افضل اوقات السفر الى الصين

تتمتع الصين بإتساع نطاقها بشكل مذهل لتشمل الغابات والصحاري والمدن الصناعية وزيارة مختلف المناطق الصينية يتطلب العديد من الشهور.

وعند التفكير في الوقت المناسب لزيارة الصين فإن ذلك يتطلب معرفة الطقس والظروف الاجتماعية لكل اقليم من الأقاليم الصينية في وقت الزيارة.

واليوم نتعرف على افضل اوقات السفر الى الصين لتحديد توقيت رحلتكم المقبلة..

ففي شهر يناير يمكن زيارة شمال الصين للاستمتاع بحضور مهرجان الجليد الدولي، أما في فبراير فيمكن الحصول على جرعات من الشمس الدافئة مع اطلالة على الخليج في جزيرة هاينان.

و في مارس فيبدأ موسم الربيع في بعض مناطق الصين مثل شنغهاي وسوتشو وهانغتشو مع وجود أمطار خفيفة وفي ابريل يمكن زيارة منطقة جويلين التي تنعم بتضاريس ساحرة من الجبال والأنهار تزداد اشراقاً مع الربيع. كما تتمتع مختلف مناطق الصين بطقس ربيعي رائع مع مشاهد ساحرة للطبيعة التي تتفتح بها الزهور وتبدو الحدائق في أبهى اطلالة مما يجتذب العديد من السائحين..ويستمتع زوار الصين أيضاً في تلك الفترة بالعديد من الفعاليات والمهرجانات التي تنطلق مع الربيع .

وفي شهر مايو يمكن الاستمتاع بالاسترخاء في مناطق شانغريلا ومقاطعة يونان وسط أجواء تاريخية ومعابد قديمة وجبال ومروج ساحرة.. كما يتوافد السائحون بكثرة الى مختلف مناطق الصين نظراً لحرارة الطقس حيث تزدحم الشواطئ والمنتجعات الشاطئية، وفي هذا الوقت تحلو زيارة التبت وغرب الصين ومنغوليا.

وفي يونيو ومع حرارة الجو يمكن زيارة تشانج جياجيه لمشاهدة التلال الجبلية ومشاهد الطبيعة الخلابة، اما في يوليو يحين موعد زيارة المناطق الساحلية مثل داليان ويانتاي ولونج آيلاند للاستمتاع بأجواء شاطئية واستجمام مثالية.

وفي أغسطس يجد محبي التبت الفرصة سانحة لزيارة هذا الاقليم الساحر الحافل بالمعابد والمعالم التاريخية والمروج الخضراء، أما سبتمبر فهو موسم الحصاد حيث تنعم ثمار الخضار والفواكه بمشاهد خلابة في أسواق بكين، وينعم شهر سبتمبر بزيارات السائحين الباحثين عن المتعة في قلب الطبيعة داخل اقليم سيشوان تحديداً بفضل اعتدال الجو هناك وقلة سقوط الأمطار، كما يوجد في هذا الوقت مهرجان الخريف الذي يعد من اهم المهرجانات الصينية ويستقطب آلاف السائحين.

أما في شهر أكتوبر من كل عام يميل الطقس الى الاعتدال في معظم المدن الصينية مع أقل نسبة من سقوط الامطار وتكتسي ألوان الشجر بألوان الخريف الساحرة، وذلك في مناطق مثل شانغهاي وبكين وهونج كونج وجيوتشايغو كما تزداد الفعاليات والمهرجانات الصينية في هذا الوقت مما يجعل شهر اكتوبر أكثر الشهور السياحية ازدحاماً في الصين.

أما في نوفمبر فيمكن حضور احتفالات ومهرجانات شعب المياو وهو مهرجان لوشينغ في قرى المياو المطلة على الأنهار في غويتشو، و ديسمبر يعد الوقت المثالي لزيارة هونج كونج حيث تزدحم بالسائحين وفرص التسوق المذهلة والعروض السياحية والتجارية.

وبالنسبة الى المدن الصينية الشهيرة فهناك مدينة شنغهاي التي تتمتع بمناخ استوائي رطب ويعد الربيع بين مارس ومايو والخريف بين سبتمبر ونوفمبر أفضل الأوقات لزيارة المدينة بينما خلال شهور يونيو وأغسطس يكون الطقس شديد الحرارة وفي شهور ديسمبر وفبراير يكون الطقس شديد البرودة وتنخفض درجات الحرارة الى حد الصقيع.

اما مدينة بكين فتتميز بمناخ قاري رطب حيث تزداد درجات الحرارة بشدة خلال فصل الصيف وتنخفض الى -10 درجة مئوية في الشتاء.

وبسبب المناخ القاري تتواجد أمطار في بكين على مدار العام ويكون شهر يناير هو أكثر الشهور برودة ويفضله عشاق الثلوج والتزحلق على الجليد، ويفضل الكثيرون زيارة بكين في موسم الخريف لاعتدال الجو الذي يكون مشمساً وجافاً أو زيارتها صيفاً للاستمتاع بالطقس والسهر الليلي ومطاعم الشارع والعروض السياحية المختلفة.