أجمل معالم سياحية في مدريد اسبانيا

عند التفكير في وجهة سياحية ملائمة للاستمتاع هذا الصيف فنحن ننصحكم بإختيار مدريد، فالمدينة الاسبانية العريقة تتميز بأجواء سياحية فريدة وممتعة.

وتنعم مدريد بأجواء الفن المعماري والتشكيلي وتوفر المتاحف المتنوعة بالاضافة الى الحياة الليلية لعشاق السهر وأهم المعالم التاريخية.

واليوم نتعرف معكم على أهم المعالم السياحية في مدينة مدريد..

متحف ديل برادو

متحف ديل برادو هو المتحف الوطني لأسبانيا ويضم أهم المقتنيات التاريخية واللوحات الفنية لأهم الفنانين في اوروبا مثل غويا وفيلاسكيز وروبنز بالاضافة الى التماثيل والمنحوتات التاريخية الهامة.

حديقة ريتيرو

من أجمل المزارات السياحية في مدينة مدريد حديقة ريتيرو التاريخية الجميلة التي تنعم بمساحات خضراء شاسعة على امتداد 1400 كيلومتر تشمل قصوراً ومتاحف ونوافير ومنحوتات.

وقد أنشئت هذه الحديقة في القرن الـ19 وتنعم بطراز قوطي خلاب مما يجعلها من أهم المعالم السياحية ويوجد بداخلها متحف برادو الوطني، وتضم الكثير من الأشجار التاريخية التي يبلغ عمر بعضها 400 عام بالاضافة الى الزهور الساحرة.

ساحة سيبليس

من أهم الساحات التاريخية في مدريد ساحة سيبليس التي تعد من اجمل الساحات وتتوسطها نافورة وتمثال لإله الخصوبة الاغريقي وتضم الساحة مباني تاريخية وكلاسيكية متعددة مثل متحف البريد وشوارع التسوق القديمة بالاضافة الى قصر سيبليس الذي سميت الساحة بإسمه.

بلازا مدريد

يجد الكثيرون المتعة بالتجول في بلازا مدريد أو ساحة مدريد وهي أكبر ساحة في المدينة وقد انشئت خلال القرن الـ17 لتشهد مبارايات مصارعة الثيران.

ويتوسط الساحة تمثال الملك فيليب كما تضم الكثير من المباني التاريخية والكلاسيكية بالاضافة الى الأسواق القديمة التي تشمل متاجر الهدايا التذكارية.

كما تحيط بالساحة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات المحلية وتشهد الساحة العديد من المهرجانات والاحتفالات مثل احتفال رأس السنة.

الحديقة النباتية الملكية

تقع الحديقة النباتية بالقرب من متحف برادو وتمتد على مساحة شاسعة لتكون من اهم المعالم الترفيهية والتاريخية في مدريد حيث تم انشائها في القرن الـ18 بأمر الملك فيرناندو الثالث.

وقد انشئت الحديقة بغرض أن تكون متحف مفتوح لعلم النبات للأبحاث واليوم تجتذب السائحين لمشاهدة ما تضم من عشرات الآلاف من فصائل النبات والزهور الخلابة والمدرجات الانيقة والمقاهي.

متحف رينا صوفيا

بني هذا المتحف عام 1992 بطلب من الملكة صوفيا ليكون تكملة وامتداد للمتحف الوطني وصممه المعماري جان نوفيل ليضم أهم مقتنيات الفن الأسباني لفنانين مثل بيكاسو ودالي.

حدائق ساباتيني

حدائق ساباتيني من المعالم الرومانسية في مدريد وهي جزء من القصر الملكي الاسباني وتضم الكثير من مشاهد النباتات المصممة بشكل هندسي خلاب وتماثيل ومنحوتات ونوافير كلاسيكية بالاضافة الى المطاعم والمقاهي.

شارع جراند فيا

يعد شارع جراند فيا أهم شوارع مدريد حيث ينعم بالصخب وحياة السهر كما يضم العديد من الأنشطة الهامة للسائحين وقد شهد وقائع الحرب الأهلية الأسبانية.

واليوم يشمل الشارع أهم وجهات التسوق بالاضافة الى المطاعم والمقاهي ودور المسرح والسينما ومتاجر الهدايا التذكارية بالاضافة الى الغاليريهات الفنية.