رحلة ممتعة هذا الصيف في جورجيا

تقع جمهورية جورجيا في منطقة التقاء أوروبا الشرقية وغرب آسيا وحازت في السنوات الأخيرة على اعجاب السائحين من حول العالم نظراً لطبيعتها الخلابة ومعالمها الساحرة.

واليوم نطالع أهم المناطق والوجهات السياحية في جورجيا لعطلات هذا الصيف المميزة..

تبليسي

تبليسي هي عاصمة جورجيا وتحظى بمكانة كبيرة بين مدن أوروبا السياحية بفضل ما تنعم به من حضارة وتراث ثقافي وطراز معماري لافت وتاريخ عريق.

ويجد السائحون متعة كبيرة في التجول بين أرجاء البلدة القديمة في تبليسي حيث الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والساحات التاريخية والمباني القديمة مثل الحصون والقلاع والقصور والأسواق العتيقة والمقاهي والمطاعم.

بورجومي

تقع مدينة بورجومي جنوب جمهورية جورجيا وهي من أجمل الأماكن التي حباها الله بسحر الطبيعة في جمال خلاب من الجبال والأنهار والبحيرات والمروج الخضراء.

ولا يفوت زوار بورجومي مشاهدة الحديقة الوطنية التي تعد محمية طبيعية زاخرة بجمال رباني فريد تضم ينابيع المياه المعدنية والجبال المكسوة بالاعشاب كما توفر فرص التخييم وتسلق الجبال.

وتضم مدينة بورجومي أيضاً قصر رومانوف المهيب الذي أنشئ في القرن الـ19 ويجتذب السائحين لمشاهدة عمارته التاريخية وغرفه المتعددة.

باتومي

تعد باتومي من أجمل المدن للسياحة العائلية فهي تطل على البحر الأسود الخلاب وتقدم الترفيه وسحر الطبيعة والتاريخ، حيث أنشئت هذه المدينة في القرن الثامن الميلادي.

ويمكن الاستمتاع في باتومي بأجمل النزهات الشاطئية وزيارة المنتزهات الترفيهية والجلوس على المقاهي والمطاعم المطلة على البحر وزيارة الحدائق التاريخية مثل الحديقة النباتية وكذلك قلعة جونيو أبساروس وبحيرة نوري.

مدينة كوتايسى

تتألق مدينة كوتايسى بالسحر والجمال حيث تزخر بمعالم تاريخية أنيقة وحدائق خلابة فهي تجتذب عشاق الأجواء القديمة والطابع التاريخي.

ويمكن في مدينة كوتايسى زيارة المتحف لمشاهدة حفريات تاريخية وهياكل الديناصورات والمحميات الطبيعية التي تشمل الجبال والكهوف مثل كهف بروميثيوس الشهير بتكويناته الكلسية الخلابة التي تعود الى ملايين السنين.

مدينة ميسيتا

تضم مدينة ميسيتا أجواء تاريخية مستمدة من تراثها الممتد الى العصور الوسطى، حيث يمكن الاستمتاع بالتجول بين أجمل المباني الحجرية التاريخية التي انضمت الى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وفي مدينة ميسيتا يمكن الاستمتاع بزيارة أبراج جماعات السافان والتي استخدمت في الماضي للدفاع عن المدينة، والاستمتاع بالجانب العصري للمدينة بالتجول بين مناطق التسوق وأرقى المقاهي والمطاعم.

مدينة اخالتسيخ

تتألق مدينة اخالتسيخ بين المدن الجورجية بتراث تاريخي فريد حيث تضم الكثير من المعالم الأثرية التي تبرز تعاقب الحضارات على البلاد.

ومن أهم معالم مدينة اخالتسيخ مجمع قلعة رباتي الذي يضم قلعة جاكيلي والمتحف التاريخي ومسجد الأحمدية الذي يعود الى فترة الاحتلال العثماني بالاضافة الى القلعة الجورجية القديمة.

مدينة تيلافي

مدينة تيلافي هي ملاذ عشاق التاريخ فهي مدينة تعود نشأتها الى العصر البرونزي فهي مقصد هام للباحثين في تاريخ البشر، وتضم الكثير من المعالم التاريخية المحتفظة بحالتها الأصلية.

وتطل المدينة على جبال القوقاز في أجواء خلابة من سحر الطبيعة، كما تضم المتحف التاريخي وحديقة ناديكفارى بارك الترفيهية التي تلائم العائلات بالاضافة الى المباني التاريخية الجميلة التي تزيد من متعة الجولة.

مدينة كفاريلي

تتمتع كفاريلي بسحر مميز كوجهة سياحية راقية حافلة بالمنتجعات والفنادق الراقية وأفخم المقاهي والمطاعم والشواطئ الساحرة وكافة سب الاسترخاء، وهي مثالية لممارسة الابحار باليخوت والرياضات المائية والعطلات الرومانسية.

أبخازيا

تقع مدينة أبخازيا في شمال جورجيا وتعد من الوجهات الحافلة بسحر الطبيعة وتشتهر ببحيرة ريتسا الخلابة التي يحيط بها الجبال المكسوة بالأعشاب كما أن البحيرة غنية بأسماك السلمون.

ويتوجه الكثيرون الى بحيرة ريتسا للاستمتاع بيوم مثالي من الصيد وجولات القوارب والانغماس في سحر الطبيعة وتناول المأكولات البحرية.