أجمل مدن سياحية في رومانيا

تقع رومانيا في شرق أوروبا مقدمة مشهداً سياحياً فريداً يتمثل في المعالم التاريخية والمنتجعات الراقية والغابات الطبيعية والجبال والفعاليات الفنية والثقافية.

كما تتمتع رومانيا بفرص السياحة العلاجية في الينابيع الحارة والتزلج على الجليد والمحميات الطبيعية في دلتا نهر الدانوب، وتتميز رومانيا بآثار الحضارات المتعاقبة التي مرت من خلالها مثل الحضارة الرومانية والحضارة العثمانية.

واليوم نتعرف على مجموعة من اجمل مدن سياحية في رومانيا..

مدينة كلوج نابوكا

تحتوي مدينة كلوج نابوكا على معالم تاريخية ساحرة مثل كنيسة القديس مايكل المنشأة على الطراز القوطي بالاضافة الى المتحف الوطني للفنون ويضم أعمال فنية تاريخية، كما تضم المدينة العديد من المراكز الفنية والثقافية.

مدينة مامايا

تعد مدينة مامايا من أهم المنتجعات الشاطئية في رومانيا حيث تقع على البحر الأسود وتتمتع بشواطئ خلابة ذات رمال بيضاء ناعمة وتضم أيضاً حدائق ترفيهية مائية وفنادق فاخرة.

مدينة تيميشوارا

تتمتع مدينة تيميشوارا بتاريخ عريق يمتد القرون الوسطى لهذا فهي تتمتع بمعالم تاريخية خلابة مثل الكاتدرائيات الأثرية كما عاشت فترة طويلة تحت الاحتلال العثماني.

مدينة بوخارست

بوخارست هي عاصمة رومانيا وتتمتع بالعصرية والحداثة وفي نفس الوقت تحتضن الكثير من المعالم التاريخية ذات الطراز القوطي مثل الكاتدرائيات والقصور وأهمها قصر بليتش الذي ينعم بعمارة مترفة تعبر عن البذخ ومازالت بوخارست تحتفظ ببعض شوارعها القديمة ذات الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى.

كما تنعم بوخارست بحيوية كبيرة تلائم السائحين حيث يمكن زيارة الكثير من الأسواق في البلدة القديمة والسهر على المقاهي والمطاعم والتنزه في أجمل الحدائق التاريخية وزيارة المتاحف ودور المسرح.

مدينة سينايا

تعتبر مدينة سينايا من أهم الوجهات لعشاق السياحة الجبلية والتزلج على الجليد في العطلات الشتوية بالاضافة الى قلعة بيليس التاريخية كما تضم أحد الأديرة التاريخية الذي يستقطب السائحين على مدار العام.

مدينة سيبيو

تتميز مدينة سيبيو بأسلوب معماري على طراز العصور الوسطى يتمثل في الأبراج التاريخية والقصور الرائعة، كما تحتضن المدينة أهم الفعاليات الفنية والثقافية والموسيقية بالاضافة الى المهرجانات السينمائية والمسرحية مما جعلها تحصل على لقب عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2007.

مدينة براشوف

تقع مدينة براشوف في قلب الطبيعة حيث تحيط بها الجبال المكسوة بالاعشاب الخضراء بالاضافة الى القلاع والقصور القديمة مثل قلعة برجمير المصنفة على قوائم تراث اليونسكو.

منطقة ترانسيلفانيا

يعشق محبي التاريخ والمغامرات والأساطير الذهاب الى منطقة ترانسيلفانيا في رومانيا نظراً لما تضمه من غابات وقلاع غامضة وقصور قديمة شهدت قصص تحمل سمات أسطورية بالاضافة الى الكنائس والبوابات التاريخية.

وتضم ترانسيلفانيا أيضاً قلعة بران التاريخية التي تم انشائها عام 1377 وارتبطت في الثقافة الشعبية بشخصية مصاص الدماء دراكيولا وهي تستقطب آلاف السائحين للتعرف على أهم مقتنياتها من التحف الفنية واللوحات.