تعرفوا على جزيرة بلو واترز التي زارها محمد بن راشد مؤخراً

قبالة شاطئ جميرا بييتش رزيدنس (جي بي آر JBR ) في دبي تقع الجزيرة الإصنطاعية بلو واترز Bluewaters والتي تضم منشئات فندقية وسكنية ومرافق خدمية وترفيهية عالمية المستوى، بإجمالي استثمارات ثمانية مليارات درهم.

ويوم أمس قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي بزيارة المشروع المتعدد الاستخدامات التابع لمِراس القابضة  واستمع إلى شرح من سعادة عبدالله الحبايّ، رئيس مجموعة "مراس" حول مستوى الإنجاز المتحقق في "جزيرة بلو واترز" حتى الآن بكل ما تشمله من خيارات سكنية وفندقية وخدمية متنوعة من المنتظر أن تسهم في تعزيز المشهد السياحي في دبي.

وتناول الشرح مكونات الجزيرة الصناعية وما تضمه من باقة واسعة من الخدمات والمرافق الخدمية المتنوعة بإطلالة متميزة على سواحل دبي الممتدة على شاطئ الخليج العربي، بما في ذلك من منشئات فندقية ومتاجر ومنافذ للبيع والمطاعم والكافيتريات المُعدة لخدمة زوار الجزيرة لضمان حصولهم على تجربة فريدة، وما يشمل من عناصر حيث استمر العمل في الجزيرة على مدار أربعة سنوات.

وشملت الزيارة تفقُّد سموه للخيارات الفندقية التي تشملها الجزيرة من خلال فندقين مطلين على ساحل الخليج يضم الأول 178 غرفة فاخرة والثاني 301 غرفة، في حين يوفر الفندقان مجتمعان أكثر من 200 شقة فندقية تتنوع بين الشقق ذات الغرفة الواحدة وحتى أربعة غرف، في حين يتيح الفندقان الفرصة لضيوفهما بالاستمتاع بشاطئ خاص يمتد على مسافة 450 متر على ضفاف الخليج العربي.

وختام الزيارة مع تحول سموه في أرجاء الجزيرة، حيث زار موقع "عين دبي" التي دخلت المراحل النهائية من تنفيذها وستكون مع اكتمال بناءها العجلة الترفيهية الأكبر والأطول من نوعها في العالم بارتفاع يناهز 210 متراً، لتقدم معلماً جديداً يضاف إلى معالم الجذب السياحي الأساسية المنتشرة في دبي، حيث ستتكامل مع باقي مكونات المنطقة الحيوية المجاورة للمشروع والمتمثلة في "جي بي آر" و"مرسى دبي" في تشكيل نقطة جذب تستقطب الزوار من داخل وخارج الدولة.

وكشفت "مراس" عن استخدام أحد أعمدة الارتكاز لعين دبي كمنصة للتسلق بالحبال ستكون الأعلى من نوعها بارتفاع يناهز 150 مترا، في إضافة من شأنها تعزيز تجربة زوار العجلة الترفيهية لاسيما من محبي المغامرات، حيث سيتم توفير تلك الميزة تحت إشراف مجموعة من الخبراء المتمرسين في هذا المجال لضمان أعلى مستويات أمن وسلامة المستخدمين.

وعلاوة على المرافق السياحية والخدمية، تضم جزيرة "بلو واترز" 700 وحدة سكنية ضمن 10 مباني مصممة بمساحات متنوعة ذات مناسيب وارتفاعات متباينة وموزّعة بأسلوب يراعي إيجاد إطلالة مميزة لتلك الوحدات بما يضمن نوعية حياة مميزة لجميع أفراد الأسرة، في الوقت الذي تتضمن فيه الجزيرة أيضا أماكن عامة تشمل صالات رياضية ومسابح وحدائق وملاعب علاوة على المناطق المخصصة للأطفال. وتشمل الجزيرة كذلك 200 متجراً ومطعماً تتركز أغلبها في منطقة التسوّق المميزة بمبانيها ذات الارتفاع المنخفض، بينما توفر الجزيرة لزوارها والمقيمين فيها أكثر من 4500 موقف للسيارات في الطوابق السفلية لمبانيها.

ويربط جزيرة "بلو واترز" بالساحل جسر شيدته "مِراس" بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات ويصل الجزيرة بشارع الشيخ زايد في حين استثمرت الشركة في أحدث تقنيات وحلول التنقل حيث ستُفعَّل خدمة النقل الجماعي السريع التي تتيح للركاب الانتقال خلال رحلة تستغرق أربعة دقائق فقط بنظام "المركبات ذاتية القيادة" التي تربط الجزيرة بمحطة مترو ابن بطوطة، كما يربط الجزيرة بـ منطقة "ذا بييتش" السياحية جسر للمشاة بطول 265 مترًا.