السياحة في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

تعد مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، واحدة من أكثر المدن الأسيوية الكبرى إثارة للاهتمام وواحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها، وفي حين أن سيول لم تكن تتمتع بشهرة كبيرة كوجهة سياحية في الماضي، إلا أنها اكتسبت شهرة عالمية كوجهة سياحية خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل حملات الترويج للسياحة في كوريا، وبفضل استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018.

عند زيارتك لسيول ستجد مزيج مذهل من الأصالة والحداثة، ومدينة شابة نابضة بالحياة على الرغم من أنها تأسست منذ آلاف السنين، كما ستجد أيضا أعداد لا تحصى من المعالم السياحية ومناطق الجذب، وكل ما قد يبحث عنه أي سائح بداية من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام وحتى مراكز التسوق والمطاعم الرائعة.

تعالوا معنا لنتعرف على أهم ما يجب معرفته عن السياحة في سيول عاصمة كوريا الجنوبية:

أفضل وقت لزيارة مدينة سيول:

أفضل وقت لزيارة مدينة سيول هو خلال أشهر الربيع (مارس -مايو) والخريف (منتصف سبتمبر -أوائل نوفمبر) حيث يكون الطقس خلال تلك الأشهر مثاليا في سيول/ وتكون الطبيعة هناك في أجمل صورها.

أين يمكنك الإقامة في مدينة سيول:

هناك العديد من الفنادق الرائعة وأماكن الإقامة للسائحين في كافة أنحاء سيول، ولكن غالبا ما يفضل السائحين الإقامة في الفنادق وأماكن الإقامة التي تتواجد في الأحياء ميونغ دونغ، إنسا دونغ، هونجيك، ايتوان، ويمكنك الاختيار من بينها طبقا لما يميز كل حي أو ما تبحث عنه في المنطقة التي ترغب في الإقامة فيها في سيول، على سبيل المثال يشتهر حي ميونغ دونغ بأنه وجهة مثالية لهواة التسوق، وحي إنسا دونغ هو مكان جيد لمن يرغبون في معرفة المزيد عن التراث الثقافي لكوريا الجنوبية وسيول بشكل خاص.

أفضل ما يمكنك القيام به عند زيارتك لمدينة سيول:

زيارة المقاهي في مدينة سيول:

سيول تستحق عن جدارة لقب عاصمة المقاهي في آسيا، فهي لا تحتوي فقط على أعداد لا حصر لها من المقاهي الرائعة، وإنما تحتوي أيضا على مجموعة مميزة من المقاهي الفريدة من نوعها مثل مقاهي القطط التي تستضيف أيضا الحيوانات الأليفة وتقدم لها الطعام والشراب إلى جانب زبائنها من البشر، وهناك أيضا المقاهي الرائعة المستوحاة من المقاهي الباريسية، ولا يمكننا أن ننسى بالطبع المقاهي الكورية الرائعة والتي حولت عملية إعداد القهوة إلى فن حقيقي.

الذهاب في رحلة سيرا على الأقدام في منطقة جبلية:

تشتهر كوريا بأنها واحدة من البلدان الجبلية الجميلة وتحتوي مدنها على الكثير من المسارات الجبلية وسط الجبال بما في ذلك مدينة سيول، ويمكنك الوصول إلى مسارات المشي الجبلية في سيول عن طريق قطارات الأنفاق، ومن أشهر وأفضل المناطق الجبلية في سيول للذهاب في رحلة استكشافية سيرا على الأقدام منطقة جبل بوكهانسان.

تعرف على تاريخ كوريا:

كوريا لديها تاريخ طويل وعريق ويحتوي على الكثير من القصص الملحمية والتراثية المبهرة، وسيول تحتوي على العديد من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لمعرفة المزيد عن تاريخ كوريا وأشهرها قرية بكتشون التراثية التي تقع بين قصر كيونغ بوك، وقصر تشانغدوك والمزار الملكي جونغ ميو.

زيارة القصور التاريخية في سيول:

أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في سيول هي القصور الكورية التاريخية والتي تعد أمثلة رائعة للهندسة المعمارية الكورية، ويمكنك أن تخصص فترة الظهيرة لزيارة أحدها كل يوم، هناك خمسة قصور تاريخية رئيسية في سيول أشهرها وأكثرها شعبية لدى زوار سيول هما قصر غيونغبوك، قصر تشانغدوك.

التسوق وتناول الأطعمة المحلية:

تشتهر سيول بأنها واحدة من أفضل وجهات التسوق في كوريا الجنوبية، والحقيقة أن هناك العديد من أحياء ومناطق التسوق الرائعة في سيول، ولكن أفضلها على الإطلاق إنسا دونغ، ميونغ دونغ، هونجيك، إنسا دونغ تشتهر بشكل خاص بالمنتجات والمصنوعات الفنية والثقافية، ميونغ دونغ هي الوجهة الأفضل في سيول لشراء منتجات العلامات التجارية الشهيرة ومستحضرات التجميل، أما هونجيك فيمكنك أن تجد فيها كل شيء آخر، ويمكنك أيضا أن تجد الكثير من المطاعم الرائعة هناك.

برج إن سيول

برج إن سيول، من أشهر معالم سيول، يقبع على قمة جبل ناسمان مرتفعا عن سطح البحر 480 متر تقريبا، تم افتتاحه في العام 1971م بتكلفة قدرها 2,5 مليون دولار، وقد افتتح للجمهور عام 1980م، يزور البرج أكثر من 8 ملايين زائر سنويا ويحتوي على متحف وعدد من لمطاعم ومتاجر لبيع التذكارات بالإضافة لعدد من الخدمات الأخرى