اماكن سياحية في لندن للأطفال

لا شك ان العاصمة البريطانية لندن مدينة لكل الاعمار والاهتمامات فهي تحظى بمقومات سياحية عالمية رائعة تناسب جميع الاذواق ولن يمل الأطفال خصوصاً منها، لذلك كونوا مطمئنين ان كنتم ستزورونها برفقة اطفالكم. وسنعرفكم اليوم الى أماكن سياحية في لندن للأطفال لتضعوها على جدول رحلتكم المقبلة الى مدينة لندن الساحرة؟

عين لندن

معلم أيقوني عصري في العاصمة البريطانية ويعتبر اعلى عجلة مراقبة في العالم بارتفاع 135 متراً. يوفر موقع عين لندن الحصول على اطلالات مذهلة للندن وما حولها خصوصاً قصر ويندسور خلال الأيام الصافية، ولذلك فإن زيارة هذا الموقع متعة يعشقها جميع افراد الأسرة.

هامليز

تبقى زيارة لندن ناقصة بالنسبة للأطفال ان لم تترافق مع جولة في متجر هامليز اشهر متاجر الألعاب في لندن والعالم. تمتعوا بالتسوق في 7 طوابق مميزة حيث يمكن تجربة الكثير من الألعاب كما يمكن التعرف الى مناطق مخصصة للاستكشاف لدى الأولاد مثل البناء والرسوم والتلوين وغيرها.

حديقة حيوانات لندن

أقدم حديقة حيوان علمية في العالم حيث افتتحت في مدينة لندن منذ عام 1828، وكان الهدف الأصلي منها هو استخدامها للدراسات العلمية على الحيوانات إلا ّ أنه تم افتتاحها للعامة في نهاية المطاف في 1847. وفضلا ً عن كونها أول حديقة حيوان علمية، فإن حديقة لندن شهدت افتتاح أول قسم للزواحف عام 1849 وأول أكواريوم للعامة عام 1853 وأول قسم للحشرات عام 1881 وأول حديقة حيوان للأطفال عام 1938.واليوم تضم حديقة حيوانات لندن مجموعة من 755 نوعا ً من الحيوانات تضم أكثر من 15 ألف فرد من تلك الحيوانات.

London Dungeons

واحد من المعالم السياحية الشهيرة في لندن وافتتح سنة 1974 وتم تصميمه في البداية كمتحف للتاريخ ثم تطور ليصبح مكانا يلعب فيه الممثل دورا محوريا عبر العديد من العروض التفاعلية. لندن دنجن مركز للعديد من الفعاليات المسرحية والمؤثرات الخاصة والمشاهد الفريدة والمثيرة، والتي يكن لمسها وشمها ومشاهدتها والاحساس بها من خلال العروض المقدمة.

Somerset House

يعتبر منزل سومرست مركزاً ثقافيا وفنيا بارزا في قلب لندن ويقدم مشاغل ومعارض عائلية ترفيهية تناسب كافة الاحتياجات والاذواق تتراوح بين الرسم وصناعة الأزياء وفن الأنيمشن.

متحف العلوم

أحد المتاحف الثلاثة الرئيسية في طريق المعارض، جنوب كينغستون، لندن، وهو جزء من المتحف الوطني للعلوم والصناعة ويشكل المتحف أيضًا أحد مناطق الجذب السياحي الهامة في لندن. وكغيره من المتاحف الوطنية الأخرى الممولة من القطاع العام في المملكة المتحدة، لا يفرض متحف العلوم رسوم دخول.

كوفنت غاردن

منطقة مميزة في لندن يقصدها الكثير من السياح سنوياً للتمتع بجمال هذه المنطقة ومعالمها المميزة مثل دار الاوبرا الملكية ومتحف النقل كما تضم الكثير من المتاجر والبوتيكات والمطاعم إضافة الى أسواق قديمة. وتحتضن كوفنت غاردن افضل مسرح للشارع في العالم حيث يستضيف ممثلون ومهرجون وموسيقيون لذلك من السهل ان تغرَم بهذا المكان مهما كان عمرك.

هايد بارك

واحدة من أكبرِ الحدائق الموجودة في مدينةِ لندن وإحدى الحدائق الملكيّة الموجودة في لندن. تضمُّ الحديقة بُحيرة كبيرة إضافةً إلى مجموعةٍ من النوافير، زيارة هايد بارك للعائلات متعة كبيرة خصوصاً لتناول الطعام وسط الطبيعة في فترتي الظهر وبعد الظهر.