أجمل المعالم والمناطق السياحية في الدنمارك

الدنمارك هي احدى الدول الاسكندنافية وهي من أجمل بلدان اوروبا بفضل ما تتمتع به من جمال الطبيعة وسحرها وتوفر الغابات والبحار والعمارة المميزة.

وتمزج الدنمارك بين التاريخ والحياة المعاصرة حيث تجمع أرقى بوتيكات العلامات الشهيرة والمباني التاريخي والقلاع الأثرية كما تضم مطاعم ومقاهي خلابة تجتذب السائحين من كل أنحاء العالم.

وبالتعرف على مواطن الجمال في الدنمارك يمكن  تفهم سبب سعادة سكانها الذين يعرفون بأنهم الأسعد في العالم، لذا نستكشف اليوم أهم المعالم ومناطق السياحة في الدنمارك.

مدينة ليجو لاند

من أهم الحدائق الترفيهية في الدنمارك هي حديقة ليجو لاند التي تحظى بإقبال سياحي كبير خصوصاً لكونها تناسب الرحلات العائلية، وهي تقدم الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية وألعاب مختلفة تناسب جميع الأعمار كما تحيط بها فنادق ملائمة للعائلات.

مدينة سكاجين

تتمتع مدينة سكاجين بموقعها الفريد على شاطئ البحر في شمال الدنمارك مما يمنحها مناظر ساحرة خلابة فهي تستقطب السائحين منذ القرن الـ19 وكذلك الفنانين الذين وضعوا جمالها الفريد في لوحاتهم لعدة قرون.

ويمكن في سكاجين الاستمتاع بالتجول على الشواطئ الجميلة أو الجلوس على المقاهي والمطاعم المطلة على الميناء وزيارة أسواق السمك الطازجة وتناول أجمل المأكولات البحرية في أرقى المطاعم.

قلعة كرونبرج

تقع قلعة كرونبرج في منطقة Helsingor وهي اهم قلاع الدنمارك وواحدة من معالمها التاريخية الرئيسية وقامت القلعة بدور تاريخي ودفاعي هام حيث شهدت العديد من المعارك كما ورد ذكر القلعة في مسرحية شكسبير الشهيرة هاملت.

مدينة ريبي

عشاق التاريخ يجدون ملاذاً في مدينة ريبي التي انشئت في القرن السابع الميلادي وهي أقدم مدن الدنمارك كما تتميز بطراز العصور الوسطى في البيوت والشوارع المرصوفة بالحصى وشهدت حياة وحضارة شعب الفايكنج.

وتضم المدينة التي كانت في الماضي مركز تجاري هام الكثير ميناء خلاب مطل على البحر والمعالم الهامة مثل دير ريبي ومتحف الفايكنج كما تقام فيها الكثير من الأحداث الثقافية والفعاليات الفنية.

مدينة سورو

تقع مدينة سورو في ريف الدنمارك على بحيرة سورو ويعود تاريخها الى العصور الوسطى لذا تتمتع بسحر خلاب ومشاهد جذابة كما تضم مدرسة تاريخية تم انشائها في القرن الـ14، ويقام في المدينة مهرجانات موسيقية دولية كل صيف.

حدائق تيفولي

في مدينة كوبنهاجن تقع حدائق تيفولي الجميلة والتي أنشئت في القرن الـ19 وتضم مشاهد الطبيعة الساحرة والألعاب الترفيهية والمحلات التجارية والمطاعم كما تقام فيها أهم المهرجانات.

قلعة فريدريكسبورغ

في كوبنهاجن يفضل السائحين زيارة قلعة فريدريكسبورغ التي أنشئت في القرن الـ17 بأمر من الملك كريستيان الرابع وتضم حدائق تاريخية رائعة وأعمال فنية ومقتنيات خلابة كما تطل على بحيرة ساحرة.

المتحف الوطني

يقع المتحف الوطني في كوبنهاجن ويستعرض تاريخ البلاد من خلال معروضات تاريخية وقطع أثرية يعود تاريخها الى ما يقرب 2000 سنة وتضم عدة حقب مثل العصر الروماني وعصر الفايكنج والعصر القوطي وعصر النهضة.

مدينة روسكيلدا

تقع روسكليدا على جزيرة تبعد 25 دقيقة عن العاصمة كوبنهاجن وهي ذات تاريخ عريق لذا تضم معالم تاريخية مثل كاتدرائية روسكيلدا ومتحف سفن الفايكنج ويقام فيها مهرجانات سياحية وفنية كل عام.

جزر ساحرة

وتضم الدنمارك الكثير من الجزر الخلابة مثل أرخبيل جزر فارو بالقرب من الساحل النرويجي وهي جزر صخرية تضم مروج وتلال وحياة بحرية مميزة من الأسماك والحيتان لذا فهي وجهة رائعة لعشاق الطبيعة.

ومن الجزر الدنماركية الجميلة جزيرة بورنهولم في بحر البلطيق وتضم قرى للصيد وشواطئ رملية ساحرة مثالية للاسترخاء بالاضافة الى الفنون والحرف اليدوية الجميلة التي يقتنيها السائحون كهدايا تذكارية.

كما تضم جزيرة بورنهولم أكبر غابات الدنمارك وقرى من العصور الوسطى تتمتع بمباني وبيوت تاريخية تحتفظ بطابعها التاريخي، وتشمل مناطق ترفيهية ومنتجعات راقية وملاعب للغولف وأماكن لممارسة الابحار والرياضات المائية.

جزيرة إيرو

ومن جزر الدنمارك الجميلة أيضاً جزيرة ايرو على بحر البلطيق التي تحتفظ بطابع قديم ورومانسي يعود الى القرن الـ18 يتمثل في طرقاتها الضيقة ومنازلها العتيقة.