اماكن التسوق والسياحة في ابوظبي

تكثر أماكن التسوق والسياحة في ابوظبي فالعاصمة الإماراتية تتمتع بالعديد من والمقومات والمعالم التي تجعلها وجهة سياحية أولى في الشرق الأوسط خصوصاً مع اطلالتها الرائعة على البحر والمزايا السياحية التنافسية التي تقدمها. تعرفوا معنا اليوم الى افضل أماكن التسوق والسياحة في ابوظبي.

اهم أماكن السياحة في أبو ظبي

يعتبر مسجد الشيخ زايد من أروع وأضخم المعالم في أبو ظبي ويعتبر من اكبر المساجد في العالم ويستع لنحو 40 ألف مصلّ. يتميز المسجد بقبابه التي يصل عددها الى 82 مع نحو 100 عمود. يتميز المسجد كذلك بثرياته الذهبية وتغطي ارضيته اكبر سجادة يدوية الصنع في العالم. اما في محيط المسجد فتجع الاحواض المائية العاكسة فتشع بالابيض والذهبي. يفتح جامع الشيخ زايد الكبير أبوابه يومياً للزوار، باستثناء صباح يوم الجمعة المخصص للمصلّين فحسب.

ومن المعالم الأيقونية في ابوظبي قصر الامارات وهو فندق فاخر يمزج بين العراقة الإماراتية والعصرية المميزة ما يجعل من تجربة زيارته متعة لا تنسى. الى جانب داخله المميز الذي يطغى عليه الذهب والكريستال واللؤلؤ، لا بد من التمتع بالحدائق الرائعة حوله. اما فندق ياس فايسروي فيعتبر إنجازا هندسيا معماريّا حقيقيا، فهو الفندق الوحيد في العالم الذي يستقرّ فوق حلبة سباقات الفورمولا واحد، حيث أنّ نصفه مبنيّ على اليابسة والنصف الآخر فوق المياه على نحو يحبس الأنفاس.

الى ذلك، يعتبر قصر الحصن المعلم السياحي الأعرق في أبوظبي، بما أنّه أقدم مبنى تاريخي في الإمارة على الإطلاق. ويحتوي مركز قصر الحصن على معرض دائم يمكن دخوله مجاناً، ويروي حكاية أبوظبي وتاريخ شعبها من خلال أقدم مبنى في المدينة.

ومن المعالم المميزة كذلك طريق الكورنيش الرائع الذي يمتد على مسافة 8 كيلومترات بمحاذاة الواجهة البحرية البديعة التنسيق والتي تضمّ مساحات للعب الأطفال وممرّين منفصلين للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهٍ ومطاعم، بالإضافة إلى "شاطئ الكورنيش".

اما عالم فيراري فهو أوّل وأضخم مدينة ترفيهية مغلقة مستوحاة من سيّارة فيراري من نوعها في العالم. تضمّ هذه المدينة الترفيهية مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية والألعاب المشوقة، بالإضافة إلى أكبر متجر لمنتجات فيراري وباقة من إبداعات المطبخ الإيطالي.

ونختم جولتها في متحف اللوفر أبوظبي الذي يعد أول متحفٍ عالمي في العالم العربي، ويشكل منارة ثقافية تجمع الحضارات المختلفة وتسلط ضوءا على الإنسانية وابداعاتها الخالدة.

اهم أماكن التسوق في ابوظبي

تتميز ابوظبي بوجود العديد من مراكز التسوق الفاخرة الى جانب الأسواق المميزة والتي تلبي كافة الاحتياجات وتجدون فيها أحدث الماركات والمتاجر الصغيرة في الأسواق الشعبية والتي تبيع العطور التقليدية والحرف اليدوية والتوابل وغيرها الكثير..

ومن اشهر المراكز التجارية أبو ظبي مول الذي يضم اكثر من 200 متجر ويزوره ما يتجاوز 40 ألف زائر في اليوم كما توجد العديد من المطاعم في كل طابق ومساحة مخصصة للعب للأطفال وسينما. اما مارينا مول فيتميّز بمنصة عرض عالية بمساحة 100 متر وصالة تزلج على الجليد وصالة بولينج ومجمع سينمائي ونوافير مائية موسيقية ومئات من الماركات العالمية والمتاجر.

ومن متاجر المنتجات الفاخرة اليكم الغاليريا التي تقع في منطقة الأعمال المركزية الجديدة على جزيرة المارية والتي تتميز بإطلالتها الخلابة على الواجهة المائية وأفق أبوظبي، تضم أكثر من 130 متجراً لعلامات تجارية عالمية. اما "أفينيو أبراج الاتحاد" فيعتبر من أفخر مجموعات من المتاجر. يحتوي الكثير من المتاجر على غرف خاصة مترفة لتتمكّن الشخصيّات الهامة من التسوق بخصوصية.

وبالنسبة للأسواق التقليدية يتميز سوق السجاد بالمفارش اليمنية والسجاد المصنوع آلياً، ويمكن للزائر شراء منتجات تجمع بين الجودة العالية والسعر المناسب إذا كان يعرف ما يبحث عنه بالضبط في هذه السوق.  وهناك سوق العين التي تعرف باسم السوق الرئيسي أو السوق القديم. أخيرا تُعدّ سوق الزعفرانة جوهرة تعكس الثقافة الإماراتية التقليدية على الرغم من كونها سوقاً جديدة وهذه السوق هي مقصدك إذا كنت تبحث عن العباءات التقليدية أو البخور أو التوابل أو الحنة أو العود أو الدلة.