أشهر الساحات العامة السياحية في العالم

تحتضن معظم المدن ساحات عامة تشكل رمزاً للمدينة ومعلماً بارزاً منها وربما أيضاً ملتقىً هاماً. وفي غالبية الحالات، فإن الساحات العامة تحيط بها المقاهي والمطاعم ما يجعلها كذلك مركزا سياحيا بارزا في المدن. تعرفوا معنا اليوم إلى أشهر الساحات العامة في المدن من حول العالم التي يقصدها ملايين السياح سنوياً.

الساحة الحمراء في موسكو

قلب العاصمة الروسية موسكو هو الساحة الحمراء التي تعتر من اشهر معالم روسيا وابزر مقصد للسياح هناك. تحيط بالساحة العديد من المعالم البارزة مثل كاتدرائية القديس باسيل ومتحف التاريح الوطني وطبعاً الكرملين او قصر الرئاسة.

ساحة تايمز في نيويورك

لا يمكن ان نذكر أشهر الساحات من دون التطرق الى ساحة تايمز في نيويورك التي تقع على تقاطع شارعي برودواي وسفنث افنيو. وتعرف الساحة عالمياً بشاشات الفيديو الكبيرة واضواء المدينة التي تنبيض بالحياة. وفي الساحة العديد من المعالم السياحية مثل منتزه عائلي يضم مجموعة من المطاعم المتخصصة، إضافة الى وجود فنادق ومسارح ومراكز مالية. افضل وقت لزيارة الساحة هو في الليل للتمتع بسحر المكان، فيما ينتظر الملايين احتفال الساحة في ليلة رأس السنة والكرة الفضية الشهيرة التي تسقط هناك.

ساحة جامع الفنا في مراكش

لن تكتمل أي زيارة الى مدينة مراكش في المغرب من دون زيارة هذه الساحة الشهيرة في العالم بأسره. وأصبحت هذه الساحة قلب مراكش النابض وظهرت في العديد من الاعمال السينمائية خصوصاً مشاهد وجود العديد من مروضي الافاعي وعازفي الموسيقى الاندلسية الساحرة وغيرها... وتتحول الساحة ليلاً إلى سوق كبير ومقر لطعام الشوارع وآلاف السياح يومياً.

بيازا سان ماركو في البندقية

الساحة الرئيسة في مدينة البندقية الشهيرة في إيطاليا وتعرف اجمالاً باسم "البياتزا" فقط. وتعتبر الساحة من أضخم الساحات في أوروبا التي لا تمر فيها السيارات وتتميز بهندستها التي تعود إلى القرون الوسطى. وتقع بازيليك القديس ماركو الشهيرة في البندقية في القسم الغربي من الساحة التي تعتبر النقطة الأدنى جغرفياً في فينسيا.

ساحة السوق الرئيس في بولندا

من اكثر الوجهات السياحية شعبية في بولندا وتعرف محلياً بـ Rynek Główny وتقع في القسم القديم من مدرينة كراكوفيا وتعود الى القرن الثالث عشر. تحيط بالساحة العديد من المباني التاريخية والقصور والكنائس، وفي وسطها تجد Cloth Hall وهو مبنى المدينة العام.

ساحة البلدة القديمة في براغ

من اشهر معالم العاصمة التشيكية براغ وتقع بين ساحة فينكلاس وجسر تشارلز وتعج الساحة بالزوار والسياح خلال فصل الصيف. تضم الساحة مجموعة من المعالم البارزة في براغ مثل الساعة الشهيرة وكاتدرائية تين وكنيسة القديس نيكولاس الباروكية. ويستمتع السياح بزيارة الشوارع الضيّقة في الساحة بمتاجرها الصّغيرة كما تقام فيها حفلات موسيقية وعروض فنية.

ساحة غران بلاس في بروكسيل

الساحة الرئيسية في العاصمة البلجيكية في بروكسيل هي ما يكتشفه أول زوّار المدينة التي تحيط بها من كافة الجوانب المباني التاريخية والمعالم التاريخية الى جانب المطاعم البلجيكية والعالمية.