحرة مما يجعله من أجمل معالم برلين.

ويتمتع القصر بالتصميم والزخارف بأسلوب الروكوكو والباروك واطلالة ساحرة على الحديقة ذات التماثيل والمنحوتات الأنيقة والبحيرة الجذابة.

برج برلين

يقع برج برلين أو برج التلفزيون في ساحة أليكسندربلاتز في حي ميتيه وهو يتمتع بعمارة فريدة مع كرة سماوية تلفت الانظار وتجعل منه مزاراً سياحياً هاماً في المدينة.

ويمكن الصعود الى البرج في 40 ثانية فقط بفضل المصاعد الحديثة في داخله والاستمتاع بالجلوس في المطعم في أعلى البرج للحصول على واجهة بانورامية ساحرة لمدينة برلين.

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ من المعالم الألمانية الهامة لهذا وجدت طريقها الى تصميمات العملات الألمانية، وقد بنيت هذه البوابة عام 1788 وتقع في نهاية شارع كبير يشتهر بالتمشية والتسوق.

ويحب زوار برلين التعرف على البوابة التاريخية والجلوس في الحدائق المحيطة بها والمقاهي والمطاعم أو حضور الفعاليات والحفلات التي تقام حولها.

حديقة تيرغارتن

يمكن للعائلة الاستمتاع بأوقات من الاستجمام في برلين بزيارة حديقة تيرغارتن والتي تتمتع بمساحة واسعة في قلب المدينة وتتمتع بمروج خضراء ومساحات للجلوس والتريض والعديد من المنحوتات والنصب التذكارية.

متحف برلين الجديد

متحف برلين الجديد يعتبر من أهم متاحف العاصمة الألمانية وتم افتتاحه عام 1843 في جزيرة المتاحف وأصبح اليوم من أهم الوجهات السياحية الألمانية.

يضم المتحف مجموعة مذهلة من معروضات أهم الحضارات العريقة مثل الحضارة الفرعونية والرومانية ومن أهم معروضاته تمثال رأس نفرتيتي الشهير.

كما تشمل معروضات المتحف آثاراً من حضارات اليونان وبابل وآشور والعصور الوسطى الأوروبية والشرق الأدنى والأقصى.

عمود النصر

أقيم عمود النصر في برلين عام 1873 ليرمز الى الاحتفال بالنصر في الحرب الفرنسية الألمانية وأصبح اليوم من أهم المعالم السياحية في ألمانيا.

وعمود النصر عبارة عن برج يبلغ ارتفاعه 70 متراً ويضم 285 درجة في سلالم حلزونية يمكن تسلقها للوصول الى القمة والحصول على اطلالة بانورامية لمدينة برلين.

كما يمكن الجلوس في المساحات الخضراء والحدائق المحيطة بعمود النصر للاستمتاع بالطقس والجلوس في المقاهي والمطاعم المنتشرة في المنطقة.

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين من أهم الوجهات السياحية للعائلات وهي من أهم حدائق الحيوان في اوروبا حيث تم افتتاحها عام 1844 وتضم عشرات الآلاف من الحيوانات من آلاف الفصائل.

وقد انشئت الحديقة بأمر من الملك فريدريك الثالث الذي كان شغوفاً بالصيد والحيوانات واختار تلك البقعة في برلين لتكون نواة لحديقة حيوان متطورة.