افضل المناطق للزيارة في سنغافورة

تحولت سنغافورة في السنوات الأخيرة الى مركز سياحي واقتصادي بارز في آسيا فهي ليست فقط مقرا عصريا مناسبا للرحلات بل تتميز بثقافتها وعاداتها الى جانب انها دولة مستقبلية تتمتع بمقومات هامة. ومع انها دولة صغيرة الحجم فإن سنغافورة تضم العديد من المناطق السياحية التي يجدر بالسياح اكتشافها، ولذلك سنقدم لكم افضل هذه المناطق وأكثرها شعبية لتختاروا بينها عناوين رحلتكم المقبلة الى سنغافورة.

The Quays

تمتع بإطلالة مميزة على البحر في هذه المنطقة المميزة الممتدة من رصيف ميناء القارب الى رصيف ميناء كلارك ورصيف ميناء روبرتسون حيث ثمة مميزات خاصة بكل رصيف منها. يشتهر رصيف كلارك بمقاهيه ومطاعمه التي تقدم الاطباق السنغافورية الكلاسيكية، فيما يعرف رصيف القارب باهميته التاريخية والثقافية. اما رصيف روبرتسون فمثالي لتناول عشاء رومنسي في واحد من المطاعم الراقية فيه. وتكثر الفنادق قرب "ذا كايز" خصوصاً تلك التي تتميز بتصميم بارز وتحيط بها مجموعة من المتاحف والمرافق السياحية.

Orchard Road

هذه المنطقة الانيقة تعتبر بمثابة مكان مفضل لمحبي التسوق في سنغافورة حيث تعتبر مركزها كما في المنطقة العديد من المولات التي تضم ما يناسب جميع الاذواق، ما يجعل المنطقة نقطة جاذبة للسياح الباحثين عن الرقي. وتقع قرب المنطقة العديد من الفنادق التي يختلف مستوى فخامتها وفق ما ترغبون به.

خليج مارينا

يقع في خليج مارينا واحد من اشهر معالم سنغافورة السياحية وهو فندق "مارينا باي ساندز" الذي يشتهر بمسبحه الرائع المطل على أفق البلاد والخلج التجاري. ويتميز الخليج كذلك بوجود مجموعة من المطاعم والمقاهي والفنادق 5 نجوم الراقية لذلك فهو ملاذ للكثير من المشاهير والاثرياء والنخبة.

تشاينا تاون

وسط ناطحات السحاب الضخمة، توفر تشاينا تاون الحصول على تجربة مختلفة من سنغافورة تظهر جانباً ثقافياً عريقاً منها فهي مركز الثقافة الصينية في البلاد. ستجدون هنا العديد من المتاجر وعربات طعام الشارع التي تقدم للزبائن لمحات من الصين. ومن اجمل فترات زيارة تشاينا تاون رأس السنة الصينية حيث يتزين المكان بأكمله ما يضفي جواً مميزاً ويقام كذلك عرض رأس السنة في الشارع الرئيس ويجذب عدداً كبيراً من الزوار.

Kampong Glam وBugis

في هاتين المنطقتين ستتعرفان الى جانب آخر من سنغافورة وهو الشق المتعلق بالثقافة الإسلامية والعربية وتأثيرها في البلاد. ستسحرون خصوصاً بالأسواق والبازارات الكثيرة الموجودة في المكان وخصوصاً الروائح التي تملأ المنطقة. وتوجد في المنطقة العديد من المطاعم اللبنانية والتركية التقليدية.

جزيرة سنتوزا

هذه الجزيرة من صنع الانسان توفر للسياح الحصول على متعة رائعة في منتجع بحري فخم وسط أجواء مريحة. تتصل الجزيرة باليابسة من خلال جسر خاص، وفيها العديد من المطاعم السنغافورية العصرية التي يلتقي فيها كبار الزوار والشخصيات. ويمكنكم الحصول على مشهد مميز لغروب الشمس في الجزيرة اذا اخترتم الإقامة في واحدة من فنادق عدة موجودة فيها.

Geylang

وأخيرا نصل الى منطقة غيلانغ التي تعتبر مكانا مثاليا لمن يريد اختبار نمط حياة السنغافوريين الطبيعي. وهي كذلك موطن لمحبي تناول الطعام حيث ان العديد من المطاعم المفضلة لدى السكان مخبأة بين المجمعات السكنية لذلك ينصح بالتعاون مع دليل محلي او أصدقاء من البلاد ليكشفوا لك افضل الأماكن.