معالم سياحية في فرانكفورت.. اكتشفوها هذا الصيف

تعتبر مدينة فرانكفورت مركزا اقتصاديا وتجاريا هاما في المانيا انما ايضاً مركزا سياحيا تتزايد أهميته في البلاد. لطالما احتلت المدينة مرتبة متقدمة في قوائم أفضل أماكن السكن في العالم وهي تضم العديد من المراكز والمقومات السياحية البارزة والمتاحف وغيرها.. تعرفوا معنا الى أفضل المعالم السياحية في مدينة فرانكفورت الجميلة.

 The Römerberg

في قلب الجزء القديم من فرانكفورت تقع هذه الساحة المميزة في وسطها تحديداً. وتعتبر من اجمل الساحات في فرانكفورت وألمانيا اجمالاً كما انه تضم عدداً من المعالم الجذابة. وابرز هذه العالم  The Römerberg بمبانيه الـ11 الجميلة، منها منزل Wertheim الذي نجا من الحرب العالمية على الرغم الدمار الكبير في محيطه. نجد هناك كذلك Altes Rathaus او الصالة القديمة ثم Kaisersaal او الصالاة الإمبراطورية وكنيسة سان ليونارد التي تعود للقرن الـ14... تفقدوا كذلك المتحف التاريخي الذي بني عام 1878 والذي يضم تشكيلة تاريخية غنية.

منطقة المتاحف

تعرف هذه المنطقة Museumsufer على الضفة الجنوبية لنهر Main في فرانكفورت وتضم مجموعة رائعة منفصلة من المتاحف اغلبها يتمتع بشهرة عالمية. ابرز هذه المتاحف "متحف الثقافات العالمية" الذي يعتبر اهم متحف انثروبولوجي في أوروبا، ويضم اكثر من 65 الف معروض من آسيا وافريقيا والاميركيتين، الى جانب متحف النحت القديم الذي يضم مجموعة مذهلة من القطع المصرية والاسيوية واليونانية والرومانية تعود الى فترات متعددة. اما متحف Icon فيجمع تشكيلة نادرة جداً من الصور الارثوذكسية التي لا مثيل لها في العالم. ومن المتاحف الأخرى كذلك متحف الهندسة الألمانية ومتحف الفيلم ومتحف الفنون الجميلة وغيرها...

حديقة Palm

اكبر الحدائق النباتية في المانيا تقع في منطقة Bockenheimer Landstrasse في فرانكفورت المفتوحة منذ عام 1871. يتوفر العديد من المعالم الجملة في الحديقة مثل المنازل الخضراء التي تضم نباتات استوائية، ومنطقة خاصة للأطفال ومواقع للنزهات. من الحديقة يمكنكم الوصول على بعد مسافة قصيرة الى Europaturm الذي يعرف كذلك باسم "برج أوروبا".

البرج الرئيسي

من أفضل الأماكن التي تمكن الزائرين من رؤية فرانكفورت، يمكنكم استقلال المصعد الى ارتفاع 1983 متراً للتمتع بإطلالات شاملة لكل مدينة فرانكفورت. المختلفة في المطعم الذي يقع في الطابق العلوي من البرج، فهو يقدم المأكولات العالمية ونوافذ بانورامية.

منزل غوته

تمثل فرانكفورت مسقط رأس الكاتب الألماني الأشهر يوهان فولفغانغ فون غوته، 1749-1832، وعلى الرغم من تدمير منزل غوته في الحرب العالمية الثانية، إلا أنه تم ترميمه بالكامل مع الأثاث واللوحات والكتب الأصلية لعائلة غوته.

شارع التسوق

الشارع الرئيسي للتسوق في فرانكفورت، وهو منطقة صاخبة للمشاة والتي تُعرف باسم زييل، كما يعرف باسم  "The Fifth Avenue of Germany"، في الشارع الكثير من المتاجر الأنيقة كما يوجد مركز تسوق حديث مكون من 10 طوابق، وهو زيلجاليري ."Zeil Galerie