اماكن السياحة في مصر للعوائل

تختار الكثير من العائلات العربية القدوم الى مصر للاستمتاع بعطلة ساحرة في أجواء دافئة وتنوع جغرافي وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية والوجهات السياحية.

وتوفر مصر وجهات شاطئية وأخرى تاريخية ووجهات للتسوق ووجهات ثقافية ووجهات ترفيهية ووجهات علاجية مما يجعل العائلة بكاملها تستمتع بالعطلة.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من اماكن السياحة في مصر للعوائل للاستمتاع بعطلة جذابة هذا الصيف..

الرحلات النيلية

يمكن للعائلة بكاملها الاستمتاع بروعة نهر النيل من خلال الابحار في رحلات نيلية خلابة في السفن السياحية أو الشراعية حيث ستكون تجربة لا تنسى.

ويقدم النيل من القاهرة حتى أسوان مشاهد من الطبيعة الساحرة التي لا تقارن بمشاهدة النيل من الفندق أو الجلوس على الكورنيش.

منطقة مصر القديمة

منطقة مصر القديمة هي أصل التاريخ في القاهرة حيث تحتضن أهم المناطق التراثية والتاريخية وتؤرخ للعديد من الأحداث في مصر كما شهدت تعاقب عدة حضارات.

ويمكن في مصر القديمة العثور على آثار رومانية قديمة وأثار دينية يهودية وقبطية وأخرى اسلامية تؤرخ الفتح الاسلامي لمصر فهي حقاً منطقة غنية.

زيارة واحة سيوة

يمكن الاستمتاع بزيارة واحة سيوة المصرية الساحرة التي توفر لزوارها متعة الاسترخاء والخصوصية مع التناغم في أجواء الطبيعة والابتعاد عن هموم العالم المعاصر.

وتوفر واحة سيوة فنادق خلابة بنظام بيئي يزيد من الاستجمام في أجواء الطبيعة البدائية كما توجد بها كهوف ملحية للتخلص من الطاقة السلبية.

ويمكن في واحة سيوة مشاهدة أطلال مدينة شالي الأثرية وبقايا تاريخية  التي تعود الى عصر الاسكندر الأكبر وزيارة ينابيع المياه الساخنة المتمتعة بالمعادن الكبريتية ذات الخواص العلاجية.

زيارة شرم الشيخ

تستقطب مدينة شرم الشيخ في مصر العديد من الزوار من مختلف الجنسيات للاستمتاع بأجواء شاطئية ساحرة والاستجمام في أروع المنتجعات.

وتتمتع مدينة شرم الشيخ بالعديد من المرافق الترفيهية ووجهات التسوق والمطاعم والمقاهي ومناطق السهر ومناطق اللعب للأطفال وغيرها من مقومات السياحة العائلية.

وعلى شواطئ شرم الشيخ يمكن ممارسة الرياضات البحرية مثل الغوص والغطس خصوصاً ان مدينة شرم الشيخ تتمتع بشعاب مرجانية ساحرة.

زيارة الأقصر

لا يمكن زيارة مصر دون التعرف على تاريخها العريق وحضارتها الحافلة بالأسرار خصوصاً مدينة الأقصر التي كانت مهد الحضارة الفرعونية قبل آلاف السنين.

ويمكن في مدينة الأقصر الاستمتاع بالتعرف على أهم الآثار التاريخية مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر بإطلالته الساحرة على النيل ومعبد الملكة حتشبسوت ومعبد اسنا ومتحف الأقصر.

الاستجمام في الاسكندرية

في هذا الطقس الحار لا يمكن زيارة مصر دون المرور بمدينة الاسكندرية الخلابة في شمال مصر حيث انها حافلة بأجواء المتعة الشاطئية وتستقطب الزوار من مصر وخارجها

ويمكن الاستمتاع بالاقامة في تشكيلة واسعة من الفنادق في الاسكندرية والاستجمام على شواطئ متنوعة حيث تتميز كافة شواطئ الاسكندرية بأنها تناسب العائلات.

ويمكن في الاسكندرية أيضاً زيارة مكتبة الاسكندرية والتعرف على أنشطتها الثقافية المتنوعة وزيارة متحف المجوهرات والمسرح الروماني التاريخية الملكية وقلعة قايتباي المطلة على البحر والاستجمام في حدائق قصر المنتزه التاريخية.