أجمل 7 منتزهات في تركيا

لا تكتفي المنتزهات الوطنية في تركيا بأن تشكل روائع طبيعية إنما يمكنها أن تكون أحياناً روائع تحظى بأهمية تاريخية بالغة كذلك. من منتزهات جبلية أو وسط آثار قديمة ووسط الوديان أو الكهوف، تعرفوا معنا اليوم إلى أجمل 7 منتزهات في تركيا واستمتعوا بسحر الطبيعة وجمالها.

منتزه آلاداغلار الوطني

يقع منتزه Aladağlar الذي افتتح كمنتزه وطني عام 1995 في جنوب تركيا ويضم سلسلة الجبال الموازية لجبال طوروس. يغطي المنتزه الكبير مساحة 55 ألف هكتار حيث يمتدّ من محافظة قيصري وصولاً إلى محافظة أضنة ويصل ارتفاع اعلى قمة فيه الى 3500 متر.

منتزه بحيرة بيشهير

يقع بحيرة Beyşehir في محافظة قونيا وسط تركيا وتعتبر معلماً طبيعياً هاماً خصوصاً في ظلّ احتوائها على أكثر من 140 نوعاً من النباتات البحرية و16 نوعاً من الأسماك المختلفة. يستمتع الزوار في المنتزه باتباع مسارات للاستكشاف والسير وركوب الدراجات. ولمن يريد ان يطيل رحلته الى المنتزه ثمة العديد من فرص التخييم والإقامة في الفنادق في بلدة بيشهير حيث تقع البحيرة.

منتزه نيمروت داغي الوطني

يحظى هذا المنتزه الذي يعتبر كذلك جبلاً على ارتفاع 2000 متر بأهمية تاريخية حيث ان الصعود إلى قمته يؤمن لك فرصة مشاهدة تماثيل تعود لمقبرة ملكية يعتقد انها قائمة منذ القرن الأول قبل الميلاد.

منتزه غوريمي الوطني

تعتبر غوريمي أشهر منطقة في كابادوكيا التي يزورها الكثيرون لجمالها الطبيعي ومهرجان المناطيد الشهير فيه. وغوريمي هي كذلك منتزه وطني يعكس الطبيعة والتاريخ في ثناياه بسبب الكهوف الطبيعية المذهلة فيه. وينصف العلماء المنطقة بانها تحوي مناطق كاملة تحت الأرض كانت تعتبر بمثابة مدن بكافة تفاصيلها. يمكن للزوار استكشاف المنتزه سيرا على الاقدام او عبر دراجة هوائية او لنظرة اجمل يمكنكم القيام برحلة في منطاد حراري.

منتزه وادي كوبرولو الوطني

يتميز منتزه Köprülü Canyon بجمال فريد وحظي باسمه من الوادي الذي يشكله والممتد على مساحة 366 كيلومتراً وعمق يبلغ 400 متر في بعض الأماكن ما يجعله تحفة طبيعية مميزة وأعلِن الوادي منتزهاً وطنياً عام 1973. تشتهر منطقة كوبرولو بسمك السلمون المرقط الطازج حيث يمكنكم الاستمتاع بتناول في مطاعم عدة في المنتزه.

منتزه بيداغالاري الساحلي

يمتد منتزه Beydağları الساحلي على مساحة كبيرة تبلع اكثر من 34 الف هكتار ويحظى بأهمية تاريخية كونه يحتضن آثاراً يونانية مثل الأولمبوس و الإديروس وغيرها الى جانب التنوع الطبيعي في المنتزه خصوصاً شواطئه. المزارات الأثرية مفتوحة طوال العيم والنشاطات التي يمكن القيام بها متنوعة بدءا من ارتياد الشاطئ والتخييم وتسلق الجبال والتنزه وغيرها.

منتزه وادي منذر الوطني

يعتبر هذا المنتزه الأكثر تنوعاً بيولوجياً في تركيا واعلِن محمية طبيعية لحماية حياته البرية والنباتية الغنية. يقع المنتزه في غرب الأناضول لكن المناخ المتحكم فيه غالباً ما يكون قاسياً وبارداً لذا ينصح بزيارته في أشهر الصيف خصوصاً شهرا يونيو وأغسطس.