السياحة في لشبونة البرتغال

تشتهر لشبونة، عاصمة البرتغال، بأنها واحدة من أجمل مدن أوروبا، حيث تحدها سلسلة من التلال بالقرب من مصب نهر تاجة، كما تطل على ساحل المحيط الأطلسي، ولشبونة من الوجهات السياحية النابضة بالحياة، كما تتمتع بثروة من المعالم التاريخية والمتاحف الرائعة.

إليكم أهم ما يجب معرفته عن السياحية في العاصمة البرتغالية لشبونة:

أفضل وقت لزيارة لشبونة:

يتميز فصل الصيف في لشبونة بأنه طويل، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلالها بينما يكون الطقس رائع ومعتدل في لشبونة خلال فصلي الربيع والخريف، فصل الشتاء في لشبونة غالبا ما يتميز بطقس معتدل أيضا ولكنه غير متوقع، موسم الذروة السياحي في لشبونة يمتد خلال الفترة من يونيو وحتى نهاية أغسطس.

أفضل وقت على مدار العام لزيارة لشبونة هو في موسم الذروة السياحي في لشبونة وتحديدا خلال فترة الاحتفالات الشعبية في المدينة وهي أول أسبوعين من شهر يونيو، وأهم هذه الاحتفالات الشعبية الاحتفال بيوم عيد القديس أنطونيوس في يوم 13 يونيو، وفيه تقام حفلات ومهرجانات شعبية في الشوارع مع الموسيقى والرقص الشعبي التقليدي، بالإضافة إلى حفلات الشواء وتزين الشوارع بالملصقات واللافتات، والزينة.

الوجهات السياحية الشهيرة في لشبونة:

تشتهر لشبونة بأنها موطن للكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، والتي تتضمن المعالم التاريخية المبهرة كالقلاع والأديرة والكنائس التاريخية مثل قلعة ساو جورج، دير جيرونيموس الذي يوجد بالقرب من شاطئ أبرشية بيليم في لشبونة، برج بيليم الذي يعرف أيضا باسم برج سانت فنسنت وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ومن أشهر المعالم السياحية الأخرى التي يمكنك أن تجدها في لشبونة:

المتحف المائي في لشبونة والذي اختاره موقع Tripadvisor السياحي الشهير أفضل متحف مائي في العالم في عامي 2015، 2017، ويمكنك أن تشاهد في هذا المتحف المائي 8 آلاف من الكائنات البحرية المختلفة.

كابو دا روكا:

وهي منطقة طبيعية مبهرة توصف بأنها النقطة التي تنتهي فيها الأرض ويبدأ البحر.

قصر مافرا:

وهو قصر تاريخي بنى بأمر من الملك جواو الخامس (King João V)، وتحول في وقت لاحق إلى متحف تاريخي، والقصر مكون من قصر ملكي وكاتدرائية ودير ومحمية صيد.

شواطئ لشبونة:

لشبونة تطل على ساحل المحيط الأطلسي وتشرق فيها الشمس 290 يوم على مدار العام، لذلك ليس من الغريب أن تكون واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في البرتغال، خاصة وأنها تحتوي على الكثير من الشواطئ الساحرة، ومن أفضل الشواطئ التي يمكنك الذهاب إليها خلال رحلتك السياحية في لشبونة:

شاطئ براياس دي سينترا:

يوصف شاطئ براياس دي سينترا بأنه أجمل شواطئ المحيط الأطلسي في المنطقة، ويوجد بالقرب منه عدد من المقاهي الرائعة.

شاطئ كوستا دا كاباريكا:

أحد أكثر الشواطئ شعبية في لشبونة سواء في الصيف أو الشتاء وتوجد مرافق رائعة على طول هذا الشاطئ المليء بالشمس والرمال.

شواطئ اريسيرا:

يوجد هذا الشاطئ الرائع في منطقة محمية تعرف باسم " World Surfing Reserve" وتبعد عن لشبونة مسافة نصف ساعة تقريبا.

شاطئ آرابيدا وسيسيمبرا:

ويوصف بأنه واحد من أجمل وأروع شواطئ لشبونة ويوجد في منطقة طبيعية ساحرة تحدها التلال.

التسوق في لشبونة:

سواء كنت ممن يحبون التسوق في المراكز التجارية الضخمة أو المتاجر الفخمة أو المحال التجارية البسيطة أو حتى الأسواق المفتوحة، فستجد كل هذا في لشبونة، ومن أشهر وجهات التسوق في لشبونة:

مجمع تسوق " El Corte Inglés":

وهو مجمع التسوق الوحيد في لشبونة ويضم 200 من مراكز التسوق التي تبيع سلع ومنتجعات بمختلف أنواعها بداية من الملابس والاكسسوار وحتى الأطعمة وأدوات المطبخ.

مركز تسوق " Amoreiras":

واحد من أشهر مراكز التسوق في لشبونة ويشتهر بتوفيره لأجود أنواع السلع والمنتجات ويهتم بشكل خاص بتوفير المنتجات التي تعكس أحدث الصيحات في عالم الموضة والأزياء.

مركز تسوق " Centro Vasco da Gama":

مركز تسوق في منطقة بارك داس ناسوي الشهيرة في لشبونة ويحتوي على 170 متجر، 6 صالات عرض سينمائي، نادي صحي.

سوق " Feira da Ladra":

وهو سوق مفتوح يعود تاريخه إلى عام 1272 وهو ينصب في يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع في منطقة " Campo de Santa Clara" في لشبونة ويشتهر ببيعه بشكل خاص للسلع المستعملة كما يبيع أيضا الأنتيكات والمصنوعات اليدوية.