افضل وجهات سياحية للسفر في عيد الاضحى 2018

في عطلة عيد الأضحى تبحث العائلة العربية عن وجهات متنوعة للاستمتاع بأجواء العيد وسط الأنشطة الترفيهية والوجهات التي تلائم كافة الأفراد.

وبين الرغبة في الاستجمام والحصول على متعة التسوق والرغبة في زيارة أهم المعالم الأثرية يمكن للعائلة الاختيار بين مجموعة من افضل وجهات سياحية للسفر في عيد الاضحى 2018..

اليونان

تنعم اليونان بتاريخ عريق وحضارة ساحرة امتدت الى العديد من الدول المجاورة وهي الحضارة الاغريقية التي خلفت في اليونان سحراً فاتناً من المعالم الأثرية الخلابة.

كما تتمتع اليونان بجمال الطبيعة الخلابة في اطلالتها عل البحر المتوسط وتوفر عدة جزر فاتنة تستقطب الباحثين عن الاسرخاء في أروع المنتجعات.

ويمكن في اليونان التعرف على التاريخ العريق في متحف الأكروبوليس وزيارة هضبة الأكروبوليس التي تضم عدد كبير من بقايا المعابد والمباني الاغريقية.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة أروع الوجهات الرومانسية مثل جزيرة سانتوري وجزيرة ميكونوس وجزيرة رودس وجزيرة سردينيا والاستمتاع بممارسة الرياضات البحرية في مياه المتوسط الفيروزية.

المغرب

المغرب بلد يجمع بين سحر الشرق وأناقة الغرب، فالامتزاج بين المغرب وأوروبا على مدى قرون نتج عنه أجواء خلابة من الجمال والمتعة لعطلة سياحية لا تنسى.

ويمكن في المغرب الاستمتاع بأجواء الاستجمام الراقي في اجمل الفنادق والرياض في مدينة مراكش التي تتمتع بفنادق وقصور على أسلوب شرقي تاريخي وزيارة جامع الفناء والأسواق الشعبية لشراء أجمل البضائع.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة مدينة شفشاون المغربية الخلابة والتي تتمتع بأسلوب مميز من العمارة المطلية باللون الأزرق مما جعلها تحصل على لقب المدينة الزرقاء.

ويمكن التعرف على الأسلوب الأندلسي في عمارة شفشاون وزيارة مبنى القصبة التاريخي الذي يعود الى القرن الـ14 وحي الأندلس وحي الصبانين كما تتوفر العديد من الحدائق والمتاحف.

أما في كازابلانكا فيمكن الحصول على تجربة ساحر للحمام المغربي الشهير حيث تتوفر العديد من المنتجعات ومراكز السبا العلاجية بالأساليب التقليدية.

مصر

تتميز مصر بكونها وجهة ملائمة للعائلات العربية حيث توفر مختلف الانشطة وأوجه الترفيه التي تناسب كافة الأفراد مثل الطبيعة والحدائق والمنتزهات والشواطئ والمعالم الأثرية ووجهات التسوق.

ويمكن الاستجمام في مصر خلال عطلة عيد الأضحى في مجموعة من أجمل الشواطئ الرائعة في شرم الشيخ والغردقة ومدينة دهب ومدينة الاسكندرية.

كما يمكن الاسترخاء والابتعاد عن هموم العالم المعاصر في واحة سيوة التي تتمتع بأسلوب بدائي تقليدي أو زيارة مدينة الأقصر الحافلة بالمعابد التاريخية والأثرية.

كما يمكن زيارة مدينة أسوان التي تضفي متعة الاسترخاء خصوصاً في منطقة النوبة التي تحمل عبق مصر القديمة وآثارها الفرعونية.

كما لا يمكن تفويت زيارة أجمل الحدائق والمنتزهات في القاهرة بالاضافة الى العديد من وجهات التسوق العصرية والأسواق التاريخية مثل سوق خان الخليلي وأهم المعالم الأثرية مثل قلعة صلاح الدين وأهرام الجيزة.

بالاضافة الى ذلك فلا يمكن تفويت تجربة الرحلات البحرية في النيل والتعرف على أهم معالم الآثار الاسلامية خصوصاً في شارع المعز لدين الله واستكشاف أهم الصحاري المصرية.

فيتنام

تتمتع فيتنام بجمال ساحر وخلاب يجعل منها وجهة سياحية رائعة للانغماس في جمال الطبيعة والاسترخاء في أجواء رائعة تلائم كافة أفراد العائلة.

ويمكن في فيتنام زيارة العاصمة هانوي التي تتمتع بأسلوب حداثي أنيق وهي حافلة بالحدائق الرائعة والأسواق الملائمة لمحبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية بالاضافة الى فرصة زيارة البلدة القديمة والكثير من المقاهي والمطاعم.

اما في خليج هالونج فيمكن الاستجمام وسط أجواء من الجمال الخالد حيث مناظر الجبال المكسوة بالأعشاب ومتعة الابحار في مياه البحر والتعرف على أهم الكهوف والمضائق البحرية الخلابة.

كما يمكن زيارة اقليم سابا الساحر حيث منحدرات ومصاطب زراعة الأرز الفاتنة مع الوديان والشلالات والجداول المائية وفرص ركوب التلفريك.

أما مدينة هيو فهي تقدم وجهة رائعة لمحبي التاريخ حيث تتوفر العديد من المعالم الأثرية التي تعود الى فترة الحكم الامبراطوري مثل القصر والقلعة التاريخية ومتعة الابحار في نهر العطور وزيارة أهم المعابد العتيقة.

كما يمكن زيارة جزيرة كات با التي تعبر عن متعة حياة البراري الآسيوية وتوفر جولات رائعة بين الغابات والأشجار الكثيفة، أما اقليم دا نانج فهو بمثابة وجهة شاطئية خلابة لمحبي المنتجعات الفاخرة.