كيف تقضي 24 ساعة في ميلانو؟

هل لا تملك اكثر من 24 ساعة لزيارة مدينة ميلانو، واحدة من أشهر المدن الإيطالية وعاصمة ولاية لومبارديا؟ سنحاول في ما يلي تلخيص افضل ما يمكن اكتشافه في ميلانو في هذه الساعات القليلة كي لا تفوّت أبرز المعالم في المدينة.

اذا وصلتَ إلى ميلانو في السادسة مساءً ابدأ جولتك في المركز التاريخي ساحة ديل ديومو Piazza del Duomo حيث ستكتشف سحر رمز ميلان المتمثل بكاتدرائية المدينة. يمكنك الوصول الى اعلى الكاتدرائية والحصول على اطلالة بانورامية لميلان، وان كان الطقس ملائماً تمتع بمشهد مبهر لغروب الشمس.

توجه بعدها الى منطقة بريراBrera  القريبة التي تمثل الرومنسية الأوروبية بابهى حللها، فهناك المباني أنيقة وملونة كما ان المقاهي صغيرة وحميمية ما يمنح المكان سحراً اضافياً. وشاهد هناك غاليري Vittorio Emanuelle II وهو مبنى يعود الى عصر النهضة ويمثل الهندسة الأوروبية في تلك الفترة.

اختر واحداً من المقاهي الموجودة في بريرا وتناول وجبة ميلانية خفيفة مع مشروب ساخن وخصوصاً القهوة الإيطالية. من افضل الأماكن هناك La Prosciutteria الذي يقدم تشكيلة مميزة من اللحوم والاطباق الإيطالية.

وتضم المنطقة كذلك مجموعة كبيرة من المطاعم الراقية التي تناسب كافة الاذواق والميزانيات. ان كنت تبحث عن المطبخ الإيطالي اختر Latteria وهو مطبع شعبي يقدم اطباقاً فاخرة حيث يملك الشيف ارتورو ماجي المطعم منذ عام 1965 ويتخصص بتقديم الأطباق من شمال إيطاليا.

وبعد قضاء الليلة في هذه المنطقة الجميلة، يمكنكم التوجه شمالاً إلى Isola حيث تكملون السهرة بالاستمتاع بموسيقى الجاز في Blue Note. منطقة إيزولا تعتبر حالياً من الأماكن المميزة للعيش في ميلانو وهي موطن للعديد من الفنانين الايطاليين. ولذلك تجد في المنطقة رسومات الغرافيتي والمتاجر التي يملكها فنانون محليون في نواح كبيرة من هذه المنطقة.

في اليوم التالي إبدأ يومك بتناول بعض من حلويات الغورميه والقهوة اللذيذ في Bar Luce في Fondazione Prada قبل ان تزور المعرض الخاص بهذه الماركة الشهيرة. يتميز مبنى براد بهندسته التي تمثل الجانب العصري والحديث من ميلانو.

بعد جولة في برادا وعلى بعد نحو 15 دقيقة توجه الى Un Posto a Milano وهي مزرعة تقع في منطقة Porta Romana العصرية. هذه المزرعة توسعت الى ان تضم مطعماً يقدم الاطباق الطازجة كما تضم منزلا للضيافة وموقعاً للنشاطات الثقافية. مطعم Cascina Cuccagna يقدم مأكولات طازجة من انتاج المزرعة ومن الرائع تناول الطعام في الخارج حين يكون الطقس ملائماً.

وبعد تناول الطعام، من المفيد العودة الى مركز ميلانو وتحديداً الى قصر Castello Sforzesco الذي يقع على أراضي منتزه Sempione، اكبر المناطق الخضراء في ميلانو. ويعتبر القصر ثاني اهم رمز لميلان بعد Duomo كما انه من افضل الأماكن لمعرفة جزء من تاريخ المدينة. وستجد في القصر مجموعة من المتاحف والغاليريهات الفنية المميزة.

ولإنهاء جولتك القصيرة في ميلانو يمكنك التوجه الى Corso Sempione وهي منطقة تعج بالمطاعم والمقاهي التي يمكنك أن تختار بينها ما ترغب به في ختام هذه الرحلة المميزة.