اجمل معالم سوتشي الروسية

بعد انتهاء زحمة المونديال في روسيا، حان وقت استكشاف المدن السياحية الروسية التي تحلو زيارتها خصوصاً خلال فصل الصيف. ومن ابرز هذه المدن سوتشي التي تعتبر بمثابة منتجع كبير تتمتع بالكثير من المقومات السياحية الرائعة والتي تتراوح بين الطبيعة والتاريخ والثقافة وغيرها... تعرفوا معنا الى اجمل معالم مدينة سوتشي الروسية.

جبال القوقاز

ان كان في رحلة صباحية او قضاء ليلة او حتى جولة بعد الظهر، فإن ثمة الكثير ليتكشفه محبو الطبيعة في جبال القوقاز انطلاقاً من سوتشي. يوفر جبل فيشت Fisht اطلالات رائعة تواصل روعتها حتى البحر الأسود. توجد كذلك محمية طبيعية تحمل The Caucasian State Biosphere Reserve تضم منتزهات جميلة وبحيرات جبلية هادئة وشلالات وسهول ممتازة للرحلات...

منزل ستالين الريفي Stalin’s Dacha

لمحبي التاريخ ما رأيكم بزيارة هذا المنزل المطل على البحر والذي اعتبر ملاذا للزعيم السوفياتي ستالين. يطل المنزل على البحر وقد بناه عام 1937. المنزل يضم كذلك سينما وصالة بلياردو كما ان ارضيته من الباركيه ليتمكن من سماع الناس الذي يقتربون منه.

شواطئ سوتشي

يؤكد الكثير من السياح والزوار ان الهدف الأساس من زيارة سوتشي هو اكتشاف شواطئها الرائعة وهم محقون في ذلك تماماً، ثمة الكثير من الخيارات هناك واختيار احد الشواطئ يعتمد على ذوقك الخاص. اشهر الشواطئ في سوتشي هو ريفييرا الذي يتميز بممشاه الجميل والشاطئ المركزي الذي يقع في وسط سوتشي. للتمتع بمشهد المحيط والجبال في الوقت نفسه يمكنكم اخذ رحلة بحرية لتحصل على اطلالة البحر الأسود وجبال القوقاز.

الحدائق النباتية

لمحبي الطبيعة، يمكنكم زيارة الحدائق النباتية في سوتشي والتي تعتبر واحة خضراء في وسط المدينة. تضم الحدائق تشكيلة استوائية فريدة من النباتات واكثر من 1800 نوع من النبات من جميع انحاء العالم.

موزاييك لينين

في وسط سوتشي، تقع لوحة موزاييك رائعة يبلغ ارتفاعها 8 امتار للزعيم السوفياتي لينين. كشف عن الموزاييك عام 1980 في الذكرى الـ110 لولادة لينين الذي قاد الثورة البولشفية. ومع ان مشاعر الروس متضاربة في النظرة الى لينين فإن هذه الموزاييك تحظى باعجاب الزوار من الناحية الفنية.

مركز المراقبة في جبل آخون

على قبة جبل آخون في سوتشي يقع برج المراقبة الذي بني عام 1936 ليمكّن مستخدميه من رؤية الأبراج  في شمال القوقاز خلال العصور الوسطى. يبلغ ارتفاع الجبل نحو 700 متر عن سطح البحر ويوفر اطلالات رائعة على المدينة والمحيط خصوصاً وانه يرتفع لوحده في المنطقة المحيطة به.

سوق سوتشي المركزي

ان زيارة الأسواق تعتبر فكرة رائعة للتعرف على نمط الحياة المحلي للسكان وكذلك الامر في سوتشي حيث ان زيارة السوق المركزي فرصة مميزة. تعرفوا الى النكهات المحلية فالسوق مليئة بالمنتجات الطازجة المصنوعة محليا الى جانب الأعشاب والبهارات. كما ان السوق المركزي فرصة لشراء الهدايا التذكارية وغيرها...