أفضل معالم السياحة في باتومي جورجيا

يطلق على مدينة باتومي الساحرة في جورجيا لقب جوهرة البحر الأسود هي تستحق اللقب عن جدارة فهي من اجمل المناطق الجورجية وتتميز بجمالها الطبيعي وعمرانها الحديث ومعالمها الكثيرة التي تستحق الزيارة. تعرفوا معنا اليوم الى اجمل معالم السياحة في باتومي جورجيا واكتشفوا لماذا تستحق هذه المدينة زيارتكم المقبلة.

الشواطئ الرائعة

تتمتع باتومي بوجود شريط شاطئي مميز يضم مجموعة رائعة من الشواطئ خصوصاً Kvariati وSarpi وGonio وTsikhisdizri وغيرها.. وخلال اشهر الصيف تمتلئ الشواطئ بروادها وبالزوار الذين يتمتعون بالمياه الزرقاء الصافية.

الجزء القديم من باتومي

من اقدم المناطق على الاطلاق في جورجيا هي باتومي التي تعود للقرن الثامن وتتمتع بجزء قديم يجذب الأنظار اليه حتى الآن. اكتشفوا المباني القديمة التي تمتد بين المرفأ البحري وبولفار باتومي. ويعتبر الجزء القديم من البلدة مكانا أساسيا لاختيار التذكارات والهدايا الجورجية.

بولفار باتومي

بدأ بناء بولفار باتومي البحر ي الذي يمتد على طول 7 كيلومترات عام 1881، وأخيراً تسلم مهندس اسباني مهمة بناء إضافة على البولفار العصري. تعج جادة باتومي بالكثير من المقاهي والمطاعم والملاهي ونقاط الجذب الخاص بالأطفال والشلالات الراقصة والحدائق والمنحوتات وغيرها الكثير، ما يجعل هذا الجزء من باتومي مقصداً للزوار.

حديقة باتومي النباتية

تحتضن هذه الحديقة الخضراء واحدة من اغنى المجموعات العالمية وقد انشأها منذ عام 1912 العالم اندري كراسنوف. تضم الحديقة 9 مناطق جغرافية مختلفة مثل شرق آسيا وأميركا الشمالية ونيوزيلندا وأميركا الجنوبية والهيمالايا وأستراليا والمتوسط والقوقاز. يمكن للزوار التنقل بين هذه المناطق اما سيرا على الاقدام او بالآليات المخصصة لذلك ويمكن استئجارها من الحديقة.

دولفيناريوم باتومي

يعتبر دولفيناريوم باتومي واحدا من اكثر المعالم زيارة في المدينة وهو يقع في منتزه 6 مايو الذي يعتبر من اقدم المنتزهات في البلاد. ويعشق الأطفال المكان حيث يمكنهم السباحة مع الدلافين، كما يضم المكان اكواريوم وحديقة حيوانات.

ساحة باتومي

من اجمل ساحات جورجيا التي تضم مجموعة لا بأس بها من الفنادق والمقاهي والمطاعم وأصبحت تحظى بسمعة عالمية حيث يزورها آلاف الزوار سنوياً. استضافت الساحة في السنوات الأخيرة عدداً من النجوم الجورجيين والعالميين مثل مغني الاوبرا بلاسيدو دومينغو وكريس بوتي وستينغ ومايسي غري وغيرهم...

مركز الترفيه آرغو والتلفريك

 يقع مركز آرغو الترفيهي فوق جبل آنوريا على ارتفاع يصل الى 250 متر فوق سطح البحر، يمكن الوصول إليه بواسطة التلفريك المعلق مسافة 2 كم الذى يربطه بمدينة باتومي على الواجهة البحرية. يمكن من أعلى المركز ان تشاهد أجمل المناظر الطبيعية الخلابة للمدينة والبحر الأسود والجبال المحيطة. ويحتوى المركز أيضاً على مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر وغيرها.