افضل الاماكن السياحية في جزر سيشل

عند التفكير في اختيار وجهة سياحية للاسترخاء التام فإن جزر سيشل ستفي بمطلبكم، فهي بمثابة جنة صغيرة تصحبكم الى عالم من الراحة والانغماس في سحر الطبيعة.

ونظراً لأن أرخبيل جزر سيشل يتمتع بأماكن غير مأهولة لذا تحظى هذه الوجهة الساحرة بمحميات طبيعية خلابة وشواطئ ذات جمال يخطف الأنفاس بالاضافة الى الغابات وفصائل الحيوانات.

وتقع جزر سيشل في المحيط الهندي حيث تتألف من 115 جزيرة تضم أرقى المنتجعات حيث يقصدها الصفوة ونجوم العالم للاسترخاء في أجواء من الخصوصية والهدوء وكذلك الأزواج في شهر العسل ومحبي الطبيعة البكر.

واليوم نتعرف معكم على افضل الاماكن السياحية في جزر سيشل الأفريقية الخلابة..

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي هي أكبر جزيرة في أرخبيل سيشل لذا فهي تضم مدينة فيكتوريا العاصمة وتضم هذه الجزيرة الساحرة سلاسل جبلية ومحميات طبيعية.

وتشتهر جزيرة ماهي بفصائل رائعة من السلاحف البحرية الضخمة وأشجار جوز الهند ومجموعة واسعة من أهم الوجهات في سيشل ومنها الحديقة الوطنية Morne Seychellois National Park المصممة بأسلوب يتماهى مع الطبيعة الجبلية المحيطة مع توفر مزارع الشاي والمروج الخضراء.

كما يمكن في جزيرة ماهي الاستمتاع بزيارة الحديقة النباتية التي تقع بالقرب من مدينة فيكتوريا وتضم العديد من انواع النباتات والأشجار النادرة وكذلك أشجار التوابل وفصائل السلاحف والطيور والفراشات.

 كما تنعم جزيرة ماهي في سيشل بالعديد من الشواطئ الخلابة التي تشتهر بكونها بين الأجمل حول العالم حيث تتمتع برمال بيضاء ناعمة ومياه شفافة لتستقطب عشاق الاسترخاء ومنها شواطئ Sunset و Beau Vallon.

كما يمكن في جزيرة ماهي زيارة متحف التاريخ الطبيعي في مدينة فيكتوريا العاصمة حيث يضم المتحف العديد من المعروضات الرائعة لمختلف العينات الطبيعية والجيولوجية وهياكل الحيوانات وغيرها من العينات التي تكشف تاريخ سيشل.

وفي مدينة فيكتوريا أيضاً يتجه السائحون الى برج الساعة الذي بني على طراز مشابه لبرج الساعة في لندن وهو يؤرخ لانضمام سيشل الى المستعمرات البريطانية.

كما يتمتع شاطئ Anse Intendance في ماهي بكونه أحد أجمل الشواطئ في أرخبيل سيشل ويتميز بتكوينه الهلالي ورماله الناعمة مع أشجار النخيل والسلاحف البحرية الكثيرة.

جزيرة سانت آن

تبعد جزيرة سانت آن مسافة دقائق عن جزيرة ماهي وهي من الجزر الممتعة للاسترخاء والانعزال بعيداً عن صخب الحياة العصرية لذا فهي مثالية لرحلات شهر العسل.

وتضم جزيرة سانت آن العديد من المنتجعات الشاطئية والفيلات التي توفر اقامة مترفة ومريحة مفعمة بالرومانسية وسحر الطبيعة كما يمكن الاستمتاع بأروع الشواطئ لممارسة الرياضات البحرية والغوص والابحار.

جزيرة كوزين

تقع جزيرة كوزين على مسافة 2 كيلومتر من جزيرة ماهي وهي بمثابة محمية طبيعية حيث تتمتع بحجمها الصغير وببقائها على حالتها الأصلية ويتوسطها منتجعات بيئية ساحرة لعشاق الاسترخاء في قلب الطبيعة.

جزيرة فريجاتي

تتمتع جزيرة فريجاتي بمساحة صغيرة تبلغ 3 كلم مما يجعلها أشبه بجنة صغيرة تضم فصائل متعددة من الطيور الاستوائية والسلاحف البحرية العملاقة والغابات.

وتضم الجزيرة بضعة منتجعات راقية بمستوى فاخر وفنادق بوتيك خلابة وفلل شاطئية لتمنح الاقامة أجواء مترفة واسترخاء لا مثيل له.

جزيرة الطيور

تبعد هذه الجزيرة 30 دقيقة عن جزيرة ماهي وتجتذب جزيرة الطيور في سيشل عشاق الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي حيث تقصدها أسراب الطيور المهاجرة بأعداد كبيرة وتضم الجزيرة منصات خاصة لمراقبة الطيور وتصويرها.

قرية Baie Lazare

تقع قرية Baie Lazare على جزيرة ماهي وهي منطقة سياحية مفضلة حيث تضم الكنيسة القوطية كما تتمتع القرية بموقع مرتفع يتيح مشاهدة سيشل بشكل بانورامي.

جزيرة Chauve Souris

تقع جزيرة Chauve Souris على مسافة 95 كلم من أرخبيل سيشل وهي جزيرة بكر تتمتع بأجواء السياحة البيئية حيث يستمتع الزوار بالاقامة في اكواخ ومتابعة السلاحف التي تضع بيضها على الشواطئ كما تجتذب الأفراد من محبي مساعدة الحيوانات على تجنب الانقراض لمتابعة الكائنات وتصويرها.