أفضل اماكن التسوق في باريس

تشتهر العاصمة الفرنسية باريس بالعديد من الأشياء من بينها أنها واحدة من أفضل وجهات التسوق في أوروبا، فهي موطن شارع الشانزليزيه الشهير، وغاليري لافاييت، بالإضافة إلى الكثير والكثير من أماكن التسوق الرائعة الأخرى، حيث يمكنك العثور على كل شيء قد ترغب في شرائه، وسواء كنت تبحث عن بوتيك راقي لشراء السلع الفاخرة أو أحد أسواق السلع المستعملة حيث يمكنك القيام بالكثير من صفقات الشراء الرائعة، فلن تجد الكثير من وجهات التسوق حول العالم يمكنها منافسة باريس.

تعالوا معنا لنتعرف على أفضل اماكن التسوق في باريس:

1-شوارع التسوق الشهيرة في باريس:

شارع دي ريفولي:

ويشتهر باحتوائه على العديد من المتاجر ومنها متاجر صغيرة رائعة لبيع الهدايا التذكارية ومتاجر لماركات أزياء عالمية شهيرة مثل " Zara"، " H&M"، " Yves Rocher"، " Gap"، " Mango"، " Body Shop" وغيرها.

شارع الشانزليزيه:

 وهو الأكثر شهرة بين الشوارع التي تشتهر باحتوائها على العديد من أماكن التسوق في باريس ويشتهر الشانزليزيه بأنه موطن لأفرع ومتاجر الماركات العالمية الأكثر شهرة في العالم ومنها " Cartier"، " Christian Dior"، " Gucci"، " Fendi"، " Hugo Boss"، " Valentino".

شارع هوسمان:

يشتهر بأنه يحتوي على الكثير من أماكن التسوق الرائعة من بينها اثنين من مراكز التسوق الشهيرة هما مركز تسوق " Galeries Lafayette"، " Au Printemps".

شارع مونمارتر:

يحتوي على مجموعة لا بأس بها من الوجهات السياحية الشهيرة من بينها متحف غريفان للشمع.

2-مراكز التسوق الشهيرة في باريس:

مركز تسوق " Galeries Lafayette":

 مبنى أنيق يحتوي على نوافذ زجاجية كبيرة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من متاجر وأفرع ماركات عالمية للملابس والمجوهرات والاكسسوار ومساحيق التجميل.

مركز تسوق " Printemps department":

وهو مبنى مكون من 4 طوابق يوجد بالقرب من مركز تسوق " Galeries Lafayette"، يحتوي على مجموعة رائعة من أفرع ماركات عالمية شهيرة مثل Roberto Cavalli، Giorgio Armani، كما يشتهر أيضا بأنه وجهة تسوق مثالية لمحبي الأزياء والموضة الشبابية.

مركز تسوق " Le Bon Marché":

وهو واحد من أقدم مراكز التسوق في العالم ويحتوي على مجموعة رائعة من متاجر ماركات شهيرة، بالإضافة إلى متجر مذهل وضخم للأطعمة.

مركز تسوق " Bazar de l’Hotel de Ville":

ويعرف اختصارا باسم مركز تسوق "BHV" ويشتهر باحتوائه على مجموعة رائعة من المتاجر التي تبيع مختلف السلع بداية من السلع المنزلية وحتى مستحضرات التجميل.

3-أشهر مولات باريس:

مول " Forum des Halles":

 ولقد كان سوق تجاري رئيسي وشهير في باريس لعدة قرون قبل أن يتحول إلى مول ضخم.

مول  Les 4 Temps:

ويوجد في منطقة " La Défense" الشهيرة في باريس ويعتقد بأنه واحد من أكبر المولات في أوروبا وهو يحتوي على مختلف أنواع المحلات التجارية.

مول " Bercy Village":

ويوصف بأنه واحد من أجمل مولات التسوق في باريس ويحتوي على مجموعة رائعة من محلات البوتيك الفرنسية ومتاجر الأدوات المنزلية ومتاجر مستحضرات التجميل، كما يحتوي أيضا على مجمع سينما.

مول " Carrousel du Louvre":

وهو مركز تسوق شهير يوجد تحت الأرض بجوار متحف اللوفر ويحتوي المول على أول متجر لشركة Apple في فرنسا، كما يحتوي أيضا على أفرع ماركات شهيرة.

مول " La Vallée Village"، مول " Quai des Marques":

وهما من بين أفضل وجهات التسوق في ضواحي باريس.

4-أسواق الطعام الشهيرة في باريس:

سوق " Le Marché des Enfants Rouges":

 وهو واحد من أقدم أسواق الطعام في باريس ويمكنك أن تبتاع منه الكثير من الأطعمة الشهية خاصة المعجنات الفرنسية والأجبان.

سوق " Rue Daguerre" :

وهو سوق مفتوح للأطعمة يشتهر باحتوائه على مجموعة رائعة من محلات الأجبان.

سوق " The Marché Bastille":

يشتهر ببيعه للمنتجات المزرعية الطازجة والأطعمة الساخنة، ويوصف بأنه مكان مثالي لتناول الكريب الفرنسي الشهير.

سوق " Marché Place d’Aligre":

يشتهر بتوفيره لأنواع مختلفة من الأطعمة والمنتجات الفرنسية الطازجة بأسعار جيدة، والسوق مفتوح خلال فترة الصباح فقط حيث يغلق أبوابه في تمام الساعة 12 ظهرا.

 5-الأسواق التقليدية والبازارات الشهيرة في باريس:

سوق " St-Ouen":

يوجد في شمال باريس ويوصف بأنه أكبر أسواق البازارات في العالم ويحتوي على العديد من المتاجر ومنصات البيع التي تبيع التحف والانتيكات.

سوق " Montreuil":

يوصف بأنه سوق رائع لشراء الأنتيكات والتحف بأسعار جيدة.

سوق الزهور في جزيرة إيل دو لا سيتي:

ويوجد في جزيرة إيل دو لا سيتي في نهر السين في باريس ويشتهر بأنه واحد من أشهر أسواق الزهور في باريس.